الضفة الغربية ـ العُمانية: أعلنت أمانة جائزة فلسطين العالمية للآداب فتح باب الترشح للدَّورة الثانية للجائزة، متركة أن تكون الأعمال المقدَّمة لها صدرت خلال الأعوام 2021-2023، وتتحدَّث عن المقاومة وتحرير فلسطين من الاحتلال.
ودعت أمانة الجائزة الكُتَّاب والناشرين حول العالم إلى تقديم أعمالهم الأدبية إلى الأمانة المركزية لجائزة فلسطين العالمية للآداب حتى نهاية مارس 2024.
وتتوزع الجائزة على أجناس أدبية، هي: القصة وقصائد الأطفال، والقصة القصيرة (مجموعة)، والرواية، والمذكّرات، والشِّعر، والمسرح. وتُمنح لعمل مختار من كل جنس أدبي بعد مراجعته والاتفاق عليه، وتبلغ قيمتها الإجمالية 60 ألف دولار.
ووفقًا لبيان صحفي لأمانة الجائزة، تتاح المشاركة باللغات: العربية، والإنجليزية، والفارسية، والتركية، والفرنسية، والإسبانية، والروسية، والصينية، والملايوية، والأوردية.
يُذكر أنَّ هذه الجائزة غير حكومية، وتقام مرَّة كل عامين، وتهدف إلى التعريف بالكتب الأدبية المنشورة في العالم حول قضية فلسطين، والمقاومة، وتحرير القدس، وقد تأسَّست بالتعاون مع اتحادات الكتاب والنقابات الثقافية والأدبية في عدد من الدوَل الإسلامية ودوَل أخرى، في عام 2019.