متابعة : صالح البارحي ويحيى المعمري وحمدان العلوي :
نعود معا مساء اليوم إلى مباريات دوري عمانتل للمحترفين ... وعبر بوابة الجولة الثامنة عشرة للدوري الذي مازال محيرا تماما في نتائجه أو تقلبات ترتيب جدوله ... فبالأمس صدارة بعيدة للغاية للعرباوية ... واليوم صدارة مهددة بشكل مباشر بعد أن تقلص الفارق إلى نقطة واحدة بينه وبين صور ...
رابطة دوري المحترفين أرتأت أن تلعب مباراتين فقط في هذه الجولة ... مع تأجيل (5) مباريات لأسباب تتعلق بمشاركة لاعبي المنتخب الأولمبي في التصفيات الآسيوية تحت 23 التي تقام منافساتها على أرض السلطنة ورغبة الجهاز الفني بتهيئة الفريق بشكل مثالي للمنافسة على صدارة هذه المجموعة ... حيث يلتقي بوشر مع النهضة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر عند الخامسة وخمس وثلاثون دقيقة ... فيما يتبارى النصر مع صحم بمجمع السعادة عند السابعة مساء ، فيما تأجلت بقية المواجهات إلى 15 أبريل القادم ، حيث يلعب ظفار مع صور بمجمع السعادة وصحار مع الشباب بمجمع صحار والسيب مع السويق بإستاد السيب والخابورة مع المصنعة بمجمع صحار والعروبة مع فنجاء بمجمع صور .
حكام اليوم
يدير لقاء بوشر مع النهضة طاقم تحكيم دولي مكون من عمر اليعقوبي حكما للوسط ويساعده حمد المياحي وابوبكر العمري ومحمود المجرفي حكما رابعا ، فيما يدير لقاء النصر وصحم طاقم تحكيم مكون من خالد الشقصي للوسط وعبدالله الشماخي وحمود الشعيبي للخطوط ومهنا الوكيش حكما رابعا .
لقاء قمة القاع
قمة القاع باتت مشتعلة حالها حال مقدمة الترتيب ... لقاء بوشر والنهضة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مساء اليوم سيزيدها اشتعالا ... فالنقاط اليوم ليست كالنقاط ... وستكون بمثابة (6) نقاط نظرا لأهميتها للفريق المنتصر بنهاية المطاف ... بوشر والنهضة وجها لوجه في مباراة لا تحتمل القسمة على اثنين ... فإما النصر وإما البقاء في دائرة الهبوط المباشر للمظاليم دون جدال ...
بوشر صاحب الأرض والجمهور يدخل اللقاء بمعنويات عالية بعد الفوز الكبير على السويق في الجولة الماضية بثلاثة أهداف مقابل هدف مع أداء رائع للغاية خول له الوصول للنقطة (15) والوصول للمركز الحادي عشر ... وبلا شك بأن هذا الفوز أعاد الكثير من الروح الوثابة للاعبي الفريق ولجهازه الفني والإداري وجماهيره التي ما زالت تراهن على بقاء فريقها بالأضواء رغم صعوبة الموقف ... محمد تقي وعصام البارحي وامين الماجري وعادل خليفة وهاني خليفة وبقية الرفاق في الكتيبة البوشراوية باتت معنوياتهم عالية للغاية ... وباتوا يطلبون المزيد بعد أن استعادوا ثقتهم بأنفسهم بعد النصر الكبير على السويق وتبعاته الإيجابية التي حصلوا عليها ... ومن باب أولى فإن الفوز في لقاء اليوم سيصل بالفريق إلى النقطة رقم (18) وسيدخله في صراع المركز العاشر والذي سيبدأ منه الابتعاد التدريجي عن مراكز الخطر خاصة وأنه سيترك منافسه عند نقاطه الــ (13) وسيبتعد عنه بفارق (5) نقاط كاملة وهو معدل جيد في ظل الوضع الصعب الذي يعيشه بقية منافسيه بمراكز المؤخرة ومنهم السويق والسيب على حد سواء والذي سيكون الفارق بينه وبينهم (6) نقاط كاملة قبل أن تلعب هذه الاطراف مبارياتها المؤجلة بهذه الجولة ... لذلك سيعمل جاهدا على كسب النقاط الكاملة حتى يحقق مبتغاه ويخرج من دائرة الضغط النفسي الكبير الذي يعيشه لاعبوه قليلي الخبرة في مثل هذه المناسبات .
