داود سالم : الإنجاز هديتنا للمقام السامي ونأمل بتحقيق الأفضل
طالب هلال : نسعى لاستعداد أفضل للخروج بنتيجة إيجابية في المونديال

رسالة الدوحة : صالح البارحي :
ضرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية موعدا عالميا جديدا ... حيث صفقت له جماهير الدوحة في لقاء أمس الأول أمام لبنان في المربع الذهبي للتصفيات الآسيوية المؤهله لمونديال البرتغال بعد أن أنهى المواجهة بفوز مستحق 4/5 ... ووقفت له إجلالا وإحتراما على الاداء الكبير الذي قدمه هاني الضابط ورفاقه ليصعد للنهائي لملاقاة اليابان التي ضمنت هي الأخرى التأهل دون النظر لنتيجة النهائي ... ليظهر علم السلطنة خفاقا في البرتغال بحلول شهر يوليو القادم بعد أن رفرف في سماء إيطاليا بالمونديال العالمي الماضي الذي اقيم في 2011م ...
حيث قدم طالب هلال المدرب الوطني نموذجا رائعا لقيادة هذا المنتخب للعالمية رغم قلة الدعم والاستعدادات ... في حين كشف لاعبو منتخبنا عن قوتهم وعنفوانهم أمام التحديات ليقدموا مباريات ولا اروع استحقت استحسان الجميع دون استثناء في شواطئ كاتارا بالعاصمة القطرية الدوحة التي تشهد إقامة هذه التصفيات حاليا .

محاضرة بالفيديو

أقام طالب هلال مدرب منتخبنا الوطني للكرة الشاطئية في تمام الساعة الثانية ظهر أمس محاضرة عن طريق الفيديو للاعبي منتخبنا ، وذلك لمناقشة الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال مبارياته السابقة وضرورة تلافيها في نهائي البطولة أمام اليابان ، استمرت المحاضرة لمدة ساعة إلا ربع بحضور جميع اللاعبين والجهاز الاداري للمنتخب بفندق سانت ريجيس بالدوحة .

المحارب الجديد

رغم ظروفه الصعبة التي كانت حائلا في عدم مشاركته مع المنتخب ببداية البطولة ، إلا أنه تجاوزها بشكل كبير بعد أن إلتحق ببعثة المنتخب صباح أمس الأول فقط قادما من مسقط ، قبل أن يشارك في لقاء منتخبنا مع الصين أمس الأول ويسجل هدفين ليساهم في صعود منتخبنا للمربع الذهبي قبل أن يسجل هدف ثمين في شباك لبنان بمباراة المربع الذهبي ليساهم في الوصول للنهائيات العالمية وقبلها لنهائي التصفيات الآسيوية ... حق لنا أن نطلق عليه المحارب الجديد نظرا لفدائيته في المباريات بشكل لافت للنظر .

إعجاب سويسري

أبدى رئيس الاتحاد السويسري لكرة القدم إعجابا شديدا بلاعبي منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية ، مؤكدا في الوقت ذاته بحديث شفهي مع المدرب طالب هلال على أن اكثر من (4) لاعبين من المنتخب العماني بإستطاعتهم اللعب بالدوري السويسري للكرة الشاطئية ، وهو أمر جيد للغاية في شان الدعم الإضافي للاعبينا ويدفعهم لبذل المزيد من الجهد في الفترات القادمة إن شاء الله تعالى .

