تُكرِّس الفعاليات، التي نظَّمها متحف عُمان عبر الزمان بولاية منح احتفالًا بِعيد الفطر السعيد، الدَّور المتحفي القائم على حماية التراث والأعمال الفنية ذات القيمة التراثية.
فبشعار «نتشارك البهجة» جاءت البرامج الفنية والثقافية والتراثية والترفيهية المتنوِّعة والتي استمرت ليومين وذلك بهدف إضفاء أجواء من البهجة والمتعة لزوار المتحف من مختلف الفئات، وإثراء الجانب الثقافي والفني، ما يسهم في تحقيق رؤية المتحف وتوطيد علاقة الشباب العُماني بالإرث الثقافي الغني لبلدهم. والاستعراضات التي نُظِّمت بمشاركة عدد من الفِرق المسرحية والفنون الشَّعبية سلَّطت الضوء على هذه الفنون وأهمِّية تواصلها عبر الأجيال.
كذلك عملت المسابقات التفاعلية والترفيهية للأطفال على صقل معارفهم بثقافة وتاريخ بلدهم، خصوصًا مع تقديم عروض تجسِّد شخصيات عُمانية بارزة في التاريخ العُماني، منهم أحمد بن ماجد وناصر بن مرشد ومازن بن غضوبة، وكذلك العروض المسرحية واللوحات التراثية التي تمَّ تقديمها في البهو الخارجي للمتحف.
وبهذه الفعاليات يتعزَّز الدَّور المتحفي بتوفير المعلومة الصحيحة والمكتملة حول تاريخ البلاد وتراثها، وإرساء التواصل وبناء علاقة مباشرة مع ثقافتنا.


المحرر