في المقابل ، فإن فريق النهضة يعيش دوامة كبيرة من الخسائر ، فهو العائد من خسارة آسيوية أمام السلام زغرتا اللبناني وما صاحب رحلته إلى مسقط من إرهاق بدني كبير جراء رحلة طويلة ، وقبلها خسارة أولى أمام صور بثنائية نظيفة في مجمع صور بذهاب دور الثمانية للكأس الغالية ، إلا أنه يترك كل ذلك جانبا وتركيزه اليوم منصب على الثلاث نقاط الكاملة أمام بوشر ليرفع رصيده إلى (16) نقطة ويحتل المركز الذي يحتله الآن منافسه في لقاء اليوم .
برنارد تحدث وقال للاعبين إنني فخور بأدائكم وأنتم على قدر المسئولية وسوف نواجه فريقا صعبا للغاية فهو لن يتنازل ونحن نريد النقاط الثلاث ويجب علينا الخروج بفوز يرفع من ترتيبنا الحالي للهروب قدما من مراكز المؤخرة
وسوف نعالج جميع الأخطاء التي دائما ما نعاني منها ،
وعلى ما يبدو أن الجميع راض عن الأداء والمستوى الذي يقدمه الفريق فهو يتحسن تصاعديا وإن ما أراد النهضة حفظ ماء الوجه عليه الفوز ولا غيره يخدم الطموحات
والمعنويات حاضرة والطموح كبير لدى اللاعبين ويسعى العنيد تقديم الفوز لجماهيره الوفية التي تقف معه في السراء والضراء والجميع يطالب بتقديم الأفضل فالمجال مازال مفتوحا وبإمكان الفريق الوصول إلى بر الأمان والثبات .
كتيبة النهضة ترفع راية الاستعداد بالدرجة الحمراء بعد أن دق ناقوس الخطر وصار الأمر لا يحتمل خسارة جديدة خصوصا من الفرق القريبة من مركزه وسوف ينسى اللاعبون كل شيء من أجل الفوز وتجاوز المحنة فالفوز أكثر مما يكون معنويا سوف يكون للبحث عن سبل النجاة فالمركب النهضاوي مازال يتأرجح في محيط الدوري فهل يتمكن الربان البرتغالي من إيصاله إلى بر الأمان على شواطئ دوري المحترفين أم أن العاصفة تجرفه إلى ظلمات لا يعرف منتهاها في طريق صعب عاتي الأمواج ، تحد جديد للعنيد وبطل دورينا يعاني ألم نزيف النقاط صحيح أن برنارد لم يخسر في الدوري حتى الآن منذ توليه القيادة ولكنه مطالب بالفوز في كل مباراة وهنا تكمن الصعوبة وأي صعوبة وهو حتى الآن لم يغير من تكتيك الفريق شيئا سوى أنه لم يخسر فمدربو الفرق الأخرى تعلم جيدا بقدراته وتقرأ مخططاته ، نعم نشاهد النهضة يبادر بالسيطرة ويمتلك زمام المبادرة
ولكنه يغيب طويلا عن التهديف وان تقدم بهدف السبق لا يستطيع الصمود حتى انتهاء التسعين دقيقة وتأتي الأخطاء لتوقع به في فخ التعادل أو الخسارة فهل يقدم برنارد الحل في لقاء بوشر أم يعاني لاعبوه أكثر بسبب إرهاق الآسيوية !!
عيسى النعيمي : أرجو نسيان موقعة زغرتا والتفكير في بوشر
دعا أمين سر النهضة لاعبيه إلى نسيان ما حدث وأن يفكر اللاعبون في القادم وهو بوشر فهي معركة يجب الخروج منها منتصرين ورجال العنيد يستطيعون ذلك فنحن نلعب من أجل النهضة وباسم النهضة وهدفنا البقاء في الدوري وقال أرجو منكم أن تقاتلوا في الملعب وعدم التهاون والتركيز
واستغلال الفرص وأضاف إن النهضة بطل ويلعب باسم البطل صحيح أن الظروف اختلفت ولكننا قادرون على العودة نعلم جيدا ما يعاني منه الفريق ولكن هذه كرة القدم ويجب علينا التأقلم على ذلك ونحن جميعا يد واحدة في السراء
والضراء وسنعمل من أجل انتشال الفريق من رهبة الهبوط
والجميع يقف صفا واحدا من أعضاء مجلس الإدارة وعلى رأسهم الشيخ أحمد النعيمي الرئيس الفخري وسالم المزاحمي رئيس مجلس الإدارة وجماهير ومحبو النادي صغارا وكبارا وما على اللاعبين إلا أن يعرفون أننا خلفهم دائما .
