احتفل مؤخرا معهد تكاتف بتروفاك عُمان، الذي يقدم مجموعة من البرامج التدريبية المعتمدة محلياً وعالمياً للعاملين في قطاع الطاقة، بالذكرى السنوية الخامسة لتأسيس المعهد التدريبي في مسقط. أقيم حفل الذكرى السنوية الخامسة تحت رعاية معالي سالم بن ناصر العوفي، وزير الطاقة والمعادن، حيث أشاد بإنجازات التدريب الفني الملهمة لمعهد تكاتف بتروفاك عمان.
كما أتاح الحدث الفرصة للاستماع إلى كيفية استعداد المركز لتوسيع برامجه لدعم النمو عبر قطاع الطاقات المتجددة في سلطنة عمان.
وأكد إبراهيم الحارثي المدير التنفيذي لشركة تكاتف وعضو مجلس إدارة معهد تكاتف بتروفاك عُمان على التزام معهد بتروفاك عُمان بدعم وتأهيل الشباب العُماني في الجانب الفني لخدمة قطاع الطاقة بما يتماشى مع رؤية عُمان ٢٠٤٠، كما عبر عن فخره بالمنجزات التي تم تحقيقها في السنوات الخمس الماضية، كما ذكر الحارثي تطلع معهد تكاتف بتروفاك عُمان للخدمة المستقبلية للشباب العُماني.
من جانبه عبر الدكتور خالد الجهوري المدير الإقليمي لبتروفاك عُمان وعضو مجلس إدارة معهد تكاتف بتروفاك عُمان عن التزام المعهد بإعداد الشباب العُماني للتعامل مع أحدث الأجهزة والتقنيات في مجال الطاقة والذي يعد مجالاً مستمر التطور وهو ما يحرص عليه المعهد، وما ذلك إلا للإسهام في النهوض بقطاع الطاقة لتحقيق رؤية الدولة بما في ذلك نمو الطاقات الجديدة والمتجددة. ويأتي ذلك في إطار جهود الشركة للمساعدة في تسريع انتقال الطاقة في البلاد وطموحاتها للانبعاثات الصفرية بحلول عام ٢٠٥٠.