- فـي عمومية اتحاد السباحة

كشف الاتحاد العماني للرياضات المائية امس أمام جمعيته العمومية عن الهوية الجديدة للاتحاد، واعتمد خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد برئاسة طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد شعاره الجديد والاسم الجديد وذلك تماشيا مع الاتحاد الدولي للرياضات المائية والاتحادات القارية الخمس. ويستمد الشعار الجديد للاتحاد العماني للرياضات المائية عناصره الرئيسية من شعار الاتحاد الدولي الذي تم تدشينه في العام الماضي ٢٠٢٢م، بالاضافة الى ان الاتحاد العماني يقع ضمن الاتحادات الوطنية المنضوية تحت مظلة الاتحاد الدولي. ويرتكز الشعار الجديد للاتحاد العماني للرياضات المائية على عدة جوانب منها أن الشعار يضم ألوان علم سلطنة عمان وذلك لابراز علم السلطنة في جميع المخاطبات الدولية. كما تم تعديل اسم الاتحاد العماني للسباحة إلى ( الاتحاد العماني للرياضات المائية) تماشيا مع توجه الاتحاد الدولي وكهدف جديد ضمن رؤية الاتحاد نحو توسيع نطاق ممارسة الألعاب الأخرى. كما يضم الشعار ست دوائر ستكون هي الرؤية الجديدة في توسيع أنشطة الاتحاد في خططه المستقبلية بجوار ان الشعار الجديد يرتبط بشعار وهوية الاتحاد الدولي والاتحادات القارية الخمسة. يشتمل الشعار حلقات دائرية ترمز الى الرياضات المائية الست وهي ( السباحة القصيرة والسباحة الطويلة وكرة الماء والغطس والسباحة الإيقاعية والغطس العالي).
هوية الاتحاد الجديدة
وانطلاقا من تحديث وتغيير شعار الاتحاد العماني للرياضات المائية قال طه الكشري بأن الهوية الجديدة ستترافق مع عدد من الجوانب الفنية منها اطلاق الهوية الجديدة للاتحاد التي تشمل تصميم حديث لورقيات الاتحاد وتصميم جديد للوحة الاتحاد في الواجهة الامامية، وتصميم هوية حسابات التواصل الاجتماعي مع صدور هوية جديدة في البطولات المحلية القادمة بداية من بطولة عُمان للسباحة في المياه المفتوحة التي ستقام بالدقم في شهر مايو ٢٠٢٣م. وكانت الجمعية العمومية للاتحاد قد اعتمدت التقرير الاداري والمالي والانشطة والفعاليات والبطولات والمسابقات المحلية للفترة السابقة ٢٠٢٢.. كما اعتمدت الموازنة المالية للانشطة والفعاليات والبطولات والمسابقات للعام الجاري ٢٠٢٣ والتي تضمنت بطولات المحافظات للسباحة القصيرة و كأس الاتحاد السنوي للسباحة الذي سيقام في نوفمبر ٢٠٢٣م وكذلك بطولة عمان للسباحة بالمياه المفتوحة في الدقم.
مشاركات دولية للمنتخب
كما اعتمدت الجمعية العمومية مشاركات المنتخب الوطني للسباحة في بطولة العالم للسباحة والتي ستقام في فكوكا باليابان والمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية
ودورة الألعاب العربية في الجزائر وبطولة السباحة بدول مجلس التعاون الخليجي العربي بالمملكة العربية السعودية ودورة الألعاب الخليجية بالامارات العربية المتحدة ودورة الألعاب في الصالات في تايلند.
اعتماد العضويات
كما اعتمدت الجمعية العمومية خلال اجتماعها عضوية الاندية الجديدة وهي ( نادي إزكي ونادي العامرات، ونادي العروبة ونادي مرباط.
وألقى طه الكشري رئيس الاتحاد كلمة رحب فيها بأعضاء الجمعية العمومية مثمنا دورهم الكبير في دعم ومساندة الاتحاد في تحقيق رؤيته واستراتيجية تطوير اللعبة مؤكدا على دورهم الفعال في نجاح اللعبة داخليا وخارجيا. واعتبر الكشري اجتماع الجمعية العمومية محطة مهمة للاتحاد وقال يأتي هذا الإجتماع السّنوي كمحطّة مهمّة من محطّات رسم ملامح مستقبل السباحة العمانية والرياضات المائية بسلطنة عُمان، وذلك من خلال الوقوف على ما تحقق من مكتسبات وإنجازات ثابتة خلال الفترات السابقة، ووضع الرؤى والخطط المستقبلية للإرتقاء بها إلى المستويات التي تلبّي الطّموحات في ظلّ التحديات والصعوبات المعلومة من قبل الجميع والإمكانيات المتاحة.