- مرسوم سلطاني بتعيين مندوب دائم لدى منظمة السياحة العالمية

- جلالة السلطان يتلقى رسالة خطية من ملك البلجيكيين

- سلطنة عمان تشارك فـي الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش بالرياض


شهد الأسبوع الماضي عددًا من الفعاليات والأحداث والمناسبات.. حيث أصدر حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظَّم ـ حفظه الله ورعاه ـ مرسومًا سلطانيًّا رقم:(38/‏2023) بتعيين مندوب دائم لسلطنة عُمان لدى منظمة السياحة العالمية في مدريد.

- تلقَّى حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظَّم ـ حفظه الله ورعاه ـ رسالة خطية من جلالة الملك فيليب ليوبولد لويس ماري ملك البلجيكيين، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
تسلَّم الرسالة معالي السَّيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية، خلال استقبال معاليه، معالي حاجة لحبيب وزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية والتجارة الدولية والمؤسسات الثقافية الاتحادية في مملكة بلجيكا الصديقة.
ونقلت معالي الضيفة خلال المقابلة تحيَّات جلالة الملك لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان المُعظَّم ـ حفظه الله ورعاه ـ وأعربت عن خالص تقديرهم وشكرهم لدَور سلطنة عُمان في الإفراج عن المواطن البلجيكي ومواطني كلٍّ من النمسا والدنمارك في إطار التسوية التي تمَّت بين بلادها والجمهورية الإسلامية الإيرانية للإفراج المتبادل عن الرعايا المتحفظ عليهم في البلدين.
وفي إطار تناول ملف العلاقات الثنائية بين البلدين، أشاد الوزيران بالتقدم المستمر الذي تشهده العلاقات الثنائية في مختلف المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية، والتعاون والشراكة القائمة بين ميناءي الدقم وأنتويرب البلجيكي، والتأكيد على أهمية العمل بشكل مستمر وحثيث، وتوسيع وتنويع المصالح المشتركة في مختلف المجالات وخصوصًا في مشاريع الطاقة المتجددة وإنتاج الهيدروجين الأخضر، وفي مجال اللوجستيات، والعمل على تعزيزها والدفع بها نحو آفاق أرحب وأشمل.

- شاركت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الخارجية في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش الذي عقد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية بمشاركة عدد من الدول الشقيقة والصديقة وعدد من المنظمات الإقليمية والدولية.
وترأَّس وفد سلطنة عُمان المشارك في الاجتماع معالي السَّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، وتناول الجهود العالمية المتواصلة للقضاء على بؤر الإرهاب وكافة أشكاله وصوره وذلك التزامًا بأهداف الأمم المتحدة وميثاقها الرامي إلى صون السلم والأمن الدوليين.
كما تمَّ التأكيد خلال الاجتماع على المسؤولية الجماعية وتوطيد التعاون وتبادل الخبرات وتطوير سُبل الدعم والتمكين في مكافحة الإرهاب وفكر الكراهية وتفكيك الشبكات المتصلة به، دعمًا لاستقرار المجتمعات وازدهارها والتعايش السلمي بينها.