اختتمت مؤخرا دورة تدريبية لصيانة محركات الطيران الشراعي التي نظمتها اللجنة العمانية للرياضات الجوية لمدة 10 ساعات مقسمة على يومين، وحظيت الدورة بمشاركة واسعة من الطيارين الشراعيين المنتسبين إلى الفرق الرسمية والمعتمدة في السلطنة، رعى ختام حلقة العمل الدكتور أحمد بن سعيد الجهوري رئيس اللجنة العُمانية للرياضات الجوية .
وقد تضمنت حلقة العمل عددا من المحاور وهي: أسباب الأعطال المتوقعة، وحماية المحرك لأكبر قدر من الاستهلاك، والطرق الصحيحة لخطوات الصيانة، وأسرار صيانة المحركات من الأعطال. وقُدمت خلال الدورة محاضرات نظرية وأخرى عملية مارس فيها المشاركون الخطوات الصحيحة لصيانة محركات الطيران.
وتحرص اللجنة العمانية للرياضات الجوية على الاستفادة القصوى من الورش والدورات التي تنظمها وذلك عن طريق الاستدامة والمتابعة المستمرة بعد كل برنامج ومنها صقل مهارات منتسبيها وتلبية احتياجاتهم.
من جانب آخر يواصل فريق مسقط للطيران الشراعي تدريباته في معسكره الخارجي المشترك المقام حاليا في جمهورية فرنسا والذي يحظى بمشاركة واسعة من نخبة الطيارين من الفريق الفرنسي والفريق البلجيكي وعدد من الطيارين من مختلف دول العالم ولمدة أسبوع في مدينة شارتخر الفرنسية.