مسقط - العُمانية : استقبل معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، اليوم بديوان عام الوزارة معالي أحمد بن عقيل الخطيب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية.

جرى خلال المقابلة الاتفاق على المبادرات السياحية المشتركة كمرحلة أولى تغطي مجالات الترويج والتسويق والتنشيط السياحي والتشريعات والأنظمة السياحية والتعاون في مجال الربط الجوي ورحلات الطيران الموسمية وتطوير برامج سياحية مشتركة في مجال التخييم وسياحة المغامرات، وتقويم للفعاليات السياحية المشتركة ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في القطاع السياحي.
وقال معالي وزير التراث والسياحة إن سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية تعدان وجهتين سياحيتين مهمتين في المنطقة نظرًا لما تمتلكانه من تنوع طبيعي وثقافي، مؤكدًا أهمية تعزيز التكامل وتعظيم قدرات البلدين لوضعهما على خارطة التدفق السياحي العالمي.
من جانبه أكَّد معالي وزير السياحة السعودي أهمية تعزيز العلاقات السياحية بين البلدين الشقيقين، مشيرًا إلى أنه تم خلال المقابلة الاتفاق على عدد من المبادرات السياحية التي من شأنها تعزيز هذه العلاقة في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في المجال السياحي على هامش القمة العالمية لمجلس السفر والسياحة العالمي الذي عقد في الرياض.