- رغم الإصرار على المشاركة فـي البطولة العربية

كتب ـ بدر الزدجالي:
❞ أعفت اللجنة الأولمبية العُمانية الاتحاد العماني للكرة الطائرة من المشاركة في دَورة الألعاب العربية المقرر إقامتها في الجزائر خلال الشهر القادم، وذلك بسبب عدم قدرة المنتخب والاتحاد على تحقيق نتيجة إيجابية أو ميدالية في هذه الدَّورة نظرًا للمنافسة القوية من المنتخبات العربية المشاركة. وكان الاتحاد العماني للكرة الطائرة قد أصر على المشاركة في دَورة الألعاب العربية عبر عدد من المخاطبات إلى اللجنة الأولمبية العُمانية.❝
بهدف المشاركة وتحقيق نتائج مع تقديم بعض التنازلات من تحمل الاتحاد تكاليف المشاركة، إلا أن لجنة التقييم والمتابعة أكدت عدم قدرة المنتخب على تحقيق أي ميدالية في هذه المشاركة نظرًا للفارق الفني الكبير بينه وبين عدد من المنتخبات العربية المشاركة، وكذلك سيتمُّ استبعاد المنتخب من المشاركة في دَورة الألعاب الآسيوية لنفس الأسباب الفنية.
واعتمدت لجنة التقييم والمتابعة ثلاث لعبات للمشاركة في دَورة الألعاب العربية بالجزائر والمقررة خلال الفترة من 5 إلى 15 من الشهر القادم، وهي القوة البدنية وألعاب القوى والشراع وذلك لتوافر فرصة تحقيق نتيجة إيجابية لهذه الألعاب، فيما تمَّ استبعاد الكثير من الألعاب الأخرى التي دخلت أجواء المناقشة والمتابعة والتقييم خلال الفترة الماضية.
وسوف تتجه النية لدى الاتحاد العماني للكرة الطائرة للمشاركة في البطولة العربية للكرة الطائرة المزمع إقامتها في مدينة أربيل العراقية نهاية العام الحالي بعد أن أسند الاتحاد العربي للكرة الطائرة للعراق استضافة النسخة القادمة للبطولة العربية، وهي آخر مشاركات الاتحاد لهذا العام بعد أن أعلن الاتحاد سابقًا المشاركة في الألعاب العربية وكذلك الألعاب الآسيوية.
وكان المنتخب الوطني قد أوقف معسكره التدريبي لانشغال اللاعبين بالمشاركة في البطولة العسكرية للكرة الطائرة والتي انطلقت يوم 28 من الشهر الماضي، حيث كانت آخر فترة تجمع المنتخب يوم 26 من الشهر الماضي من خلال برنامج تدريبي متقطع بمعدَّل ثلاثة أيام في الأسبوع بمُجمَّع السُّلطان قابوس الرياضي ببوشر وسبقها معسكر متكامل للمنتخب في صحار خلال الفترة الماضية.
ومن المتوقع أن يعود تجمع المنتخب من جديد بعد نهاية البطولة العسكرية والتي من المقرر أن تنتهي منتصف الشهر الحالي وقد وضع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الوطني جمال المعمري برنامجا إعداديًّا للمنتخب للفترة القادمة من معسكر تدريبي داخلي وفي حال المشاركة الخارجية ستكون للمنتخب خطة إعداد متكاملة من معسكرات داخلية وخارجية.
وضمت قائمة المنتخب المشاركة في المعسكر الأخير للمنتخب كلًّا من: يوسف بن راشد الشكيلي ويونس بن سالم العامري وعبدالله بن سالم المقبالي وأحمد بن سعيد التوبي وآدم بن راشد الجلبوبي وخميس بن ثاني الجابري ومحمد بن سالم المقبالي ومحمود بن خليفة السعدي وصالح بن راشد الجلبوبي وهلال بن جمعة المقبالي وماجد بن عبدالله الشبلي وإسماعيل بن راشد الحيدي وخالد بن ناصر المقبالي وعبدالله بن مبارك الشبلي وأسامة بن سليمان المعمري وسعود بن راشد المعمري وفلاح بن سليم الجرادي. ويتكون الجهاز الفني والإداري من المدرب جمال المعمري ويساعده المدرب خالد الشيزاوي وأخصائي العلاج علي الفارسي وإداري المنتخب صباح البريدعي.