عقد يوم أمس الثلاثاء بدولة قطر الشقيقة الاجتماع الرابع للجنة الوزارية للحكومة الالكترونية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث ترأس وفد السلطنة معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات رئيس مجلس ادارة هيئة تقنية المعلومات، يرافقه الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات وعدد من المختصين بالهيئة.
ناقشت اللجنة في اجتماعها تنفيذ المبادرات المشتركة الواردة في وثيقة الاستراتيجية الاسترشادية لدول المجلس في مجال الحكومة الالكترونية والتي وافق عليها المجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي، وقام أصحاب المعالي بتدشين مبادرتي ربط شبكات الحكومة الإلكترونية والبوابة الالكترونية لدول المجلس.
كما ناقش المجتمعون مذكرة الأمانة العامة حول الإجراءات المتخذة لتنظيم فعاليات الدورة الرابعة لجائزة ومعرض ومؤتمر الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون، كما ناقش أصحاب المعالي الوزراء توصيات اللجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية في اجتماعها الربع عشر والخامس عشر والتي تهدف إلى تعزيز دور الحكومة الإلكترونية في خدمة مواطني دول المجلس وتحسين الخدمات المقدمة لهم، وأشادوا بالتقدم الذي تم احرازه في هذا المجال. كما ناقشت اللجنة عددا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال والمتعلقة بقطاع تقنية المعلومات والحكومة الإلكترونية.