حسين الزدجالي : نكون أو لا نكون
قال حسين الزدجالي مدير الفريق سوف ندخل اللقاء نكون أو لا نكون فلا نتيجة تخدم طموحاتنا سوى الفوز ورغم كل ما نعاني منه الا أنه لا عذر لدينا فتحقيق الفوز وتجاوز بوشر هو هدفنا الذي نسعى من أجل تحقيقه نمتلك المقومات من أجل حصد النقاط ولن نتهاون واللاعبون عازمون على ذلك وإصرارهم على ذلك من أجل البقاء وسوف نبقى بإذن الله تعالى.
منصور النعيمي : مباراة صعبة جدا
وصف منصور النعيمي أن اللقاء صعب حدا ولن يكون بتلك السهولة صحيح أننا تفوقتا على بوشر في ملعبنا بأربعة أهداف ولكن هذه المرة الوضع مختلف فكما نمتلك القدرة على الفوز كذلك يمتلك بوشر مناصفة بنسبة الفوز أعاني من التهابات بسبب الإصابة السابقة وإن شاء الله أستطيع المشاركة ، نسعى للفوز وتحسين مركزنا وسوف نحاول بكل ما نملك .
أسعد المرزوقي : ننسى ما فات ونفكر بالفوز
أسعد المرزوقي اللاعب المجيد في صفوف النهضة الذي قلما ما نشاهده في التشكيلة الأساسية الا أنه أثبت جدارته باختراقاته ومراوغاته وسرعته أمام السلام زغرتا حيث قال تبقى خيارات المدرب هي من يحدد مشاركتي وأحترم قراره وأنا جاهز في أي وقت وبوشر ليس فريقا سهلا فلديه العزيمة والإصرار ونحن نفكر بالفوز وخسارتنا في الآسيوية في طي النسيان .
محمد المنتصر : يجب أن نسجل في مرمى بوشر من أجل الفوز
محمد المنتصر المحترف التونسي في صفوف النهضة طالب اللاعبين بضرورة التسجيل وقال تابعتم لقاءنا مع صور حيث سيطرنا في أول عشرين دقيقة وأتيحت لنا العديد من الفرص وبسبب الأخطاء سجل صور ولو أننا سجلنا في مرمى صور لتغيرت مجريات اللقاء ولا بد أن نتعلم من الدرس ونستغل الفرص فالأخطاء تأتي في أي فريق في العالم ومن يستغل الأخطاء ويستطيع التسجيل يكسب اللقاء يجب أن ننسى ما سبق لكي نستطيع اللعب على الفوز .
إسماعيل العجمي : يجب أن نقدم ما علينا والفوز يأتي بعد ذلك
إسماعيل العجمي اللاعب الذي تنتظر منه جماهير النهضة الكثير قال يجب أن نلعب ونقدم ما علينا والفوز يأتي بعد الأداء الجيد وعدم التفريط في الفرص والحفاظ على نظافة الشباك نعم نستطيع الفوز ما إن ركزنا وسعينا لذلك فوضعنا لا يحتمل خسارة خصوصا من الفرق التي نتقارب معها في النقاط فمستوانا جيد و لكن علينا أن نترجم الفرص إلى أهداف و يجب علينا عدم الاستهانة بالخصم فهو أيضا يمتلك الفرصة و سيسعى جاهدا من أجل تحقيق الفوز .
عصام البارحي : سنلعب للانتصار
من جانبه ، تحدث نجم هجوم بوشر عصام البارحي عن هدف فريقه في لقاء اليوم أمام النهضة قائلا : لن يعيقنا الشيء الكثير في مباراة اليوم ، فنحن نلعب للانتصار من البداية ولن نتهاون في نقاط المباراة الكاملة ، حيث إن الفوز يعني ابتعادنا بشكل كبير عن الهبوط المباشر للمظاليم ، والحمد لله جميع اللاعبين والجهاز الفني والاداري عازمون على تحقيق الفوز على النهضة ومنه الانطلاق نحو مراكز آمنة تساعدنا في تخطي الضغط النفسي الذي نعيشه حاليا ، وأتمنى أن نستثمر الحالة المعنوية التي نعيشها بعد الفوز العريض على السويق في الجولة الماضية وأن تكون بوابتنا للانتصار .
مواجهة منتظرة
مجمع السعادة بمحافظة ظفار ... مسرحا مفتوحا للقاء استثنائي يحوي الكثير من المفارقات ... لقاء الأزرقين النصر وصحم ... الأول صاحب الأرض والجمهور يحتل المركز الثالث برصيد (29) نقطة وبات متخلفا بفارق (4) نقاط عن صدارة العروبة وأصبح أمله جيدا للغاية في الوصول لمقدمة الترتيب إذا ما خدم نفسه أولا بدءا من لقاء اليوم وخدمته نتائج الفرق التي تسبقه في الترتيب تاليا ... لذلك فإن النصر لا يأبه بصعوبة المنافس وما عليه الآن هو التركيز التام على حصد النقاط الكاملة حتى يصل للنقطة (32) ويتساوى مع صور صاحب الوصافة ويقلص الفارق إلى نقطة واحدة مع العروبة المتصدر ...
