نيقوسيا ـ ا.ف.ب: ستكون مواجهة باريس سان جرمان الفرنسي وبرشلونة الاسباني من جهة، ودربي مدريد بين ريال واتلتيكو من جهة اخرى، ابرز مباريات الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بموجب القرعة التي سحبت امس في مدينة نيون السويسرية.
بالنسبة الى المواجهة الاولى الاولى، فقد التقى الفريقان في دور المجموعات خلال الموسم الحالي وتبادلا الفوز: سان جرمان على ملعبه 3-2، وبرشلونة 3-1 على ملعب كامب نو.
وكان سان جرمان حقق انجازا باطاحته تشلسي في ثمن النهائي على الرغم من سقوطه في فخ التعادل على ملعبه ذهابا 1-1، وخوضه مباراة الاياب بعشرة لاعبين على مدى 95 دقيقة ليحسم الامور في مصلحته في الوقت الاضافي بتسجيله هدف التعادل 2-2 قبل نهاية المباراة باربع دقائق.
والتقى الفريقان ايضا قبل موسمين في الدور ذاته، فانتهى لقاء الذهاب في باريس بالتعادل 2-2، والاياب 1-1 ليبلغ الفريق الكاتالوني نصف النهائي.
اما المواجهة الثانية بين قطبي العاصمة الاسبانية، فهي اعادة لنهائي العام الماضي الذي انتهى بفوز ريال مدريد 4-1 بعد التمديد بعد ان ادرك التعادل في الثواني الاخيرة من المباراة.
والتقى الفريقان 6 مرات هذا الموسم، ففاز اتلتيكو ذهابا وايابا في الدوري 2-1 و4-صفر، وفي مسابقة الكأس، فاز اتلتيكو 2-صفر وتعادلا 2-2، وفي الكأس السوبر الاسبانية، فاز اتلتيكو 1-صفر وتعادلا 1-1.
ويلتقي بورتو البرتغالي بقيادة هدافه الجزائري ياسين براهيمي مع بايرن ميونيخ في اعادة لنهائي المسابقة عام 1987 الذي انتهى بفوز بورتو 2-1 في مباراة اشتهرت بالتسديدة بالكعب للنجم الجزائري الاخر رابح ماجر.
وسيكون يوفنتوس الايطالي مرشحا لبلوغ نصف النهائي على حساب موناكو الفرنسي خصوصا في ظل تألق ثنائي خط الهجوم الارجنتيني كارلوس تيفيز والاسباني الفارو موراتا، علما بان لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا سيغيب عن المواجهتين على الارجح لاصابته بتمزق عضلي سيبعده 50 يوما عن الملاعب.
يذكر ان ملعب برلين الاولمبي سيستضيف المباراة النهائية يوم 6 يونيو المقبل.

وهنا البرنامج:
باريس سان جرمان (فرنسا) - برشلونة (اسبانيا)
اتلتيكو مدريد (اسبانيا) - ريال مدريد (اسبانيا)
بورتو (البرتغال) - بايرن ميونيخ (المانيا)
يوفنتوس (ايطاليا)- موناكو (فرنسا)

تقام مباريات الذهاب في 14 و15 ابريل، والاياب في 21 و22 منه.