- فـي البطولة الآسيوية للهوكي

- اليوم آخر لقاءات دور المجموعات وإشادة دولية بالنقل التليفزيوني المباشر

صلالة ـ من بدر الزدجالي:

حقق منتخبنا الوطني للهوكي للشباب اول فوز له في منافسات البطولة الاسيوية للشباب التي تستضيفها مدينة صلالة بمشاركة عشرة منتخبات اسيوية وهي البطولة المؤهلة الى نهائيات كاس العالم القادمة بماليزيا وجاء فوز المنتخب على حساب اوزباكستان بنتيجة 3/‏2 ضمن لقاءات المجموعة الثانية من البطولة.
وتبقى للمنتخب لقاء أخير امام المنتخب الماليزي في دور المجموعات في لقاء يقام اليوم في آخر لقاءات دور المجموعات ويسبقه لقاء يجمع اليابان وباكستان ضمن لقاءات المجموعة الأولى.

ونجح منتخبنا الوطني في الحصول على اول ثلاث نقاط في منافسات البطولة وجاء على حساب اوزباكستان الذي لم يتمكن من تحقيق اية فوز وظهر لاعبو المنتخب بمستوى فني افضل عما كانوا عليه في اللقائين الماضين اللذين خسرهما امام بنجلاديش في افتتاح البطولة وبعدها امام المنتخب الكوري ويسعى المنتخب الى تقديم مستوى افضل في لقاء اليوم امام ماليزيا والذي يعد واحدا من ابرز المنتخبات المشاركة في البطولة وينافس بشكل كبير على التواجد في نهائي البطولة.
بدأ منتخبنا اللقاء امام اوزبكستان متراجعا للخلف مما تسبب في حصول منتخب أوزبكستان على ركنيتين جزائيتين لم تجد طريقها الى مرمى المنتخب وبعدها عاد منتخبنا وسيطر على الكرة في منتصف الملعب واقترب في مرمى أوزبكستان وقبل نهاية الربع الاول شن منتخبنا هجمة مرتدة حصل خلالها لاعبنا هزاع البلوشي على الكرة وحولها الى زميله الخضر النوفلي الذي سددها قوية في مرمى أوزبكستان معلنا عن الهدف الاول للمنتخب وبعدها حصل المنتخب على ركنية جزائية تمكن خلالها المنتخب من احراز الهدف الثاني بعد تسديدة قوية من أزد الفزاري في مرمي أوزبكستان لينتهي بعدها الربع الاول بتقدم المنتخب.
ومع بداية الربع الثاني فرض منتخبنا نفسه بشكل جيد وضغط على مرمى أوزبكستان وحصل مع أول دقيقتين على ركنية جزائية وقبل نهاية الربع الثاني بخمس دقائق تمكن الاوزبكي من تقليص النتيجة من ركنية جزائية وعاد بعدها المنتخب من أجل احراز هدف ثالث وشن عدد من المحاولات ومع محاولات مرتدة من أوزبكستان الا ان تلك المحاولات لم تكتمل ليعلن الحكم عن نهاية الربع الثاني.
وفي الربع الثالث سعى منتخبنا الى اضافة هدف من اجل توسيع الفارق الا انه لم يشكل اي خطورة وظل الصراع بين المنتخبين في منتصف الملعب مع محاولات لم تكتمل للمنتخبين لينتهي الربع الثالث بتقدم المنتخب بهدفين دون مقابل.
ومع بداية الربع الرابع والأخير في المباراة حصل منتخبنا على ركنية جزائية تصدى لها حارس أوزبكستان وحصل بعدها أوزبكستان على ركنية جزائية استفادة منها في احراز هدف التعادل وبعد دقيقة يحصل أوزبكستان على ركنية أخرى تصدى لها دفاع المنتخب وقبل نهاية الربع الأخير يحصل المنتخب على ركنية جزائية سددها قوية خارج المرمى وقبل نهاية المباراة بدقيقتين ينجح لاعب المنتخب حكمان الكاك من احراز هدف التقدم للمنتخب بعد ان تلقي الكرة في منطقة أوزبكستان سددها قوية في مرمى أوزبكستان ليعلن بعدها حكم المباراة نهايتها بفوز المنتخب بنتيجة ٣/‏٢.

تعادل مثير بين الهند وباكستان
خرج اللقاء الأبرز في البطولة الاسيوية بين قطبي اسيا للهوكي الهند وباكستان بالتعادل بهدف لكل منهما في لقاء مثيرة وجميل شهد حضورا جماهيريا غفيرا ملأ مدرجات مجمع السلطان قابوس للثقافة والشباب والترفيه، آزرت خلالها جماهير المنتخبين فريقهما حتى نهاية المباراة التي اتسمت بالمستوى الفني الجميل والمتطور.
وتقدم المنتخب الهندي بالتسجيل عبر اللاعب تبوراني في الدقيقة 24 من ركنية جزائية وعاد المنتخب الباكستاني وعدل النتيجة في الدقيقة 44 بتسديدة من علي باشرات وشهد اللقاء الكثير من الفرص الضائعة من جانب الفريقين واستمتع الحضور بالمباراة التي ارتقى فيها المستوى الفني والحماسي بين المنتخبين. وبهذا التعادل تصدر المنتخب الباكستاني الترتيب العام للمجموعة الأولى مؤقتا برصيد سبع نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الهندي الذي يملك في رصيده حاليا سبع نقاط ويأتي المنتخب الياباني في المركز الثالث في الجولة قبل الأخيرة.

داتو أكرم يشيد بالنقل التليفزيوني
أشاد رئيس الاتحاد الدولي للهوكي ومسؤولو الاتحاد الاسيوي للهوكي بالجهود الكبيرة التي بذلها تليفزيون سلطنة عمان عبر القناة الرياضية لنقل جميع مباريات البطولة الاسيوية للشباب بصلالة وثمن داتو اكرم رئيس الاتحاد الدولي للهوكي هذه المبادرة الطيبة من تليفزيون سلطنة عمان والجهود التي بذلت من اجل تأمين نقل المباريات مباشرة وكذلك التغطية الإعلامية المتميزة للبطولة وهذا دليل على الاهتمام الكبير بتطوير لعبة الهوكي.
بدوره ثمن المخرج نواف الحريزي مخرج مباريات البطولة الاسيوية الجهود التي بذلها الاتحاد العماني للهوكي من أجل التهيئة المناسبة لنقل احداث هذه البطولة مباشرة طوال أيام البطولة، حيث اكد أن البطولة تسير بصورة جميلة وبتنظيم رائع وهناك عمل كبير قام به الاتحادان العماني والاسيوي من أجل تهيئة كافة الجوانب ونثمن الجهود المبذولة من فريق العمل القائم بنقل المباريات، حيث يبذل الجميع جهودا كبيرة من اجل تامين وتغطية البطولة ولله الحمد لم نواجه حتى الآن أية مشكلة وتسير عملية النقل بصورة جيدة.