مسقط ـ العُمانية: استقبل سعادة الدكتور خليفة بن عبدالله البرواني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات بمكتبه أمس، معالي أديل خُضُر المديرة الإقليمية لمنظمة اليونيسف للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في إطار الزيارة التي تقوم بها حاليًا إلى سلطنة عُمان. جرى خلال المقابلة استعراض مجالات التعاون بين المركز والمنظمة في موضوع تطوير بيانات الطفولة وتبادل الأحاديث حول الموضوعات المتعلقة بالحقل الإحصائي والمعلوماتي وسبل تطويرها. حضر المقابلة عدد من المسؤولين من الجانبين.
كما اطَّلعت معالي أديل خضر المديرة الإقليمية لمنظمة اليونيسف في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا على تجربة السلطنة في مجال التعليم. واستهلَّت المديرة الإقليمية لمنظمة اليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا زيارتها إلى مدرسة مدينة السلطان قابوس كمدرسة مطبقة لبرامج منظمة اليونيسف للتعرف على ما يقدم في الحصة الصفية، واستخدام التقانة في مجال التعليم، وطرق التدريس، والاستراتيجيات التعليمية المختلفة.
وأعربت معالي أديل خضر خلال زيارتها الأولى لسلطنة عُمان كمسؤولة في منظمة اليونيسف، عن سعادتها بطريقة التعليم في سلطنة عُمان التي تعتمد على التفاعل داخل الصف، مضيفة أن عددًا من المدارس بسلطنة عُمان طبَّقت برامج المنظمة كمبادرة التعليم الصديق للطفل.