- البشائر والنصر فـي لقاء الهروب من الخطر .. فمن يكسب الرهان !!
- الرستاق والمصنعة فـي لقاء ديربي الجوار .. ولا بديل عن الانتصار

متابعة ـ صالح البارحي :

تتسارع الخطى وترتفع حدة المنافسة ... وصراع دورينا يحتدم مع مرور الوقت ... حيث لا مجال للتراجع والاستسلام كل في هدفه ومسعاه ... فهناك من يتربص باللقب وخطفه بالقوة أو بالطيب ... وهناك من يتحين الفرصة ليدخل نفسه صراع مراكز المقدمة ... وآخرون يأملون في الخروج من مأزق الهبوط والسقوط للدرجة الأدنى ، وبين هذا وذاك رحلة جديدة في دورينا تبدأ من أمسية اليوم ، حيث قطارنا السريع يصل لمحطته الحادية والعشرين بسرعة البرق ، سنشاهد خلال هذا الاسبوع (6) مباريات لا تعترف بأنصاف الحلول ، فيما هناك مباراة مؤجلة طرفها النهضة المتصدر أمام الاتحاد بسبب تواجده في مهمة وطنية في كاس سلمان للأندية أمام شباب الخليل الفلسطيني . مسابقات الكرة قسمت مباريات هذه الجولة إلى ثلاثة أيام ، حيث تنطلق اليوم عبر لقاءين ، يضم الأول البشائر مع النصر بمجمع نزوى ، فيما الثاني سيجمع الرستاق والمصنعة بمجمع الرستاق ، وتلعب غدا مباراتان حيث يلتقي صور مع العروبة بمجمع صور ، وصحار يلاقي ظفار بمجمع صحار ، أما مباريات الجولة فتختتم مساء الخميس بلقاءي بهلاء مع نادي عمان بمجمع نزوى ، والسويق مع السيب بمجمع الرستاق ، حيث تقام كل المباريات في تمام الساعة العاشرة مساء .

الهروب الكبير
البشائر والنصر وجها لوجه في مباراة الهروب الكبير ، حيث صراع المؤخرة يشتعل بعد أن تراجعت نتائج النصر على وجه التحديد ، فزادت عدد الفرق وأصبح القادم صعبا على الجميع دون استثناء رغم فارق النقاط بين الفريقين والذي يصل إلى (12) نقطة لمصلحة النصر حتى الآن مع بقاء (18) نقطة في الميدان . البشائر يحتل المركز الاخير برصيد (9) نقاط وتلقى خسارة في الجولة الماضية على يد العروبة الذي سبقه بالترتيب برصيد (10) نقاط بعد نتيجة تلك المواجهة ، ظروف البشائر صعبة للغاية وبات بحاجة إلى معجزة يشترك فيها كل الفرق التي تسبقه في الترتيب بدءا من المركز الحادي عشر على وجه التحديد والذي يحتله صور برصيد (20) نقطة ، خسارته اليوم تعني هبوطه بنسبة كبيرة للدرجة الأولى دون الحاجة إلى نتائجه في الجولات القادمة ، إلا إذا حدثت معجزة بتعثر صور والاتحاد في مبارياتهما القادمة وهو أمر صعب حدوثه في ظل الاداء الذي يقدمانه رغم قوة المنافسين بالنسبة لهما .
النصر يطمح في الوصول للنقطة (24) وبالتالي الدخول التدريجي لمناطق الأمان ، خاصة وأن الفريق قدم مباراة جيدة في لقائه الماضي أمام النهضة لولا سوء الطالع الذي صاحبه في أمسية الحزن الكبير للأزرق ، ومن باب أولى فإن أي تعثر في لقاء اليوم يعني إستمرار المعاناة لأزرق صلالة لفترة أطول وهو أمر قد لا يحمد عقباه في حالة خذلته نتائج الفرق التي تليه في الترتيب مثل صور والاتحاد على وجه التحديد ، ولا أجدني أحصل على مبرر لتبرئة النصر من ضرورة خطف النقاط الكاملة إن أراد الخروج من هذا المأزق قبل دخول سباق الامتار الاخيرة الذي لا تحمد عقباه وقد لا يسعفه في ذلك أي أمر آخر .
البشائر والنصر لقاء لا يقبل القسمة على إثنان ... فمن ينجح في خطف النقاط الكاملة وتحقيق هدفه من مباراة اليوم !!

ديربي متكافئ
الرستاق والمصنعة وجها لوجه في لقاء ديربي متكافئ إلى حد بعيد ، مباراة الجوار التي لا تعترف بالفوارق والتكهنات ، ولا ترضخ لقدرات كل فريق قبل مواجهة اليوم ، ولا المركز الذي يحتله في جدول الترتيب رفقة الأهداف التي رسمها له . الرستاق المستضيف يحتل المركز الثالث برصيد (38) نقطة وبات منافسا صريحا لثنائي المقدمة النهضة والسويق ، حيث يتأخر عن المتصدر (النهضة) بفارق (7) نقاط ، فيما يتأخر عن السويق صاحب الوصافة (4) نقاط ، وهو عدد ليس بالكبير في ظل بقاء (18) نقطة بأرضية الميدان ، ومن هنا فإن الرستاق يدرك تماما بأن أي هفوة في لقاء اليوم قد تسلبه أمران أولهما ملاحقة النهضة والسويق ، وثانيهما فتح المجال للسيب للحاق به بعد أن وصل رصيد السيب إلى (32) نقطة ولديه مباراة مؤجلة ، ومن هنا فإن المدرب ميهاي رفقة ياسين الشيادي وبقية الرفاق يدركان تماما بأنه لا مجال إلا الفوز للمحافظة على الحظوظ قائمة حتى النهاية ، ولبقاء فارق النقاط بينه وبين السيب كذلك . المصنعة يقدم مباريات جيدة لكنها ليست محققة للنتائج التي يحتاجها ، حيث تراجع إلى المركز التاسع برصيد (24) نقطة وأصبح مطالبا بالخروج من مركزه الحالي الذي قد يدخله في حسابات الهبوط إذا لم تخدمه نتائج الفرق الأخرى التي تليه في الترتيب ، وهذا أمر لا يقبله حسين السعدي ورفاقه بعد أن كان المصنعة مرعبا في المواسم الماضية بشهادة الجميع ، ما يعيب المصنعة بأنه ضعيف هجوميا ودفاعيا في ذات الوقت وهو أمر لا يخدم تطلعات أي فريق ، وبات عليه تسجيل انتفاضة قوية في مواجهة اليوم حتى لا يجد نفسه في مركز متأخر أكثر عما هو عليه الآن في حالة تفوق النصر وصور في الجولات القادمة من دورينا.التعادل لا يخدم الطرفين ، فمن يكسب !!.