- اليوم اكتمال وصول المنتخبات الآسيوية إلى مدينة صلالة

- الفرق تبدأ حصصها التدريبية وجاهزية كاملة لملعب البطولة

كتب – بدر الزدجالي:

يكتمل اليوم وصول المنتخبات المشاركة في البطولة الآسيوية للشباب المقرر أن تستضيفها مدينة صلالة بمحافظة ظفار خلال الفترة من 23 من الشهر الحالي إلى الأول من يونيو القادم وهي البطولة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم القادم في ماليزيا والمقرر ان تقام منافساتها على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة بمشاركة عشرة منتخبات آسيوية في حدث استثنائي تستضيفه مدينة صلالة كأول بطولة قارية على أرضها.

وقد توافد خلال الأيام الماضية عدد من المنتخبات الاسيوية التي استقرت في مقر سكنها، حيث اختارت اللجنة المنظمة فندق حمدان بلازا لاستضافة سبعة منتخبات وبقية المنتخبات في منتجع بلازا فيما استقرت الأجهزة الفنية والإدارية والمنظمة في فندق انتر ستي.
ويشارك في هذه البطولة عشرة منتخبات وهي منتخبنا الوطني وبنجلاديش والصين تايبيه والهند واليابان وكوريا وماليزيا وباكستان وتايلند وأوزبكستان.
واكمل الاتحاد العماني للهوكي عبر فريق عمله من مجلس الإدارة برئاسة الدكتور مروان بن جمعة آل جمعة واللجان المشكلة التجهيزات لاستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير من خلال تجهيز كافة الجوانب الفنية والإدارية المتعلقة بالبطولة، من حيث تجهيز ملعب البطولة بالإضافة إلى مقر إقامة الوفود المشاركة وكذلك التجهيزات والاحتياجات اللازمة المقررة من قبل الاتحاد الاسيوي للعبة لاستضافة هذه البطولة وعمل الاتحاد جاهدا خلال الأيام الماضية على تلبية جميع المتطلبات والاشتراطات التي وضعها الاتحاد الاسيوي لهذه الاستضافة.
وسعى الاتحاد العماني للهوكي جاهدا لاستضافة هذا الحدث الرياضي الهام والذي سيكون بمثابة بروفة مصغرة قبل استضافة سلطنة عمان لكأس العالم للهوكي، من حيث اعداد الكوادر الوطنية للاستفادة من هذه الاستضافة ونقلها لبطولة العالم والتي ستقام في العاصمة مسقط بمشاركة كبيرة من المنتخبات العالمية، وتعد بطولة العالم من ابرز استضافات الاتحاد العماني للهوكي بعد ان نجح خلال الفترة القصيرة الماضية في زيادة غلة الاستضافات في مختلف المسابقات.

توافد المنتخبات الآسيوية
وصلت بعثة منتخب بنجلاديش يوم الخميس الماضي كأول المنتخبات الواصلة بعد المنتخب الوطني الذي استقر في مدينة صلالة قبل أسبوع تقريبا وفي اليوم الثاني توافدت منتخبات كوريا والهند واليابان وباكستان وماليزيا على ان تصل اليوم اخر المنتخبات المشاركة في البطولة وهي منتخبات الصين تايبيه وتايلاند واوزبكستان.
وقد حظيت المنتخبات باستقبال رسمي من قبل اللجنة المنظمة، حيث كان في استقبال الوفود فريق عمل الاستقبال برئاسة أحمد اليافعي الذي اكد بان استقبال البعثات الاسيوية سار بشكل سلس بفضل التعاون الكبير مع القائمين بمطار صلالة والذين نقدم لهم كل الشكر وكذلك بفضل الخبرة الجيدة التي يمتلكها فريق العمل وكان الاستقبال رسمي لجميع تلك البعثات والتي حظيت باستقبال بالورود وكذلك تقديم الهدايا وتناول الحلوى العماني والقهوة قبل توجهها إلى مقر إقامتها.
وأضاف بان هناك أيضا بعض الحكام والقضاء ومن الاتحاد الاسيوي للهوكي قد وصلوا الى صلالة وتم استقباله بكل ترحيب واستقرت تلك الفرق في مقر اقامتها.

المنتخبات تباشر تدريباتها
أصدرت اللجنة المنظمة المشرفة على ملاعب البطولة جدول تدريبات المنتخبات المشاركة، حيث باشر عدد من تلك المنتخبات حصصها التدريبية على ملعب البطولة بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه على حسب الجدول المعد وكان منتخبنا الوطني الأكثر تدريبا على ملعب البطولة بعد ان تواجد قبل أسبوع وخاض عددا من الحصص التدريبية، وأجرت كذلك امس منتخبات كوريا وبنجلاديش والهند وباكستان ومنتخبنا الوطني وماليزيا تدريبات على ملعب البطولة حسب المواقيت التي تم وضعها بدءا من الساعة الحادية عشرة الى الساعة الثامنة والنصف مساء.

غدا وصول رئيس الاتحاد الدولي
يصل غدا رئيس الاتحاد الدولي للهوكي الطيب أكرم إلى صلالة قبل انطلاقة الحدث بيوم واحد وسوف يكون في استقبال ومرافقة الدكتور مروان بن جمعة آل جمعة رئيس الاتحاد العماني للهوكي ونائب رئيس الاتحاد الاسيوي وتم كذلك تحديد موعد عقد المؤتمر الصحفي للمنتخبات المشاركة يوم الاثنين قبل انطلاقة البطولة وسوف يشارك في هذا المؤتمر الصحفي وعلى حسب النظام المعمول بها بالاتحاد الآسيوي جميع المنتخبات المشاركة في البطولة تحت سقف واحد وسيتم خلال المؤتمر الصحفي التحدث عن الجوانب الفنية للمنتخبات المشاركة في البطولة.

تحد كبير لتجهيز ملعب البطولة
بذل الاتحاد العماني للهوكي بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية جهودا كبيرة من أجل تجهيز ملعب البطولة الرسمي وذلك وفق الاشتراطات واللوائح الدولية المعمول بها في استضافة مثل هذه الأحداث الرياضية، حيث تم تجهيز الملعب في وقت قياسي وبمواصفات جيدة. وحول ذلك قال مدين بن أحمد حبظة نائب رئيس الاتحاد العماني للهوكي بان تجهيز ملعب البطولة كان التحدي الكبير في استضافة هذه البطولة، حيث عملنا مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب وعدد من الجهات الحكومية الأخرى منها بلدية ظفار على تجهيز الملعب بما يتوافق مع المواصفات والمعايير المعمول بها في هذه البطولة حيث تم إضافة مدرجات تصل لقرابة ألف مقعد بعد ان كان يستوعب قرابة 500 مقعد وتم إضافة منصة خاصة لكبار الشخصيات ومنصة للتصوير وتم كذلك عمل سياج للملعب وتصليحات في الانارة وتوزيعها ونظام الري وغيرها من الاحتياجات اللازمة وجاء ذلك في وقت قياسي ونحمد الله على ذلك.