- صدامات بين متظاهرين والشرطة

تل ابيب ـ ا.ف.ب: أقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزير الجيش بعدما طالب بتجميدٍ لمدّة شهر لآليّة تعديل النظام القضائي الذي تسعى إليه الحكومة فيما طالب الرئيس اسحق هرتسوج الحكومة إلى "الوقف الفوري" للمسار التشريعي سجلت صدامات بين متظاهرين والشرطة في تل أبيب
وبعد إعلان الإقالة، توجّه آلاف المتظاهرين، حسب الشرطة، إلى شارع كابلان وسط تلّ أبيب، مركز الاحتجاجات التي تحدث كلّ أسبوع منذ أن قدّمت الحكومة في يناير مشروع قانون الإصلاح.
وعبّرت الولايات المتحدة عن "قلقها الشديد" حيال الوضع في إسرائيل، داعيةً إلى إيجاد "تسوية".
وقالت المتحدّثة باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض أدريان واتسون في بيان "نشعر بقلق عميق إزاء الأحداث في إسرائيل والتي تؤكّد مجدّدًا الحاجة الملحّة للتوصّل إلى تسوية".
من جانبه دعا الرئيس الإٍسرائيلي اسحق هرتسوج الحكومة إلى "الوقف الفوري" للمسار التشريعي لمشروع إصلاح النظام القضائي بعدما سجلت صدامات بين متظاهرين والشرطة في تل أبيب الليلة قبل الماضية.
وقال هرتسوج في بيان صادر عن أجهزته "رأينا الليل الماضي مشاهد صعبة للغاية".
وأضاف "يعتري قلق عميق الأمة برمتها. يتعرض أمننا واقتصادنا ومجتمعنا للتهديد"، داعيا "رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة وأعضاء الغالبية" إلى التحرك.
ويهدف مشروع الاصلاح الذي اقترحته حكومة نتنياهو، وهي من أكثر حكومات إسرائيل يمينية، إلى زيادة سلطة أعضاء البرلمان على القضاء.