عبري ـ من سعيد الغافري:
يُمثِّل طريق وادي عبري الممتد من مصلى العيد وحتى مسجد خالد بن الوليد بمركز ولاية عبري شريانًا رئيسًا يُسهم بوتيرة متسارعة في التخفيف من الازدحام المروري في سوق عبري والبيوت والمزارع الواقعة على مساره، فهو رديف يختصر المسافة بجانب الشارع الازدواجي المؤدي إلى السوق ويشهد بصفة مستمرة حركة مرورية، حيث جرفت مياه وادي عبري أجزاء من مسار الطريق منذ سنوات. وبالرغم من المطالبات المستمرة من الأهالي للجهات المعنية بمعالجة الأضرار به، إلَّا أنها لم تجد الأذن المصغية حتى الآن والعمل على تحقيق رغباتهم بالقيام بصيانته وإصلاح الضرر وتهيئته كمعبر مهمٍّ يساعدهم في تنقلاتهم.

طريق حيوي
ناصر بن سيف الجساسي عضو المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة قال لـ(لوطن) أثناء وقوفنا على أحوال الطريق والأضرار التي لحقت به بأن طريق وادي عبري من الطرق الحيوية الذي يخدم شريحة كبيرة من الأهالي والمتسوقين من مختلف قرى ولاية عبري حيث تأثر مساره نتيجة جريان وادي عبري من سنوات. ولأهمية هذا الطريق قمنا بتناول الموضوع في اجتماع المجلس البلدي الذي انعقد مؤخرًا وضرورة تأهيله، حيث وجَّه سعادة المحافظ بالعمل به ونأمل بأن يتمَّ التنفيذ قريبًا لأهمية هذا الطريق.

حركة مرورية مستمرة
وقال عبدالله بن مصبح الغافري بأن الطريق من الطرق المهمة بولاية عبري ويخدم الحركة المرورية بصورة مستمرة، وأيضًا سكَّان البيوت والمزارع الواقعة على مساره، فالطريق تأثر نتيجة جريان مياه الأودية منذ سنوات وأصبح مساره يُشكِّل خطورة بالغة بعد انجراف طبقة الإسفلت وحدوث أضرار على المركبات وقد يتفاجأ بوجودها من يسلكه ولأول مرَّة من السائقين فنأمل قيام الجهات المختصة بتأهيله.