- للاستفادة من إعفاء الرسوم

مسقط ـ «الوطن»:
تحث الأمانة العامة لمجلس المناقصات مؤسسات القطاع الخاص في سلطنة عمان على التسجيل في المنصَّة الإلكترونيـــة لإدارة المناقصات والمشتريات الحكومية لوحدات الجهاز الإداري للدولة (إسناد) حيث تدعم المنصَّة التنافسية والشفافية في عملية الإسناد وذلك من خلال طرح المناقصـــات والمشـــتريات الحكوميـــة والتنافـــس عليهـــا من قبل المسجَّلين في المنصَّة وفق أسس ممنهجة وعملية شفافة بما يضمن حق التنافس على هذه المناقصات.
ودعمًا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة على بطاقة ريادة الأعمال من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تمَّ إعفاء هذه المؤسسات من رسوم التسجيل عبر موقع إسناد للمناقصات الإلكترونية حتى تاريخ 22/‏‏8/‏‏2023م.
ويتيح التسجيل في (إسناد) لمؤسسات القطاع الخاص الحصـــول على المناقصات والمشتريات بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص، بالإضافة إلى اكتساب الخبرات الفنية والإدارية.
كما يتيح التسجيل الاستفادة من فرص الأعمال غير المباشرة عن طريق الشركات الحاصلة علـــى العقود، بالإضافة إلى الاستفادة من فرص التدريب والتأهيل من قبل الشركات الكبرى.
ويتمُّ خلال التسجيل اختيار المجال الفرعي والدرجة التي ترغب المؤسسة التسجيل فيها بالأمانة العامة لمجلس المناقصات وتحديد الأنشطة التي ترغب المؤسسة التسجيل فيها مع الأمانة العامة لمجلس المناقصات.
الجدير بالذكر أن الأمانة العامة لمجلس المناقصات حددت آليَّات وخطوات التسجيل من خلال الدليل الإرشادي لمنصَّة إسناد.