- رافعا وتيرة تجهيزاته لوسط آسيا

متابعة ـ صالح البارحي:

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عند السابعة والربع مساء الغد آخر حصصه التدريبية في معسكره الداخلي الذي بدأه الأحمر 29 مايو الماضي، حيث من المقرر أن تغادر البعثة برئاسة محسن بن حمد المسروري نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم صباح بعد غد الجمعة متجهة إلى العاصمة الأوزبكية طشقند.

وذلك للمشاركة في بطولة وسط آسيا المزمع إقامتها في أوزبكستان وقرغيزستان والتي يلعب فيها منتخبنا بالمجموعة الأولى رفقة أوزبكستان التي سيفتتح معها مشواره بالبطولة وطاجيكستان وتركمانستان. أمَّا المجموعة الثانية فضمت إيران وقرغيزستان وأفغانستان، وتقام منافساتها في بيشكيك عاصمة قرغيزستان، وستقام خلال الفترة من 10 إلى 20 يونيو إن شاء الله تعالى.

الجدير بالذكر، أنَّ برانكو اكتفى بحصتين تدريبيتين يخوضهما الأحمر في طشقند، حيث سيتدرب مساء الجمعة عقب وصول البعثة وينهي استعداداته لمواجهة أوزبكستان من ساحة الملعب الرئيسي يوم السبت كآخر بروفة تدريبية استعدادًا لمواجهة المرشح الأقوى لصدارة المجموعة وأمام حشد كبير من جماهيره كما هو متوقع له. ويأمل الجهاز الفني أن تكون هاتان الحصتان كافيتين لتأقلم جميع اللاعبين على أجواء طشقند قبل صافرة البداية.

حماس وثقة
تدريبات الأحمر في المعسكر الداخلي الذي سيسدل الستار عنه غدًا سارت وسط حماس كبير وثقة أكبر وحالة معنوية عالية من جميع اللاعبين، الأمر الذي أسعد برانكو كثيرًا خصوصًا بعد الجهد الذي بذله اللاعبون في منافساتنا المحلية، فيما لم يعكر صفو الكرواتي سوى الإصابة التي أبعدت المنذر العلوي عن صفوف الفريق في البطولة، ورحلة التدريب الانفرادي للظهير الأيسر أحمد الكعبي طيلة عدد من الأيام الماضية ما حرمه الدخول لأرضية الملعب والمشاركة في التدريبات رفقة زملائه وفق البرنامج المُعَد لخط سير الفريق.
أغلب الحصص التدريبية الأخيرة للأحمر تركَّزت حَوْلَ بناء الهجمات بعدَّة طُرق، سواء من العمق أو الأطراف والسرعة في الانتقال من الدفاع للهجوم بتمرير الكرة بشكل سريع ومتقن، وكذلك الكرات العرضية وكيفية التعامل معها بثقة أمام المرمى دُونَ الإكثار من ضياع الفرص التي يعاني منها خط هجوم الفريق خلال الفترة الماضية، كما ركَّز برانكو على الضغط على حامل الكرة وطُرق افتكاكها دُونَ اللجوء للخشونة التي قد تكلف الفريق حالات إيقاف في البطولة بدُونِ داعٍ، ناهيك عن اللعب السهل وتناقل الكرات القصيرة بين أفراد الفريق وعدد من المناورات التكتيكية التي سيظهر عليها الفريق الأحمر في البطولة كمشهد جديد قد يكون تقييمه مناسبًا للمرحلة القادمة أو غير ذلك.

مباريات وملاعب
الأحمر سيبدأ مشواره من ساحة ستاد بونيودكور في السابعة والنصف مساء الأحد 11 يونيو الجاري، ثم يواجه طاجيكستان يوم الأربعاء 14 في الخامسة والنصف مساءً على استاد باختاكور، ويختتم مرحلة المجموعات بمواجهة تركمانستان يوم السبت 17 يونيو على استاد باختاكور في الخامسة والنصف.

القائمة الحالية
ستتكون بعثة المنتخب إلى طشقند من: إبراهيم المخيني وفايز الرشيدي وأحمد الرواحي (حراس مرمى)، أحمد الكعبي وأحمد المطروشي وخالد البريكي وأحمد الخميسي وفهمي دوربين وجمعة الحبسي وسامح الحمراشدي ومحمود المشيفري وجميل اليحمدي، حارب السعدي وعبدالله فواز عرفة وعبدالرحمن المشيفري ومصعب المعمري وأرشد العلوي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي، ومحسن الغساني وعمر المالكي وعصام الصبحي.