- تفاهم فـي مجلس الأعمال لبيع السيارات

طهران ـ العُمانية: التقى معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بضيافة الحافظيَّة بطهران، معالي مهدي نيازي المكلَّف بأعمال وزارة الصناعة والمناجم والتجارة بالجمهوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة على هامش الزيارة التي قام بها حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المُعظَّم ـ حفظهُ اللهُ ورعاهُ ـ إلى الجمهوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة.
جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الاقتصاديَّة والتجاريَّة والاستثماريَّة بَيْنَ سلطنة عُمان والجمهوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة وسُبل زيادة التبادل التجاري والاستثماري بَيْنَهما.
وتطرَّق اللقاء إلى مذكّرة التفاهم الموقَّع عليها بَيْنَ وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ووزارة الاقتصاد والماليَّة الإيرانيَّة في مجال ترويج الاستثمار وتبادل الفرص الاستثماريَّة والمعلومات والتي من المؤمل أن تُسهم في جذب المستثمرين الإيرانيين للاستثمار في القِطاعات التي تركِّز عليها سلطنة عُمان في الصناعة والسياحة والتعدين والأمن الغذائي واللوجستيَّات.
وناقش اللقاء منح مزيدٍ من التسهيلات لرجال الأعمال العُمانيين والإيرانيين من أجْل الدخول في شراكات تجاريَّة واستثماريَّة خلال الفترة القادمة، حيث تمَّ التوقيع على مذكَّرة تفاهم بَيْنَ مجلس الأعمال العُماني الإيراني وشركة إيران خدرو للسيارات للتباحث حَوْلَ إيجاد موزِّع محلِّي للشركة في السوق العُماني والأسواق المجاورة.
يُذكر أنَّ التبادل التجاري بَيْنَ سلطنة عُمان والجمهوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة شهد خلال العامَيْنِ الماضيَيْنِ نُموًّا بنسبة 27.9 بالمائة ليصل بنهاية عام 2022م إلى 320.8 مليون ريال عُماني.