سعيًا نحو إيجاد منظومة نقل مدرسي متكاملة آمنة ومستدامة، تعمل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات على تنفيذ حملات تفتيش بشكلٍ دوري على حافلات النقل المدرسي، وستكون هذه الحملات متواصلة طوال العام الدراسي لضمان سلامة الطلبة خلال التنقل اليومي.
وهذه الحملة التفتيشية التي تمَّ إطلاقها في عدد من مدارس سلطنة عُمان بشعار «منظومة نقل مدرسي متكاملة آمنة ومستدامة» تهدف للوقوف على مدى التزام المشغّلين باشتراطات قانون النقل البري ولائحته التنفيذية، وضمان تطبيق متطلبات الأمن والسلامة خلال نقل الطلبة.
كما شملت الحملة التفتيشية التدقيق على الحافلات المدرسية من حيث متطلبات الأمن والسلامة الخاصة بالحافلات، وحقيبة للإسعافات الأولية وتسجيل الحافلة بمنصَّة نقل الرقمية والتزاماتهم بالمهام الموكلة إليهم، والالتزام بنظافة الحافلات المدرسية مع تحرير المخالفات عند عدم توفر المواصفات الخاصة بالسلامة، وعدم تسجيلها بمنصَّة نقل لخدمات النقل في سلطنة عُمان، إضافة إلى عدم الالتزام بالمواصفات الفنية المعتمدة من قبل الوزارة.
وستستكمل هذه الخطوات التنفيذية بإصدار اللوائح المنظمة للنقل المدرسي لضمان التنقل اليومي للطلبة بشكل آمن ومريح على أسطول حافلات متطورة ومجهَّزة بوسائل السلامة والراحة.

المحرر