ويمتلك النصر الكثير من المقومات التي تجعله في أهبة الاستعداد لحصد النتيجة الأهم في مباراة اليوم ، فهو صاحب أقوى خط هجوم بالدوري برصيد (33) هدف ولكن يعاب على دفاعاته الاخطاء القاتلة ومن وراؤهم حارس المرمى في أغلب الأحيان ، وهي التي كلفت الفريق هزيمة كبيرة أمام الخابورة في مباراة ذهاب دور الثمانية للكأس الغالية برباعية مقابل هدفين في مجمع السعادة وهي التي كشفت الكثير من الهفوات الخاصة بالشق الدفاعي الذي غاب عنه التركيز والالتزام والتنظيم في تلك الأمسية .
إقالة الكرواتي مارينكو مدرب النصر في أعقاب الخسارة أمام الخابورة برباعية مقابل هدفين في الكأس الغالية وتعيين مساعده إيدو ليقود الفريق حتى نهاية الموسم ، وبالتالي فإن مباراة اليوم ستكون الاختبار الأول بالنسبة له ، وبلا شك بأنه يدرك تماما مدى الحاجة إلى الانتصار في هذه الفترة بالذات حتى يخرج الفريق من دائرة التراجع وآثار الخسارة الكبيرة في الكأس ، ناهيك عن الهدف الواضح للنصر وهو المنافسة على اللقب في هذا الموسم خاصة وأنه سيلاقي العروبة المتصدر في مجمع السعادة في المراحل القادمة من عمر الدوري ، ومن باب أولى فإن خبرة إيدو من خلال تواجده مع الفريق ستكون حاضرة في هذه المباراة وستشكل إضافة جيدة لتخطي عقبة التراجع للفريق ، وبات على جمعه درويش وقاسم سعيد واحمد سالم وميشاك وعبدالله نوح وجمالو العمل بإيجابية أكثر حتى يعود النصر للواجهة سريعا قبل ضياع فرصة المنافسة على اللقبين المحليين .
من ناحيته ، يتطلع صحم إلى مواصلة انطلاقته الأخيرة بعد فوزه على السيب بهدف نظيف وتعادله مع الخابورة بهدف ، ولكن المنافس فريق مختلف تماماً وأظهر مستويات رائعة في دورينا واستطاع الوصول إلى المركز الثالث ، فرصيد النصر 29 نقطة ويعلم أبناء برانكو أن المهمة لن تكون سهلة وتحتاج الكثير من العمل داخل ملعب المباراة التي ستكون خارج ملعبهم . صحم يعول كثيراً اليوم على قوة الروح المعنوية بعودة اللاعبين المصابين وفي مقدمتهم فايز الرشيدي الذي من المتوقع أن يزج به برانكو لحراسة عرين الموج الأزرق بالإضافة إلى وجود عماد الحوسني والعبد النوفلي ومشاركة البرازيلي فيكتور هوفس في التدريبات مع زملائه ولكن بشكل تدريجي بداعي اصابته في مفصل الكاحل . و يدخل صحم المواجهة ورصيده 24 نقطة ويطمح بالوصول إلى 27 نقطة للصعود إلى المركز الخامس مؤقتاً بسبب تأجيل باقي المباريات ، فالمعسكر الأزرق يسوده التفاؤل بالعودة من محافظة ظفار بالنقاط الثلاث للتقدم في سلم الترتيب ، ويبرز في صفوف الكتيبة الزرقاء يعقوب عبدالكريم ومحسن جوهر في المقدمة ، وحارب السعدي وعبدالله العجمي وفهد الجلبوبي الذي بدأ في استعادة مستواه في وسط الميدان ، وتواجد خليفة الجماحي والبرازيلي داسيلفا وعبدالمعين المرزوقي في خط الظهر. الجهاز الفني بقيادة الصربي برانكو ومساعده يعقوب اسماعيل عملا على رفع العامل البدني للاعبين مع تمارين التقوية وتنفيذ بعض الجمل التكتيكية و اختتم التحضيرات بمران خفيف مساء الأمس تخلله إجراء بعض التدريبات الفنية التي ستنتهج في مباراة النصر وحرص الصربي على عدم إجهاد اللاعبين خوفاً من الإرهاق ورحلة السفر إلى صلالة ، من جهة أخرى استغنى صحم عن خدمات المدافع الصربي ديلمير باجيك الذي لم يقدم ما يشفع له للبقاء ضمن صفوف الفريق وهناك تحركات أخرى من مجلس الإدارة للوقوف على بعض النقاط المهمة لتصحيح المسار في الفترة القادمة .
