عبري ـ سعيد الغافري:
وقَّع سعادة نجيب بن علي بن أحمد الرواس محافظ الظاهرة صباح أمس، على (4) اتفاقيات لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والتنموية في المحافظة. وذلك في إطار الجهود المبذولة لتنفيذ مشاريع خدمية وتطويرية ضِمْن خطَّة محافظة الظاهرة من المشاريع لعامَي 2023 ـ 2024م، حيث تبلغ التكلفة الإجمالية أكثر من مليون ريال عُماني. وفي البداية تمَّ توقيع مذكّرة تعاون بَيْنَ محافظة الظاهرة وشركة دليل للنفط لتمويل عدد من المشاريع في المحافظة ضِمْن برنامج المساهمة المجتمعية للشركة.
وتضمنت الاتفاقية الأولى على مشروع إنشاء ممشى صحي في حي النهضة بولاية عبري بمساهمة تصل إلى (60%) من شركة دليل للنفط، حيث بلغ طول المسار (1600 متر)، وسيتضمَّن الممشى مناطق لألعاب الأطفال وللألعاب الرياضية، ومظلات لمناطق الجلوس، كما يحتوي الممشى على مناطق لعربات الطعام، ودورات مياه ومسار للدراجات وللمشاة ومسطحات خضراء مزوَّدة بإنارة بالطاقة الشمسية ومواقف للسيارات.
فيما نصَّت الاتفاقية الثانية على مشروع إنشاء ممشى صحي بنيابة حمراء الدروع بمساهمة من شركة تنمية نفط عمان، ويبلغ طول المسار (1300 متر)، حيث سيتمُّ تزويده بأعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية وأنظمة ري حديثة ومسطحات خضراء ومواقف للسيارات، ويأتي تنفيذ هذه المماشي الصحية في ولايات المحافظة ضِمْن أولويات «رؤية عُمان 2040 تنمية المحافظات والمدن المستدامة».
وبهدف تنظيم ممارسة الرياضة بصورة تضْمن السلامة والصحة للجميع، حيث تُعدُّ هذه المماشي مكانًا آمنًا لممارسة المشي والجري، بالإضافة إلى إيجاد متنفس رياضي وصحي لأفراد المجتمع.
كما شملت الاتفاقية الثالثة استكمال أعمال حلبة رياضة استعراض السيارات بولاية عبري وذلك تمهيدًا لاستغلال الحلبة واستثمارها.
وتتعلق الاتفاقية الرابعة ببرنامج تعاون مع شركة واحات الابتكار في تنفيذ مشروع منصَّة إلكترونية تُمكِّن أفراد المجتمع من تسجيل الأفكار والمبادرات والابتكارات ليتمَّ تقييمها وتحليلها ودراسة التحدِّيات لتحويلها إلى فرص استثمارية، والسَّعي لدعم الحلول، بهدف تعزيز الشراكة المجتمعية لأبناء محافظة الظاهرة والمجتمع ممَّن لدَيْهم روح المبادرة والابتكار.