يعمل إنجاز مشروع إعادة هيكلة شركات التوزيع والتزويد في قطاع الكهرباء على الارتقاء بالأداء وتجويد خدمات الإمداد لما يعمل عليه المشروع من تحسين الإنفاق وتقليل التكاليف التشغيلية ورفع الكفاءة.
ووفق ما أعلن جهاز الاستثمار العُماني فإن المشروع نتج عنه دمج شركات توزيع وتزويد الكهرباء التابعة لمجموعة «نماء» في شركتين هما: «نماء لتوزيع الكهرباء» و«نماء للتزويد».
وتختص «نماء لتوزيع الكهرباء» بالعدَّادات وشبكات الجهد المنخفض، وتشمل بناء الخطوط والمحولات، فيما تختص «نماء للتزويد» بعمليات الفوترة والتحصيل.
وسيرتقي مشروع الدمج بأداء شركات الكهرباء، وتجويد خدماتها، من خلال تقليل تكاليفها التشغيلية، والتسهيل على المشتركين وتوفير الوقت والجهد عبر مركز «الخدمات الموحدة لمجموعة نماء» الذي يُعدُّ نافذة خدمات متكاملة للكهرباء والمياه تحت مظلة واحدة لجميع المشتركين.
ويتكامل هذا الدمج الذي يأتي تنفيذًا للتوجيهات الحكومية لإعادة هيكلة شركات قطاع الكهرباء، وانسجامًا مع التوجُّهات لتحسين الإنفاق مع التوجُّهات الرقمية ومواكبة التطور التقني في خدمات المشتركين بما يقود إلى رفع مستوى رضا المشتركين عن الخدمات المقدمة وتطويرها.

المحرر