تسهيلاً لحركة السير وانسيابية التنقل وسط منطقة حيوية بالأنشطة التجارية والمنشآت والمرافق؛ تنفذ بلدية مسقط قريبًا مشروعًا مستحدثًا بطريق الخدمات القائم المحاذي لشارع السلطان قابوس الرئيسي بولاية بوشر بمنطقة الخوير، وذلك بتحويل طريق الخدمات إلى طريق أحادي الاتجاه.
يتضمن المشروع تحويل (6) كيلو مترات تقريبًا من الطرق الخدمية إلى طرق أحادية الاتجاه بمسارين في اتجاه واحد ابتداءً من تقاطع شارع الخوير سكة الطريق رقم (3534) حتى تقاطع شارع الوزارات (أسفل الجسر) . ويشتمل المشروع إنشاء نقطتي دخول إضافيتين إلى شارع السلطان قابوس الرئيسي في منتصف الطريق على طول طريق الخدمة، وكذلك في نهاية طريق الخدمة؛ من أجل تقليل أوقات التنقل الإضافية.
كذلك يحتوي المشروع على تحويل عدد من الطرق الجانبية إلى طرق أحادية الاتجاه؛ من أجل انسيابية حركة المرور بسلاسة، ومن مكونات المشروع إنشاء أرصفة جديدة للمشاة، ومرافق محسنة لوقوف السيارات، وأعمال الخدمات المرافقة، وإنشاء وصلة طريق جديدة فوق القناة المائية المجاورة لمبنى بنك (HSBC).
يهدف المشروع إلى معالجة الازدحام المروري في اتجاه واحد، وبالتالي تجنب المخاطر المرورية والمنعطفات الجانبية وتقليل الضوضاء، ورفع كفاءة الحركة المرورية، وسهولة التنقل والحركة والوصول بين الأحياء الداخلية والمناطق المحيطة. كذلك يهدف المشروع إلى خدمة المنشآت والمرافق العامة، وتعزيز الحركة التجارية بالمنطقة، بالإضافة إلى تطوير وتحسين المنطقة، وإضفاء اللمسات الجمالية فيها .