منصور الحجري : أهدي الإنجاز للمقام السامي

قال الشيخ منصور بن زاهر الحجري عضو مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم المشرف على منتخب كرة القدم الشاطئية ورئيس الوفد بالتصفيات : نحمد الله على عودة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه مشافى معافى لأرض الوطن ، ونهديه هذا التأهل للمونديال العالمي للمرة الثانية في تاريخ المنتخب عقب مونديال إيطاليا 2011 ، ونوجه الشكر للإتحاد العماني لكرة القدم وعلى رأسه السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد على دعمه المتواصل لهذا الفريق وكافة أعضاء مجلس الادارة وموظفي الاتحاد والوسط الرياضي بالسلطنة ، وكذلك وزارة الشؤون الرياضية واللجنة الأولمبية العمانية .
واضاف الحجري : التأهل جاء في الوقت الذي تعيش فيه السلطنة افراحا متواصلة بعودة المقام السامي ، وكذلك على حساب منتخبات لها باع طويل في المسابقة على المستوى الآسيوي ، ولا يسعني إلا أن أتقدم بخالص الشكر للجهاز الفني للمنتخب بقيادة الكابتن طالب هلال والجهاز الاداري وجميع اللاعبين الذين بذلوا جهدا مضاعفا لتحقيق هذه الامنية والإنجاز التاريخي ، وسيتم إعداد برنامج متكامل لتجهيز المنتخب للمشاركة في النهائيات العالمية في البرتغال بشهر يوليو 2015م لتقديم المستوى المشرف للكرة العمانية ، مع العلم بأن المنتخب تنظره مشاركة خليجية أولمبية بداية شهر إبريل القادم ، ونأمل أن نحقق إنجازا آخر وسيخضع إلى معسكرات مستمرة حتى موعد النهائيات ، وفي الختام أشكر السفارة العمانية على جهدها المتواصل مع المنتخب وكذلك الجالية العمانية المتواجدة بالدوحة لوقوفها خلف المنتخب .

هدية للمقام السامى

قال داود بن سالم آل جمعه مدير المنتخب الوطني للكرة الشاطئية عن هذا الانجاز العالمي الثاني في تاريخ الأحمر : في البداية نهدي هذا الانجاز للمقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه على عودته الميمونة لأرض الوطن مشافى معافى ، ولكافة الشعب العماني العزيز ، وبلا شك بأن عودة المقام السامي كان لها مردود إيجابي على كافة اعضاء الفريق وكانت للاعبين دافعا قويا وحماسا منقطع النظير لتحقيق هذا الانجاز الكبير الذي تواكب مع أفراح السلطنة .
وأضاف داود : أدى الفريق خلال مسيرته بهذه التصفيات بمستوى كبير يعكس قدرة هذا الفريق على تحقيق الانجازات منذ 2008م وهو دائما وأبدا تتواصل الانجازات الواحد تلو الآخر ، والتصفيات هذه لم تكن سهله بتواجد فرق قوية وكبيرة ولها اسمها وتاريخها في آسيا وصعودنا لكأس العالم أتى بفضل تظافر الجميع سواء افراد الفريق أو الجهاز الفني والاداري وإحساسهم بالمسؤولية وأوفوا بالعهد الذي قطعوه على أنفسهم من أجل إهداء هذا الانجاز هدية متواضعة لحضرة مولاي أعزه الله وعمان كافة ، ونبارك للجميع هذا التأهل والتفوق لمنتخب الشواطئ الذي يحقق البسمة الجميلة في كرة القدم العمانية بشكل خاص والرياضة العمانية بشكل عام ، وبإذن الله تعالى نعاهد الجميع باستمرار هذا العطاء والتفوق خلال الفترات القادمة وسنبذل قصارى جهدنا خلال بطولة الألعاب الشاطئية الخليجية الثانية التي سيدخلها منتخبنا وهو حامل لقبها وتعاهد اللاعبون بأن يحافظوا على هذا الانجاز السابق الذي سجل باسمه كأول منتخب يحقق هذه الميدالية بالبطولة الأولى ، واشكر اللاعبين والجهاز الفني والبعثة بأكملها على ما بذلوه واخلصوا في عطائهم للفانلة الحمراء ونتمنى أن نكون عند حسن ظن الجميع بنا إن شاء الله تعالى .

