مسقط ـ العُمانية: تعمل الجمعية العُمانية لطب القلب على نشر الثقافة والتوعية حول صحة وأمراض القلب، وتنظيم عدد من المبادرات المجتمعية التي تخدم العاملين الصحيين وأفراد المجتمع على حد سواء للحدِّ من تزايد أعداد الإصابة بأمراض القلب وإنقاذ حياة الإنسان ما أمكن ذلك. وقال الدكتور سالم بن ناصر المسكري استشاري أول قلب للأطفال ورئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية لطب القلب إن الجمعية تهدف إلى رفع الكفاءة العلمية والعملية للعاملين الصحيين، والثقافة الصحية المجتمعية حول صحة القلب وأمراضه، مشيرًا إلى أن الجمعية تقوم بعدد من الدورات والندوات العلمية المتعلقة بكهرباء القلب، وقراءة تخطيط القلب، والاهتمام بالرعاية الصحية التمريضية لمرضى القلب في مختلف محافظات سلطنة عُمان.
ووضح أن الجمعية أعدت 10 مؤتمرات دولية بالإضافة إلى الأندية العلمية الشهرية والندوات في محافظات سلطنة عمان شارك فيها عدد من العاملين الصحيين، وقد بلغ إجمالي عدد المشاركين في مؤتمر قصور عضلة القلب هذا العام 450 مشاركًا، إلى جانب ذلك تعقد الجمعية نادي للقلب 7 مرات سنويًّا ويشارك فيه ما يقارب من 50 مشاركًا من مختلف محافظات سلطنة عُمان ودول الخليج.
وبيَّن رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية لطب القلب أن الجمعية ستخصص يومًا علميًّا لكهرباء القلب، وسيكون ذلك في شهر يوليو من العام الجاري في محافظة ظفار للمختصين في كهرباء القلب من داخل وخارج سلطنة عمان، كما سوف تنظم الجمعية في فبراير من العام القادم مؤتمرًا عالميًّا حول ضغط الدم أو اعتلال الدهون. وأشار إلى أن الجمعية العُمانية لطب القلب أقامت برنامجًا إذاعيًّا بالتعاون مع إحدى الإذاعات الخاصة.