بيروت ـ د.ب.أ: أعلن رئيس "التيار الوطني الحر" في لبنان النائب جبران باسيل، "تقاطع التيار مع كتل نيابية أخرى على اسم جهاد ازعور كمرشح رئاسي من بين أسماء أخرى اعتبرها التيار مناسبة وغير مستفزة وأعطى موافقته عليها وعدم ممانعته لوصولها".
ونقلت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية عن باسيل قوله إن "التقاطع على أكثر من اسم يعطي مزيدا من المرونة ويشكل تطورا إيجابيا ومهما، فلا يتهم أحد التيار بالتعطيل".
ورأى في "التوافق على اسم مرشح واتفاق الكتل الأساسية على دعمه واعطائه التمثيل اللازم، تعويضا عن عدم وصول من يملك الحيثية التمثيلية المسيحية"، كاشفا عن أنه "في حال الدعوة إلى جلسة انتخاب التيار سيصوت للاسم الذي تم التوافق عليه بدل التصويت بالورقة البيضاء".
وشدد على أن "هم التيار الخروج من الفراغ الرئاسي ووصول رئيس للجمهورية يناسب المرحلة فيحظى بدعم التيار لينجح من دون أن يكون مرشح التيار فلا يتحمل الأخير وزر أخطائه إذا فشل، لكن الدعم الذي سيحظى به هو كي يتمكن من جمع اللبنانيين حول مشروع سيادي إصلاحي إنقاذي".
وأشار إلى أن "الرئيس العتيد إذا استمر بنفس نهج المنظومة والفساد وبمشروع الفشل واللادولة فسيكون التيار له بالمرصاد ويعارض أداءه"، لافتا إلى أن "المرشح الرئاسي لن يشبه التيار كونه ليس منه لكن ممكن أن نتفاهم حوله ونتقاطع معه ولا نخجل من دعمه".
ووأوضح باسيل أن "الورقة البيضاء لم تعد تؤدي الغاية منها بل أصبحت التعبير عن عجز أو عدم السعي لملء الفراغ"، موضحا أن "التقاطع إذاً على اسم هو إنجاز ضروري ولكن غير كاف لانتخاب الرئيس لأن المطلوب من جهة هو التوافق مع الفريق الآخر من دون تحديه".