منتخبنا الأول يواصل تدريباته استعدادا للمشاركة فـي بطولة وسط آسيا

متابعة ـ صالح البارحي:

يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليومية بقيادة الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، وذلك خلال معسكره الداخلي الذي سيختتم مساء الخميس القادم والذي جاء بمثابة التهيئة الكاملة للفريق الأحمر للمشاركة في بطولة اتحاد وسط آسيا التي ستقام في يونيو الحالي خلال الفترة من 10 وحتى 20، حيث من المؤمل أن يظهر الأحمر إمكاناته كاملة في هذه التجربة التي يدخلها بمثابة ضيف شرف للمرة الأولى في تاريخه، منتخبنا يتدرب بدءًا من السابعة والربع مساء كل يوم على الملعب الرئيسي بمجمَّع السُّلطان قابوس الرياضي ببوشر.

ويبذل خلاله الجهاز الفني واللاعبون جهدًا مضاعفًا للخروج من مرحلة تدني المستوى الفني لدَورينا بحثًا عن الوصول لأفضل جاهزية للفريق قبل بداية البطولة والتي سيرافق منتخبنا في مجموعته كل من أوزبكستان وهي التي سيبدأ معها مشواره الافتتاحي بطشقند مساء الأحد 11 يونيو، فيما يلعب مباراته الثانية أمام منتخب طاجيكستان يوم الأربعاء 14 يونيو، على أن يختتم مشواره بدَوْر المجموعات بمواجهة منتخب تركمانستان يوم السبت 17 يونيو.

حصة تدريبية
أنهى برانكو برنامجه المُعَد في خوض حصتين تدريبيتين في اليوم الواحد على فترتين صباحية ومسائية، وهما اللتان استمر عليهما على مدار 4 أيام سابقة، حيث كانت آخر حصة تدريبية صباحية يوم أمس وهي التي تُعنى جملة وتفصيلًا بجوانب بدنية بحتة، فيما ستستمر الحصة التدريبية المسائية في ذات التوقيت الذي سار عليه منذ بداية المعسكر في السابعة والربع حتى موعد السفر إلى طشقند.
الجدير بالذكر، أن تدريبات الأحمر المسائية في الفترة الحالية تتركز على الجوانب الهجومية بشكل مباشر، وكيفية بناء الهجمة من عدَّة جهات وإنهاؤها بالطريقة المثالية التي تضع الأحمر في موقف جيِّد في كل مباراة، ناهيك عن معالجة بعض الأخطاء التي يقع فيها اللاعبون خلال الحصص التدريبية التي يتمناها برانكو ناجحة بنسبة كاملة وفق مرئياته التي يتمنى الوصول لها قبل السفر لأوزبكستان.

الكعبي منفردا
يواصل الظهير الأيسر لنادي النهضة ومنتخبنا الوطني أحمد الكعبي التدريب منفردًا بانتظار تعليمات الجهازين الطبي والفني للدخول مع المجموعة، وذلك بسبب الإصابة التي يعاني منها في الكاحل منذ فترة قصيرة، ومن المتوقع أن يدخل مع المجموعة بأسرع وقت ممكن نظرًا للحاجة الماسَّة له في البطولة.

مقبول البلوشي: المعسكر جيد ويحقق أهدافه
أكد مقبول بن محمد البلوشي مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أن المعسكر الحالي للأحمر جيِّد للغاية ويحقق أهدافه المرجوة منه قبل السفر إلى طشقند. وأضاف البلوشي: نعم هناك إصابات أبعدت المنذر العلوي وقبله معتز صالح لكن المدرب يدرك تمامًا بأن الموجودين بالقائمة هم على قدر عالٍ من الثقة والجهازية لأداء مباريات جيِّدة في البطولة التي نشارك فيها للمرَّة الأولى، وباعتقادي أنها فرصة جيِّدة لكل لاعب من أجل إظهار إمكانياته والتأقلم مع كافة الأجواء التي تحيط بالمباريات، ناهيك عن أن هناك مجموعة لم تسنح لها الفرصة في أن تظهر بقميص الأحمر رسميًّا لفترة كافية، وبات عليها إثبات وجودها وفرض اسمها من أجل أن تكون ضِمن الخيارات القادمة لمسيرة الفريق إن شاء الله تعالى. وختم البلوشي قائلًا: سنغادر إلى طشقند ونعلم تمامًا بأن الأجواء هناك مختلفة وبأن فريقين من فرق المجموعة سبق وأن التقينا معهم كثيرًا وهما أوزبكستان وتركمانستان وكان آخر لقاء لنا بهما في كأس أمم آسيا الأخيرة في أبوظبي 2019م، حيث خسرنا أمام الأول 1/‏2، وفزنا على الثاني 3/‏1. ويبقى منتخب قيرغستان واحدًا من المنتخبات الجيِّدة التي قدمت مستوى مميزًا في ذات البطولة، وعلينا أن نبرهن للوسط الرياضي مدى تحسُّن أداء الأحمر وما قدَّمه في المنافسات الماضية، وأن نكون طرفًا في المربع الذهبي للبطولة ومنها للمباراة النهائية إن شاء الله تعالى.

استبعاد
أعلن الجهاز الفني لمنتخبنا اسبتعاد اللاعب المنذر العلوي مهاجم منتخبنا ونادي النهضة وذلك بسبب إصابته بتمزق في العضلة الرباعية للفخذ الأيمن من الدرجة الثانية، ويأتي تقرير الجهاز الطبي بأن اللاعب يحتاج إلى ما لا يقل عن (3) أسابيع للتأهيل والراحة الإجبارية، وذلك حتى يتمكن من العودة للمستطيل الأخضر مجددًا.
الجدير بالذكر، أن الجهاز الفني لن يستدعي لاعبًا آخر بديلًا له، حيث سيكتفي بالعدد الموجود حاليًّا بالقائمة (23) لاعبًا والتي ستُمثِّل الأحمر في بطولة اتحاد وسط آسيا في طشقند.

سفر وحصتان
من المقرر أن تغادر بعثة منتخبنا الوطني الأول إلى طشقند صباح يوم الجمعة القادم 9 يونيو الحالي، وذلك للمشاركة في منافسات بطولة اتحاد وسط آسيا التي سيبدأ منتخبنا مشواره فيها بلقاء أوزبكستان الاثنين 11 يونيو.
الجدير بالذكر، أن برانكو ارتأى بأن يخوض الأحمر حصتين تدريبيتين في طشقند قبل انطلاق البطولة، سيكون الأخير منهما على ساحة ملعب المباراة الرسمي.