مسقط ـ «الوطن» :
اختتمت جامعة السلطان قابوس مسابقة جائزة النص الإبداعي في دورتها الثانية للعام الأكاديمي 2022-2023، التي تنظمها كلية الآداب والعلوم الاجتماعية على مستوى طلبة البكالوريوس والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) وذلك على مستوى الكلية إلى جانب طلبة تخصص اللغة العربية بكلية التربية في الجامعة.
وقد فاز في هذه الدورة الطالب يعرب بن أحمد العويدي تخصص اللغة العربية بكلية التربية، حيث فازت قصيدته الفصحى بعنوان (بين الورقة والماء)، وفازت الطالبة بيان بنت محمد الفرقانية من التخصص نفسه عن مقالها بعنوان (حبر أبيض)، وفي مجال القصة القصيرة فازت الطالبة فدوى بنت سالم الجهورية بقسم اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية وعنوان قصتها (حزن مشترك).
تضمنت المسابقة مجموعة من المجالات، هي الشعر الفصيح والمقالة الأدبية واللغوية والنقدية، القصة القصيرة، والمسرحية، والرواية. وقد حجبت الجائزة عن مجالي المسرحية والرواية. كما تتضمن المسابقة مجموعة من الشروط في النصوص المقدمة للمشاركة.
لجنة تحكيم المسابقة تألفت من الدكتور أحمد يوسف مقررا، وعضوية كل من الدكتور خالد الكندي، والدكتورة جوخة الحارثية والدكتورة فاطمة الشيدية والدكتورة سناء الجمالية والدكتور محمد حسانين من قسم اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية في الجامعة.