- استعدادا لبطولة نيذرلاند الدولية للإبحار الشراعي

يخوض فريق عُمان للإبحار لفئة قوارب 49 الأولمبية معسكراً تدريبياً في مملكة نيذرلاند لمدة عشرة أيام ويستمر لغاية 30 من شهر مايو الجاري، وذلك بهدف التحضير والاستعداد لخوض منافسات بطولة نيذرلاند الدولية للإبحار الشراعي 2023، حيث من المقرر إقامتها بمدينة ميديمبلك في الفترة من يوم غدا الأربعاء وحتى الأحد القادم 4 يونيو المقبل. يضم الفريق المشارك في المعسكر التدريبي أربعة بحّارة من الفريق الأولمبي وهم؛ البحّار مصعب الهادي والبحّار وليد الكندي والبحّار عبد الرحمن المعشري والبحّار أحمد الحسني، فيما يتولى زكريا الوهابي مهمة التدريب والإشراف على الفريق.
وفي هذا الصدد، قال محسن البوسعيدي، رئيس قسم الأداء بعُمان للإبحار: «يخوض الفريق الأولمبي في الفترة الحالية معسكرا تدريبيا في دولة نيذرلاند بهدف تطوير مهارات الفريق والاستعداد لخوض بطولة نيذرلاند الدولية للإبحار الشراعي». وأضاف البوسعيدي: بلا شك ستكون هذه الاستعدادات فرصة سانحة لطاقم الفريق من أجل الاستعداد الجيد للاستحقاقات الدولية القادمة والمتمثلة في دورة الألعاب الآسيوية بالصين والتصفيات الآسيوية بتايلاند والتي نسعى من خلالها إلى التأهل والوصول لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024. كما أوضح رئيس قسم الأداء بأن الفريق سيحظى بالدعم الكامل خلال المعسكرات التدريبية التي يخوضها مع توفير البيئة المثالية للبحّارة من أجل تحقيق أقصى قدر من الاستفادة.
ومن جانبه، قال زكريا الوهابي، مدرب الفريق: «يعتبر المعسكر الأول للفريق الأولمبي وبداية مشواره نحو تحقيق حلم الوصول إلى أولمبياد باريس». وأضاف: بكل تأكيد نسعى من المعسكرات التدريبية إلى صقل مواهب وإمكانيات البحّارة مع التحضير والاستعداد الجيد للاستحقاقات الدولية القادمة». موضحاً بأن المعسكر يقام بمشاركة مجموعة من البحّارة الدوليين المحترفين بهدف تبادل الخبرات وتعزيز مهارات وإمكانيات الفريق، ونتطلع إلى تحقيق النتائج المرجوة من المعسكرات التدريبية والوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

حلم الوصول للأولمبياد
تُعد بطولة نيذرلاند الدولية للإبحار الشراعي المحطة الأولى للفريق الأولمبي لقوارب 49 في مشواره نحو الوصول إلى أولمبياد باريس 2024، ليتوجه الفريق بعدها إلى جمهورية ألمانيا لخوض معسكره التدريبي الثاني قبل خوض منافسات أسبوع كيل المقرر إقامته في الفترة من تاريخ 17 ولغاية 25 يونيو القادم، ومن ثم سيتجه إلى جمهورية الصين الشعبية لخوض معسكرين تدريبين قبل خوض غمار منافسات الدورة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية بمدينة هانغتشو في الفترة من تاريخ 24 سبتمبر ولغاية 8 أكتوبر والتي يسعى من خلالها إلى الوصول إلى منصة التتويج والظفر بإحدى الميداليات.