برانكو : فريقنا شبه كامل ومتفائلون بعودة المصابين
أشار الصربي برانكو مدرب فريق صحم إلى المباراة ووصفها بالصعبة والمهمة في نفس الوقت وقال : نحن نحضر لكل مباراة على حدة والنصر فريق جدير بالاحترام وأدائه تصاعدي رغم خسارته من الخابورة برباعية في مسابقة الكأس ، كل تركيزنا على فريقنا وتحضيراتنا عادية وتعتمد على الجانب التكتيكي و انا أشكر اللاعبين على الحضور الجيد في التدريبات اليومية والفريق شبه كامل بعد عودة فايز الرشيدي وعماد الحوسني وفهد الجلبوبي ونحن في غاية السعادة بعودتهم ، وهناك متابعة مستمرة من مجلس الإدارة ، واضاف برانكو بأن الفوز يتطلب التفاني في الملعب ولاعبي فريقه سيقاتلون من اجل النقاط الثلاث .
محسن جوهر : قدراتنا كبيرة وسنوظفها لخدمة الفريق
قال محسن جوهر لاعب خط وسط صحم بان الفريق استعد جيداً و بطريقة مثالية وبتعاون كل اللاعبين واجتهادهم في التدريبات ، وتحدث عن مباراة هذا المساء أمام النصر وقال : فريق النصر من الفرق القوية هذا الموسم ويقدم مستويات تدل على حسن تنظيمه وعلينا احترامه ، ونحن في صحم نأمل في العودة مجدداً للمنافسة وفارق النقاط بسيط وعلينا الاجتهاد فقط ولا يوجد مستحيل في عالم كرة القدم ، لاعبو الفريق يملكون قدرات كبيرة والجهاز الفني قادر على توظيفها واستغلالها بشكل أفضل وستكون المباراة قوية بين الأزرقين وقادرين على الخروج بنتيجة إيجابية ترضي جماهيرنا الوفية .
عادل الفارسي : نتمسك بحقنا في تأجيل مباراتنا أسوة بباقي مباريات الجولة
استغرب عادل الفارسي من قرار اتحاد الكرة في إقامة مباراتي صحم والنصر ومباراة النهضة وبوشر وتأجيل باقي مباريات الجولة وقال : من العدل أن يتم تأجيل كل المباريات ونحن متمسكون بحقنا في التأجيل وخاطبنا الإتحاد بذلك وجاء الرد بتقديم موعد المباراة إلى الساعة السابعة بدلاً من السابعة وخمس وأربعين دقيقة ، فنحن لا نريد تغيير التوقيت وإنما تأجيل المباراة أسوة بباقي المباريات ويجب مساواة كل الأندية في نظام المسابقة ، ويهمنا إنجاح مسابقات إتحاد الكرة ولكن على لجنة المسابقات إعادة النظر في مثل هذه الأمور ، فريقنا في أتم الجاهزية والاستعداد وقادر على استعادة مكانه الطبيعي في جدول فرق الدوري .
مدين أحمد : عازمون على حصد النقاط الكاملة
قال مدين أحمد رئيس جهاز الكرة بنادي النصر : مباراتنا مع صحم مهمة للغاية ولها حساباتها الخاصة خصوصا واننا خارجون من خسارة في الكأس ، وعازمون في حصد النقاط الكاملة من أجل الاستمرار والمنافسة على المراكز المتقدمة في الدوري ، والتغيير عادة ما يكون إيجابيا والروح المعنوية عالية ، ونحن إرتأينا أن نلعب مباراة الجولة رغم أن لدينا عددا من اللاعبين في المنتخب الأولمبي ، حيث إن الدوري مضغوط ولدينا مباراة إياب في الكأس ، وهذا يعني لو أجلت الجولة سيكون معنا ضغط ، والحمد لله النصر بمن حضر ولدينا العزيمة في تحقيق الانتصار .
ولمسنا من اللاعبين بأن الرغبة موجودة للعودة لسكة الانتصارات سريعا ، وسيغيب احمد مانع للاصابة واحمد الرواحي وفهمي دوربين لاعبي المنتخب الاولمبي وغالب السمين للإيقاف بناء على قرار لجنة الانضباط .