- فـي بطولة وسط آسيا


على بركة الله ... يبدأ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عند الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت مسقط مشواره ببطولة وسط آسيا، حيث مواجهته الاولى والقوية امام منتخب اوزباكستان صاحب الضيافة وذلك على ساحة استاد بونيودكور بالعاصمة طشقند، المباراة تعد اقوى مواجهات الاحمر وهي مفتاح التأهل للمربع الذهبي للبطولة، ناهيك عن انها ستكشف الكثير من معالم الفريق الاحمر الذي أظهر مستوى باهتا في لقاء لبنان الودي بمسقط وهو آخر ظهور للفريق بعد العودة من البصرة ووصافة خليجي ٢٥ خلف العراق في تلك الامسية المثيرة .‏
منتخبنا استعد لهذه المواجهة بحصة تدريبية واحدة وهي الرسمية خاضها بالامس في تمام الساعة السابعة على ارضية ملعب المباراة، فيما اكتفى بتدريبات خفيفة من أجل إزالة إرهاق السفر مساء امس الاول في فندق الاقامة، حيث تسبب ضيق الوقت ووصول البعثة المتأخر في إلغاء الحصة التدريبية المسائية المقررة لليوم الاول .
ظرف طارئ
لم يتمكن مدافع منتخبنا فهمي دوربين من التواجد مع زملائه في هذه البطولة رغم جاهزيته التامة وتواجده بالمعسكر طيلة الفترة الماضية ، وذلك بسبب ظرف عائلي طارئ قبل السفر لطشقند، حيث ارتأى الجهاز الفني السماح له بالبقاء بالسلطنة تقديرا له .
فيما تأكدت جاهزية بقية اللاعبين لمباراة اليوم المهمة .

برانكو إيفانكوفيتش: بطولة مهمة وستخدم تحضيراتنا للاستحقاقات القادمة
تحدث برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخبنا الوطني عن جاهزية الاحمر لمباراة اليوم : في البداية، أرحب بالجميع، وأشكر الاتحاد الأوزبكي واتحاد وسط آسيا على التنظيم، أتوقع أن نلعب أربع مباريات جيدة على مستوى عال أمام فرق مميزة، راضٍ لكوني هنا، وأنا أتواجد للمرة الثانية، الأولى كانت مع إيران.
وأضاف: لدي فكرة جيدة عن المنتخب الأوزبكي، وهو فريق متطور، وأتمنى لهم التوفيق والوصول للمكانة التي يطمحون لها، وزاد : بالنسبة لنا هي بطولة مهمة، وستخدم تحضيراتنا للاستحقاقات القادمة ، ربما لو جرت الأمور كما نتمنى، سنقابل المنتخب الإيراني في المرحلة القادمة، وستكون مواجهة مهمة للطرفين، بكل تأكيد، كل مباراة مهمة في البطولة، نحترم الجميع، ونأمل في تحقيق الفائدة القصوى من مشاركتنا.
وختم : شاهدت آخر ثلاث مباريات لمنتخب أوزبكستان، وهو فريق مدهش ويضم لاعبين مميزين.

حارب السعدي: نتمنى تحقيق الاستفادة المرجوة من المشاركة
قال حارب السعدي كابتن منتخبنا: أشكر الاتحاد الأوزبكي على الاستضافة، بطولة مهمة لنا في مشوار التحضير للتصفيات المزودجة وكأس آسيا، نتمنى أن نحقق الفائدة المرجوة من المشاركة، ونحن في أتم الجاهزية.