- قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقتحم نابلس

الرياض ـ القدس المحتلة ـ وكالات: دعت منظمة التعاون الإسلامي المجتمع الدولي إلى تحمُّل مسؤولياته والضغط على إسرائيل لـ«وقف الاعتداءات على المسجد الأقصى»، مؤكدة أن المسجد الأقصى هو مكان عبادة خالص للمسلمين، فيما اقتحمت قوات إسرائيلية فجر أمس مخيم عسكر القديم شرق نابلس، ودفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة وحاصرت منزلًا.
وأدانت المنظمة، التي تتخذ من جدة مقرًّا لها، في بيان «بشدة اقتحام المستوطنين المتطرفين لباحات المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، واستمرار اعتداءاتهم اليومية على المواطنين الفلسطينيين»، عادَّةً «هذا التصعيد الخطير اعتداء على حرمة الأماكن المقدسة وحرية العبادة، وانتهاكًا صارخًا للقانون الدولي واتفاقيات جنيف وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة».
إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال فجر أمس مخيم عسكر القديم شرق نابلس، ودفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة, وبحسب وكالتا (وفا) و(معا) الإخباريتين الفلسطينيتين، اندلعت مواجهات عقب اقتحام المخيم أدَّت إلى إصابة شاب برصاص الاحتلال.
وطالبت قوات الاحتلال الإسرائيلي أحد الشبان المحاصرين بتسليم نفسه عقب محاصرة المنزل.
واعتقلت القوات عنان السوداني بعد فشلها في اعتقال نجله من داخل المنزل المحاصر، وعقب ذلك انسحبت من المكان، حسبما ذكرت «معا».