استعداد افضل

قال مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية طالب هلال الذي يقود الفريق بإقتدار منذ توليه المهمة : الحمد لله على هذا الانجاز وأشكر اللاعبين على جهدهم في البطولة ، حيث أن مستواهم من مباراة لمباراة في تطور مستمر ، وأتمنى أن نتوج بالميدالية الذهبية بطلا لآسيا في ختام البطولة ، وهذا هو التأهل الثاني للمنتخب للمونديال العالمي ، وأتمنى أن يكون هناك إعداد أفضل للمنتخب حتى نصل إلى أبعد مما وصلنا إليه في المونديال السابق ونشكر الإتحاد وعلى رأسه السيد خالد بن حمد البوسعيدي ووزارة الشؤون الرياضية واللجنة الاولمبية لوقوفها مع الفريق .

هاني الضابط : نهدي الانجاز لمولانا المفدى

عبر نجم منتخبنا الوطني واللاعب المخضرم وقائد الفريق هاني الضابط عن سعادته البالغة في تأهل الأحمر العماني للكرة الشاطئية للمونديال العالمي بالبرتغال : الحمد لله رب العالمين على هذا التأهل للمونديال الذي جاء ثمرة جهود جبارة من الجميع ، جهاز فني ولاعبين واتحاد وجماهير ، وأهديه إلى المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه وابقاه لنا ذخرا وفخرا على مدى الأزمان ، فهو الأب الحنون والقلب الكبير الذي سعدنا بعودته لارض الوطن مشافى معافى بعد رحلة علاج طويلة .
وأضاف الضابط : بلا شك بأن المنافسة في التصفيات الآسيوية كانت على أوجهها في ظل وجود منتخبات كبيرة لها باع طويل في اللعبة ولها دوريات خاصة عكس منتخبنا الذي يعتمد على قدرات المدرب واللاعبين واجتهادهم فقط ، ولكن عزيمة الرجال وهمة اللاعبين وحماسهم المنقطع النظير كان سببا هاما في تجاوز العقبات كلها والوصول للإنجاز العالمي الذي سنسعى لتقديم افضل ما لدينا من خلاله إن شاء الله لنثبت للعالم بأننا نستحق التواجد بين الكبار في البرتغال .

خالد العريمي : شكرا للجميع

من جانبه ، قال نجم الفريق المجيد خالد العريمي وأحد أبرز لاعبي التصفيات عن تأهل منتخبنا للنهائيات العالمية في البرتغال : بلا شك بأن الصعود للمونديال جاء عبر ثمرة جهود كبيرة من الجميع ، ولولا توفيق الله وتكاتف الكل لما تحقق لنا الهدف المنشود في ظل المنافسة الحادة من المنتخبات المتواجدة بالتصفيات في الدوحة .
واضاف العريمي : واجهنا فريقا عنيدا في المربع الذهبي وهو المنتخب اللبناني الذي كان ندا قويا في كل دقائق المباراة ، إلا أن ثقتنا بقدراتنا وقبلها توفيق الله كان السبب في حسم المباراة لمصلحتنا بنتيجة 5/4 رغم وصولنا للوقت الاضافي ، وأشكر كل من ساندنا ووقف معنا في إعداد وتجهيز هذا المنتخب الفتي والذي لا يخرج من أي مشاركة إلا بإنجاز جديد ونسأل الله التوفيق في البطولة الخليجية ومن بعدها مونديال البرتغال .

يحيى العريمي : حققنا الهدف

قال يحيى العريمي نجم منتخبنا وصاحب هدفين في شباك لبنان وأحد اللاعبين البارعين : الحمد لله حققنا الهدف المنشود من المشاركة بالتصفيات ووصلنا لكأس العالم عن جدارة واستحقاق ، الشباب قدموا مباريات كبيرة وكانوا الطرف الافضل فيها دون استثناء ، واجهنا فريقا قويا وهو المنتخب اللبناني لكن خبرتنا حسمت الامر في النهاية ، وهو أمر كنا نسعى له منذ تأكيد المشاركة وهو الوصول للعالمية من جديد .
وأضاف العريمي : أتمنى من القطاع الخاص والمؤسسات العاملة بالسلطنة الوقوف مع المنتخب في المرحلة القادمة ، خاصة وأنه جاء بإنجاز في أيام طيبة تعيشها السلطنة بعودة مولاي حفظه الله ورعاه ، كما أننا نأمل في تخطي عقبة الدور الأول بالمونديال والوصول للدور الثاني على أقل تقدير ، ومن يدري فلربما وصلنا لأبعد من ذلك إن شاء الله تعالى .

