- بعد أن تأهل إلى نهائيات كأس العالم

- طالب هلال: المنتخب حقق الهدف المطلوب بالتأهل إلى النهائيات والمركز الثالث جيد لنا

كتب ـ بدر الزدجالي:

نجح منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية في الحصول على الميدالية البرونزية والمركز الثالث في ختام منافسات كأس آسيا لكرة القدم الشاطئية التي اختتمت منافساتها يوم أمس الأول بمدينة بتايتا بمملكة تايلاند، وذلك عقب فوزه على المنتخب الإماراتي بنتيجة 4/‏2 في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع. ونجح خلالها منتخبنا في حجز إحدى بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم القادمة المقرر إقامتها بدولة الإمارات العربية المتحدة.
ومن جهة أخرى تمكَّن المنتخب الإيراني من خطف لقب هذه النسخة بعد الفوز على المنتخب الياباني بسداسية نظيفة في ختام منافسات البطولة، ليحل المنتخب الياباني في المركز الثاني وضمن كلاهما الوصول إلى النهائيات القادمة.
وفرض منتخبنا الوطني نفسه بشكل جيد في منافسات هذه البطولة والتي شهدت مشاركة كبيرة من منتخبات قارة آسيا تمكَّن خلالها المنتخب بفضل خبرته والإمكانات الفنية التي يمتلكها لاعبو المنتخب والجهاز الفني من الوصول إلى المربع الذهبي بسلاسة بعد أن خسر ذلك اللقاء أمام المنتخب الإيراني بطل المسابقة، في حين نجح في حصد النقاط الكاملة من دوري المجموعات بنجاح وبرز خلالها تشكيلة جيدة من اللاعبين الذين تمَّ ضمهم إلى صفوف المنتخب بقيادة المدرب المخضرم طالب بن هلال.
وفي المباراة الأخيرة أمام الإمارات كان الحذر قد صاحب المنتخبين في هذا اللقاء بهدف السعي من كليهما للحصول على الميدالية البرونزية، ونجح المنتخب الإماراتي في التقدم في الشوط الأول، وفي الدقيقة الأولى من عمر المباراة عبر اللاعب راشد يعقوب، ومع الشوط الثاني تحرر منتخبنا بشكل أفضل وتحرك من مختلف الجهات، وتمكَّن من تعديل النتيجة عبر اللاعب خالد العريمي في الدقيقة 13، وبعدها بدقائق تمكَّن يحيى المريكي لاعب المنتخب من التقدم عبر تسديدة من ضربة جزاء، وتمكَّن بعدها لاعب المنتخب الإماراتي راشد يعقوب من تعديل النتيجة 2/‏2. وجاء الشوط الثالث وهو الشوط الحاسم لصالح منتخبنا الوطني بأفضلية من الناحية التكتيكية التي اتبعها مدرب المنتخب، وتقدَّم منتخبنا خلالها عبر سامي البلوشي بإحرازه هدفين متتاليين في الدقيقة 25 و26 لينهي بها المباراة.
وبعد ختام منافسات البطولة قال مدرب المنتخب الوطني طالب بن هلال: إننا سعداء بالحصول على المركز الثالث في هذه البطولة، والأهم هو الوصول إلى نهائيات كأس العالم القادم 2023 بالإمارات، وكان هدفنا من هذه المشاركة هو الحصول على إحدى تلك البطاقات المؤهلة إلى النهائيات.
وأضاف: إننا سعينا في هذه المشاركة إلى بلوغ نهائي البطولة، إلا أن الظروف لم تخدم المنتخب بعد لقاء المنتخب الإيراني في المربع الذهبي وهو أحد المنتخبات القوية والمرشحة لنيل اللقب، ولكننا نجحنا في التعويض بالحصول على ميدالية من هذه المشاركة، ونشكر اللاعبين على جهودهم الكبيرة خلال هذه المشاركة والمستوى الفني الجيد الذي قدَّمه الجميع، وهناك توليفة جيدة من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة وأثبتوا قدرتهم وإمكاناتهم في هذه البطولة، وهذا يبشر بمنتخب جيد مستقبلًا.