- بمناسبة عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية

كتب ـ خالد بن خليفة السيابي:

مشاركة عمانية تشهدها فعاليات ملتقى العقبة الدولي للخط العربي والزخرفة ( دورة المرحوم حامد الامدي) والتي تستضيفه الأردن من يوم أمس الأربعاء ولغاية السبت المقبل، ويأتي الملتقى بمناسبة يوم الأستقلال للمملكة الأردنية الهاشمية. يمثل سلطنة عمان في هذا الملتقى الخطاطة والمزخرفة أنوار بنت خليفة الحسنية والخطاطة ريماز بنت راشد الطليبية وتشهد هذه النسخة مشاركة واسعة من كافة أقطار الوطن العربي.
وحول المشاركة في هذا الملتقى تقول أنوار الحسنية : المشاركات الدولية تثري وتغذي ذائقة الفنان ومنها نحصد مغانم كثيرة منها التعرف على عادات وتقاليد الشعوب عبر أعمال فنانيها وأيضا الأحتكاك مع فنانين أصحاب تجارب وخبرات في هذا المجال الفني الكبير. وأضافت : ومن الجميل أن تمثل بلدك دوليا وتصبح فنان مساهم في نشر ثقافة سلطنة عمان فنيا وإجتماعيا ونسعى أن نقدم مادة فنية تليق بمستوى الفن العماني الذي أصبح علامة فارقة في الوطن العربي وقدم الكثير من الفنانين العمانيين أعمالا يشار لها بالبنان سواء عبر المشاركات في المسابقات أو المعارض الدولية.
وقالت الخطاطة ريماز الطليبية: مشاركتي تدفعني لتقديم أعمال تسر الناضرين وكما هو معلوم الملتقيات من هذا النوع تضم فنانون أصحاب سيرة فنية كبيرة يملكون من الخبرة ومن المعرفة التي نكسب من خلالها علوم فنية جديدة نستفيد منها وتعزز من قدراتنا الفنية في مجال الخط العربي.
وتضيف: تمثيلي لبلدي أكبر شرف لي ومفخرة أعتز بها والمشاركات الخارجية تقويني ولها فوائد كبيرة أحاول من خلالها تطوير تجربتي الفنية وصقلها بالصورة التي ترضيني وترضي شغفي وهيامي بالفن وبدوره يهديني متنفس أدبي أبحر من خلاله في بحور الحرف والمفردة.