جلال السناني : الحمد لله

قال جلال السناني أحد أقدم اللاعبين بالمنتخب عن تأهل منتخبنا للمونديال : الحمد لله على هذا الانجاز ، وهو أمر لم يأت بالسهولة ولكنه نتاج عمل متقن من الجميع ، تعرضنا لصعوبات عديدة في التصفيات لكننا تجاوزناها بالعزيمة والرغبة الجامحة في التأهل ، لبنان لم يكن فريقا سهلا في المربع الذهبي ولكنه كان ندا قويا وقدم مباراة متوازنة أجبرتنا على الوصول للوقت الاضافي .
واضاف السناني : سعداء جدا بعودة المقام السامي لارض الوطن ونهديه هذا الانجاز الذي سيدون بأحرف من نور في سجلات الكرة العمانية ، وكلنا ثقة بأن هناك من سيلتفت إلينا في قادم الوقت وسيقف معنا ويدعمنا لتحقيق الهدف المنشود في البرتغال إن شاء الله تعالى .

هيثم حارب : واجهنا فريقا صعبا

قال هيثم حارب حارس مرمى منتخبنا في التصفيات الآسيوية : واجهنا فريقا صعبا في المربع الذهبي للتصفيات وهو المنتخب اللبناني الذي فرض علينا أسلوبا صعب من مهمتنا في المباراة لكن خبرة الشباب وحماسهم وثقتهم بأنفسهم حسمت الامر في النهاية رغم تمديد الوقت .
واضاف : حدثت لنا بعض الأخطاء في الشق الخلفي ساهمت في ولوج (4) أهداف في شباكنا لكن الله أكرمنا في نهاية المطاف بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الاضافي وهو من أهلنا للمونديال الذي نهديه للمقام السامي ونبارك للشعب العماني عودته للوطن مشافى معافى ولله الحمد والمنة على هذه النعمة التي أنعم بها علينا جميعا .

منذر العريمي : تستاهل عمان

قال منذر العريمي مدافع منتخبنا لكرة القدم الشاطئية عن التأهل العالمي : تستاهل عماننا الفوز والانتصارات والافراح ، ويستاهل صاحب الجلالة هذا الانجاز ، ونحب أن نهديه له وللشعب العماني كافة ، ونسعى أن نفرحهم في كل المشاركات القادمة خليجيا أو عربيا أو آسيويا أو عالميا إن شاء الله تعالى .
وبكل ما أوتينا من قوة سنعمل على ذلك حتى نثبت للعالم بأن اللاعب العماني يمتلك الكثير من مقومات اللاعب المتكامل ، وسنعمل مع الجهاز الفني والاداري على تلافي كل الاخطاء التي حدثت لنا في التصفيات وسنتخذها عبرة لنا في المونديال الذي نتمنى أن نقدم فيه الجديد عكس المشاركة الأولى .

يعقوب ربيع : نعدكم بالأفضل

قال يعقوب ربيع أبو هامة نجم الفريق : مهمتنا الأولى انتهت بنجاح ونسعى أن ننهي مشاركتنا العالمية بنجاح كذلك ، ونعدكم بأن نقدم كل ما في وسعنا إن شاء الله ولن نتخاذل بأي لحظة من اللحظات ، قفوا معنا وساندونا من أجل هذا الوطن العزيز ، ولا يسعني إلا ان أهدي الانجاز للمقام السامي الذي افرحنا بعودته للوطن مشافى معافى .