ميلان ـ أ.ف.ب: ستكون المواجهة مثيرة خلال مباراة ميلان ونابولي الإيطاليين بين الجناحين الطائرين البرتغالي رافايل لياو في صفوف الأول والجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا مع الثاني، في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا على ملعب سان سيرو اليوم الأربعاء. ويتألق الجناحان بشكل لافت هذا الموسم فسجل كفارا 12 هدفاً في الدوري المحلي مقابل 10 للبرتغالي. وبعدما ألحق ميلان خسارة قاسية بنابولي برباعية نظيفة في عقر دار الأخير بينها هدفان للياو، سُئل الأخير من هو الأفضل بينهما فأجاب «لا أدري. أنا من أنصار كفارا. أعشق ما يقوم به على أرضية الملعب، هو يشبهني قليلاً. يقدم موسماً كبيراً». ويعتبر الجورجي مفاجأة الموسم في الدوري الايطالي وعلى الصعيد الاوروبي بعد ان كان مغمورا جدا لدى قدومه من نادي دينامو باتومي مطلع الموسم الحالي وساهم بشكل كبير في تصدر نابولي الدوري الايطالي حيث يتجه الى التتويج بأول لقب فيه منذ عام 1990. وشكل كفارا ثنائيا خطيرا في خط المقدمة الى جانب المهاجم النيجيري المتألق فيكتور اوسيمهن متصدر ترتيب الهدافين )21 (هدفا) والذي يحوم الشك حول مشاركته ضد ميلان. كما أنسى الجورجي انصار نابولي رحيل قائده السابق لورنتسو اينسينني الى تورونتو الكندي نهاية ىالموسم الماضي، من خلال مهاراته العالية لا سيما في المراوغة والمجهودات الدفاعية التي يقوم بها من اجل مصلحة الفريق. اما لياو الذي ساهم بشكل كبير في تتويج ميلان بالدوري المحلي الموسم الماضي، فلعب بشكل جيد في القسم الاول من الدوري لكن مستواه تراجع بعد نهائيات كأس العالم في قطر اواخر العام الماضي لكنه استيقظ في الوقت المناسب من خلال ثنائيته في مرمى نابولي.
ويقول الجورجي الدولي السابق كاخا كالادزه الفائز بدوري أبطال اوروبا مرتين مع ميلان عامي 2013 و2017 عن النجمين «انهما يتشابهان كثيرا، يملكان سلاحا فتاكا هو سرعة التنفيذ». واضاف «لياو سريع للغاية، استطيع القول لكم كوني كنت مدافعا سابقا بأن الجميع يعانون من اجل مراقبته». واضاف «عندما ارى الامور من الخارج، اعتقد بأن نقطة ضعفه الوحيدة هو نقص التركيز عنده في بعض الاحيان». وانتقل كالادزه للحديث عن مواطنه كفارا بقوله «يبدو لي وكأنه يلعب في الدوري الايطالي منذ ثلاث سنوات». ويرتبط كفارا مع نابولي بعقد حتى عام 2027 ولا شك بان امنية انصار نابولي تكمن في بقائه حتى نهاية عقده لكن اندية اوروبية كثيرة بدأت تغازله من اجل الانضمام الى صفوفها. وعندما يتم تذكير رئيس نادي نابولي اوريليو دي لورنتييس بأنه يتعين عليه تحسين راتب اللاعب (ليس ضمن افضل 10 لاعبين أجراً في نابولي) يقول الاخير «لماذا مراجعة العقد. يتم توقيع العقود من قبل طرفين ونحن لم نوقع لعام واحد». في المقابل، فان ميلان دخل في مفاوضات لتجديد عقد لياو المنضم اليه عام 2019 والمرتبط معه بعقد حتى 2024.
يستعد النادي اللومباردي لمضاعفة راتب لياو اربع مرات (يتقاضى حاليا 1.5 مليون يورو سنويا) بحسب الصحف المحلية، لكن ميلان يدرك صعوبة منافسة اندية الدرجة الانكليزية الممتازة عندما تتعلق الامر بالاجور. ويرفض المسؤول في نادي ميلان فريديريك ماسارا اعطاء نسبة لنجاح النفاوضات بقوله «انها بنسبة 50 في المئة مقابل 50. ليس لدينا مهلة قصوى لكن بطبيعة الحال، نريد ان نعرف من الان وحتى نهاية الموسم ما اذا كان يريد تجديد العقد من عدمه». وبما ان ميلان يحتل المركز الرابع وهو الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، فان بلوغ المسابقة القارية من عدمها قد تؤثر بشكل كبير على قرار لياو.