بانكوك - «الوطن»:
التقى سعادة السفير عيسى بن عبدالله العلوي سفير سلطنة عمان لدى مملكة تايلاند رئيس مجموعة Thai Summit التايلاندية الرائدة في مجال تصنيع مكوّنات المركبات وقطع الغيار والصناعات ذات الصلة، حيث تم خلال اللقاء الاطلاع على أنشطة الشركة، ومناقشة سبل التعاون الممكنة وفرص الاستثمار في سلطنة عمان.
وتعد مجموعة Thai Summit رائدة في تصنيع مكونات السيارات في آسيا، تأسست في عام 1977م، حيث انها المحرك الرئيسي لصناعة السيارات في مملكة تايلاند.
• للمجموعة 26 مصنعا في المناطق الصناعية الرئيسية في تايلاند، كما قامت بتوسيع مرافق التصنيع الخاصة بها في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الصين، والهند، وإندونيسيا، واليابان، وجنوب إفريقيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وفيتنام، إضافة إلى تقديم الخدمات الفنية المساعدة لمصنع في باكستان.
وتمتلك المجموعة أكثر من 40 شركة فرعية تغطي جميع أنشطة التصنيع الخاصة بصناعة السيارات، وهي قادرة على توفير تشكيل معادن السيارات، والهياكل الداخلية والخارجية، وهياكل الدراجات النارية، والتوصيلات الكهربائية ومكوناتها، وتصنيع القوالب والقطع والأدوات وغيرها من الصناعات ذات الصلة.
• كما تواصل مجموعة Thai Summit في تطوير قواعد إنتاجها على الصعيدين المحلي والدولي لتحسين كفاءة الإنتاج وتلبية صناعة السيارات الكهربائية العالمية باستثمار خمسة مليارات بات هذا العام، حيث تهدف إلى تحقيق ما لا يقل عن 90 مليار بات من الإيرادات، وقامت بالفعل بتزويد قطاع غيار السيارات الكهربائية للشركات المصنعة للسيارات في الولايات المتحدة واليابان.