مسقط ـ العمانية: تعلن وزارة الخدمة المدنية اليوم عن 600 شاغر وظيفي لدى مختلف الوزارات والوحدات الحكومية الخاضعة لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.
وأوضحت الوزارة خلال بيان لها أن الشواغر الوظيفية التي يتضمنها الإعلان تغطي مختلف المؤهلات والتخصصات العلمية.
ويتضمن الإعلان شاغرا وظيفيا واحدا لحملة الماجستير و168 وظيفة لحملة شهادات البكالوريوس و144 وظيفة لحملة الدبلوم فوق الثانوي و4 وظائف لحملة دبلوم مهني بعد مؤهل دبلوم التعليم العام و59 وظيفة لحملة دبلوم التعليم العام (الثانوية العامة) و224 وظيفة لمن يحملون مؤهلات أقل من ذلك.
كما يتضمن الإعلان النسبة المحددة لفئة ذوي الإعاقة وهي 2% من مجموع الوظائف الواردة في الإعلان ، وبلغ عدد الوظائف المخصصة لهذه الفئة في هذا الإعلان 13 وظيفة.
وأشار البيان إلى أن مجال التقدم لهذه الشواغر مفتوح للعاملين في القطاع الخاص تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بالسماح للعاملين في القطاع الخاص التقدم للوظائف الحكومية وسوف يوضح الإعلان بشكل مفصل ومحدد آلية التقدم والاختيار واشتراطات كل وظيفة من الوظائف الواردة بالإعلان.
وتتمثل آلية التقدم للوظائف في قيام المواطن بتسجيل طلبه آلياً عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة أو موقع الوزارة على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت).
وأكدت وزارة الخدمة المدنية في هذا الصدد على أهمية قيام الباحثين عن عمل الراغبين التقدم لأي وظيفة من الوظائف الواردة في الإعلان بالتأكد من تحديث بياناتهم لدى الهيئة العامة لسجل القوى العاملة والاطلاع بعناية على الشروط الواردة بالإعلان والاشتراطات المحددة للوظيفة التي يرغبون بالتقدم لها قبل تسجيل طلبهم وسيعتبر الترشيح والتعيين لاغياً إذا ثبت ما يخالف أي من تلك الشروط.