- الأسعار تراوحت بين 700 بيسة و7 ريالات لمختلف الأسماك

مسقط ـ «الوطن»:

شهدت الأسواق السَّمكية المحلِّية في محافظات سلطنة عُمان ثباتًا في الأسعار للأسبوع الثالث على التوالي من شهر رمضان المبارك مع ضخِّ كميَّات جديدة في الأسواق مطلع الأسبوع الجاري مع حركة شراء متوسطة.
وتواصل وزارة الثروة الزراعية والسَّمكية وموارد المياه تنفيذ خطَّة التسويق السَّمكي بالتعاون مع شركات الأسماك خلال شهر رمضان وفصل الصيف.
وتراوحت الأسعار للكيلوجرام الواحد من الأسماك بين سبعمائة بيسة وإلى أربعة ريالات، وللبيع بالحبة الواحدة كانت بين ثلاثة ريالات عُمانية إلى سبعة ريالات عُمانية. واستقر السعر للكيلوجرام الواحد للكثير من أصناف الأسماك عند سعر ريالين وريالين ونصف الريال مِثل أسماك الشعري والكوفر والصال. كما تتوافر في الأسواق ومنافذ البيع أنواع مختلفة من المنتجات السَّمكية مثل: منتجات القيمة المضافة والحبار والروبيان المعلبة والتي تشهد إقبالًا من بعض المستهلكين. وستقوم الوزارة اليوم الأربعاء بإنزال كميَّات من الأسماك في سوق ولاية مطرح وسوق ولاية السيب بمحافظة مسقط وأسواق: ولايات بدبد وسمائل وإزكي والجبل الأخضر ونزوى وبهلاء والحمراء بمحافظة الداخلية، وأسواق ولايات: عبري وينقل وضنك بمحافظة الظاهرة وسوق ولاية سناو بمحافظة شمال الشرقية وأسواق ولايات صور ومصيرة وجعلان بني بوعلي بمحافظة جنوب الشرقية وسوق ولاية الدقم بمحافظة الوسطى وسوق ولاية صلالة في محافظة ظفار، كما تقوم شركات بيع وتسويق الأسماك بمحافظة مسقط في منطقتَي غلا الصناعية بولاية بوشر والرسيل الصناعية بولاية السيب ببيع الأسماك للمستهلكين مباشرة من منافذ البيع الملحقة بمصانع تجهيز الأسماك لتلك الشركات وذلك خلال فترتين صباحية ومسائية طوال أيام الأسبوع.
وسيشهد يوم غد الخميس إنزال كميَّات من الأسماك في أسواق ولايات: قريات والعامرات والسيب بمحافظة مسقط، وأسواق ولايات: خصب ودبا بمحافظة مسندم، وأسواق ولايات شناص ولوى وصحار وصحم بمحافظة شمال الباطنة، وأسواق ولايات: جعلان بني بوعلي وجعلان بني بوحسن والكامل والوافي بمحافظة جنوب الشرقية، وسوق ولاية محوت بمحافظة الوسطى، وسوق ولاية مرباط بمحافظة ظفار.
وفي السياق ذاته انضمَّت منافذ جديدة لبيع وتسويق الأسماك في مختلف المحافظات إلى خطَّة التسويق السَّمكي بعد استكمال إجراءات الشراكة مع شركات بيع وتسويق الأسماك مما يوفر خيارات إضافية للمستهلكين في القرى والولايات بالمحافظات ويُغطِّي تجمُّعات سكانية ذات كثافة عالية.