الثلاثاء 30 مايو 2023 م - ١٠ ذي القعدة ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يفجر منزل فلسطيني بذريعة تنفيذه هجوما
الاحتلال يفجر منزل فلسطيني بذريعة تنفيذه هجوما

الاحتلال يفجر منزل فلسطيني بذريعة تنفيذه هجوما

القدس المحتلة ـ ا.ف.ب: فجَّر جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس منزل فلسطيني نفَّذ هجومًا ضدَّ إسرائيليين في تل أبيب التاسع من مارس أسفر عن مقتل إسرائيلي وإصابة اثنين آخرين بجروح.
وقال جيش الاحتلال في بيان «دمَّرت قوات من الجيش وحرس الحدود في قرية نعلين منزل معتز الخواجا الذي نفَّذ في التاسع من مارس 2023 هجومًا بسلاح ناري في شارع ديزنجوف في تل أبيب». ويتحدَّر معتز الخواجا (23 عامًا) الذي استشهد بعد الهجوم برصاص شرطة الاحتلال، من نعلين الواقعة في الضفة الغربية المحتلة على بعد حوالي عشرين كيلومترًا من وسط تل أبيب. وكان عضوًا في كتائب عز الدِّين القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس.
وقال رئيس مجلس قرية نعلين يوسف الخواجا إنَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي حاصر المنزل المكوَّن من أربعة طبقات بعد منتصف الليل، وقام بتفجير الطبقة الثانية من المنزل عند الساعة الخامسة فجرًا بعد أن أخلاه من سكَّانه.
إلى ذلك انتقد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية غياب دَوْر أميركي فاعل في حلِّ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
وقال اشتية، خلال افتتاح المؤتمر العام لنقابة الصحفيين الفلسطينيين 2023 في مدينة رام الله وبتقنية الفيديو في غزة، إنَّ «هناك غيابًا لِدَوْر أميركي فاعل، فلم تقدِّم الولايات المُتَّحدة لا مبادرة سلام ولا مبعوثًا للسلام».
كما انتقد غياب اللجنة الرباعية الدولية (تضمُّ الولايات المُتَّحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأُمم المُتَّحدة) مظلَّة الحلِّ للصراع العربي الإسرائيلي.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap