قام معالي أحمد بن عبدالله بن محمد الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه بمتابعة سير عمل الوزارة وجهودها في معالجة الآثار الناجمة عن تفريغ مخلفات نفطية في محطة الصرف الصحي بولاية سمائل، وما نتج عن ذلك من انبعاث روائح مزعجة وذلك إثر قيام أحد أصحاب صهاريج المجاري بنقل هذه المخلفات النفطية من مصنع إعادة تدوير الزيوت النفطية بالولاية وتفريغها بمحطة الصرف الصحي مما أثر على سير عمل المحطة.
وكان معاليه قد زار الموقع صباح أمس (الخميس) للوقوف على ما تم اتخاذه من اجراءات، وقد وجه بضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة بصورة عاجلة، وتلافي حدوث مثل هذه الحالات مستقبلاً ووضع الاجراءات الاحترازية لتفاديها ، ومتابعة الجهات المعنية فيما يخص المتسبب واتخاذ الاجراءات ضده.
وفي إطار جهودها لمعالجة الآثار المترتبة قامت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بسحب عينات من عدة مواقع بالمحطة لتحليلها مخبريا بالتعاون مع مختبر الهيئة العامة للكهرباء والمياه وقد أشارت نتائج التحليل إلى وجود ملوثات نفطية مختلفة.
يذكر أن الوزارة فور وقوع هذه الحادثة قامت بنقل المخلفات الملوثة إلى موقع تم تخصيصه في موقع معالجة النفايات التابع للبلدية ومن ثم ردمها بالتنسيق مع المختصين في الجهة المعنية، حيث أنه من المتوقع اليوم (الجمعة) الانتهاء من كل الاعمال وإعادة الاوضاع إلى طبيعتها.