نظمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار مسابقة في تجويد القرآن الكريم بدون حفظ ركزت على قراءة سورتي النور ويوسف والتي يأتي الهدف منها تشجيع الطلبة على فهم أحكام التجويد وقراءة االآيات بشكل صحيح وتعزيز القيم والأخلاق الإسلامية وتشجيعهم على الاهتمام بالتلاوة وتجويد القرآن وأيضا القدرة على اكتشاف المواهب التي تمتاز بقدراتها بالترتيل والتمكين مع اداء مخارج التجويد ذات تأثير مباشر للمستمع والسعي الى تطوير مهاراتهم في حسن القراءة.
وشهدت مسابقة القران الكريم إقبالا من الطلبة، حيث شارك في المسابقة 30 طالب وطالبة من مختلف تخصصات الفرع.
شملت لجنة تقييم للمتسابقين الذي أداره خالد الهنائي محاضر بقسم الهندس وأسامة الزيدي محاضر بمركز الدراسات التحضيرية و أسعد بن حارب المفبالي من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.
حيث جاءت نتائج المسابقة تتويج بالمركز الأول الطالب خالد بن أحمد المدحاني ونال الطالب نوح بن مطر الربيعي بالمركز الثاني فيما حصل على المركز الثالث الطالبة نور بنت أحمد النبهانية وحاز كل من أميمة بنت أحمد الشيدية ومنال عوض على جائزة تشجيعية.
الجدير بالذكر بان المسابقة تحظى بإهتمام من قبل جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار بحسب رؤية الجامعة في خدمة كتاب الله، والمساهمة في نشر تعاليم القرآن وغرس آدابه السامية في نفوس الطلبة ودعم القيم الإسلامية النبيلة والتصدي للأفكار الهدامة من خلال تشجيع الطلاب على قراءة القرآن الكريم.