الرستاق ـ من سيف الغافري:
افتتح بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية ـ كلِّية التربية بالرستاق ـ ملتقى الحصاد الطلابي السنوي لقِسم الدراسات التربوية في العام الأكاديمي 2022/‏2023، تضمَّن 212 نشاطًا علميًّا طلابيًّا جسَّدت وحدات القِسم الثلاث: المناهج وطُرق التدريس وتكنولوجيا التعليم، والأصول والإدارة، وعِلم النَّفْس. وقد تنوَّعت المشاركات لتضمَّ ملصقات عِلمية وعروضًا تقديمية لبحوث ومشروعات بحثية، وفيديوهات تعليمية، وحصص دراسية، وفعاليات مدرسية، ومقالات عِلمية، ومجسَّمات ووسائل تعليمية، ونقودات لرسائل جامعية. وتعكس هذه الأعمال الجهود الكبيرة التي يبذلها طلبة الجامعة، وإبداعاتهم، وجهود أساتذة قِسم الدراسات التربوية في التعليم والتوجيه والإرشاد.
وأعرب الأستاذ الدكتور أحمد بن حميد البادري عميد الكلِّية عن تقديره للأعمال التي شارك بها طلبة قِسم الدراسات، مشيرًا إلى أنَّ وصول طلبة مرحلة البكالوريوس لهذا المستوى من النضج والتوظيف للمنهجية العلمية يُعدُّ نقطة جوهرية في مستقبل طلبة كلِّية الرستاق.
من جهته أوضح الأستاذ الدكتور إيهاب أحمد مختار رئيس قِسم الدراسات التربوية أنَّ الملتقى جاء في إطار الخطَّة التشغيلية لقِسم الدراسات التربوية، وهو خطوة في مسار مستقبل قِسم الدراسات التربوية وتوجُّهه نَحْوَ تحقيق الخطَّة التنفيذية.