اشتملت على 10 مجالات متنوعة
خليفة العيسائي:
ـ المسابقة تعمل على تطوير العمل الشبابي المؤسسي لتشجيع واستقطاب المجيدين والمبدعين
ـ تجاوب كبير من المشاركين ونتوقع أن تزيد الحصيلة في النسخة القادمة بحلة جديد.

تغطية ـ بدر الزدجالي :
أعلنت وزارة الشؤون الرياضية ظهر أمس أسماء الفائزين في مسابقة الأندية للإبداع الشبابي على مستوى السلطنة بعد الانتهاء من تقييم المشاركات في المرحلة الثالثة والأخيرة وذلك في المجالات العشرة التي احتوتها المسابقة وهي المسرح والتصميم الرقمي والتعليق الرياضي والشطرنج والمسابقة الثقافية والتصوير الضوئي والشعر والتصوير السينمائي والقصة والبحوث والفنون التشكيلية، حيث استهدفت المسابقة في نسختها الثانية فئتين عمريتين الأولى ( 12 – 15 ) سنة، أما الفئة العمرية الثانية فكانت ( 16 – 30 سنة ).
وسعت وزارة الشؤون الرياضية من خلال النسخة الثانية للمسابقة إلى تحقيق أهداف معينة كالعمل على تطوير العمل الشبابي المؤسسي لتشجيع واستقطاب المجيدين والمبدعين في مختلف الأنشطة الشبابية وتنمية قدراتهم، وتمكين شباب الأندية من التفاعل مع مختلف الأنشطة الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية وربطها بقضايا المجتمع، إضافة إلى استقطاب الشباب للأندية والمجمعات الرياضية لتصبح لهم مراكز لإبداعاتهم في مختلف المجالات. الجدير بالذكر أن إعلان النتائج سيكون في الساعة 12 ظهرا في مبنى عام ديوان الوزارة.
وكشف عن نتائج اصحاب المراكز الاولى خليفة العيسائي رئيس اللجنة المشرفة على مسابقة الأندية للابداع الشبابي لعام 2014/2015 وذلك خلال المؤتمر الصحفي المخصص للاعلان عن النتائج النهائي بحضور عدد من مسؤولي الوزارة واعضاء اللجنة ووسائل الاعلام وعدد من المشاركين من الاندية في مختلف البرامج.
وفي بداية المؤتمر الصحفي رحب خليفة العيسائي رئيس اللجنة الرئيسية لمسابقة الاندية للابداع الشبابي بالحضور وقدم شكره الى جميع وسائل الاعلام على دعمها خلال الفترة الماضية لهذه المسابقة والتغطية المتميز التي حصلت عليها طوال الأشهر الستة الماضية وكذلك التفاعل الجيد من قبل مختلف وسائل التواصل الاجتماعي والشكر كذلك الى جميع الاندية المشاركة واللجنة الرئيسية وفريق العمل ومؤسسات القطاع العام والخاص على دعمهم خلال الفترة الماضية لهذه المسابقة والجهود الكبيرة التي بذلت لانجاح هذا الحدث.
وتسعى وزارة الشؤون الرياضية من خلال النسخة الثانية للمسابقة إلى تحقيق أهداف معينة وهي العمل على تطوير العمل الشبابي المؤسسي لتشجيع واستقطاب المجيدين والمبدعين في مختلف الأنشطة الشبابية وتنمية قدراتهم، وتمكين شباب الأندية من التفاعل مع مختلف الأنشطة الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية وربطها بقضايا المجتمع، إضافة إلى استقطاب الشباب للأندية والمجمعات الرياضية لتصبح لهم مراكز لإبداعاتهم في مختلف المجالات .

مسابقة التصوير الضوئي
جاءت نتائج مسابقة التصوير الضوئي النهائية بحصول سالم بن احمد البوسعيدي على المركز الاول من نادي السيب وحصل هيثم بن غالب الشنفري على المركز الثاني من نادي النصر وظاهر بن عبدالله القاسمي على المركز الثالث من نادي قريات وحصل زهير بن خلفان السيابي على الجائزة التشجيعية من نادي جعلان.
التصوير السينمائي
اما في مسابقة التصوير السينمائي فقد حصل على المركز الاول سعيد بن سالم المطاعني من نادي جعلان وحصل على المركز الثاني عيسى بن سالم الصبحي من نادي الحمراء فيما حصل على المركز الثالث عادل بن حمد الغافري من نادي الرستاق وحصل ناصر بن سيف الخميسائي على الجائزة التشجيعية من نادي النهضة.
الفنون التشكيلة
جاءت نتائج مسابقة الفنون التشكيلية للمرحلة (12-15) سنة بحصول عبدالسلام بن عارف جعبوب من نادي الاتحاد على المركز الاول وحصلت على المركز الثاني امامة بنت علي البلوشية من نادي مجيس فيما حصلت مريم بنت محمد الحضرمي من نادي نزوى ومنار بنت ابراهيم الظهور من نادي خصب على الجائزة التشجيعية.
وفي فئة (16-30) سنة في نفس المسابقة حصلت خديجة بنت عبدالله الشبلي على المركز الاول من نادي النهضية وحصلت على المركز الثاني زهرة بنت مسعود العلوي من نادي مرباط وفي المركز الثالث سالم بن خميس السلامي من نادي الرستاق وجاءت الجائزة التشجيعية لكل من رضوان بن عامر الهاشمي من نادي بدية ومروى بنت سالم النهدية من نادي صلالة.
القصة القصيرة
وفي مسابقة القصة القصيرة جاءت في المركز الاول مريم بنت سعيد العدوية من نادي بهلا وحصلت مزنة بنت عوض الجنيبية على المركز الثاني وجاءت في المركز الثالث مريم بنت يحيى الخروصية وحصلت على الجائزة التشجيعية نوال بنت حمود المعمرية من نادي الرستاق.
مجال البحوث
جاءت النتائج النهائية في مسابقة البحوث علي بن عبدالله السعدي على المركز الاول من نادي السويق وفي المركز الثاني جاءت رقية بنت محمد الخايفية من نادي عبري وحصلت زليخة بنت سليمان العرينية على المركز الثالث من نادي البشائر وحصل كلا من ايمان بنت راشد الكندية من نادي السلام ومحمد بن سليمان الشحي من نادي دبا على الجائزة التشجيعية.
التصميم الرقمي
اما في مسابقة التصميم الرقمي فقد جاء في المركز الاول داوود بن محمد السعدي من نادي مدجاء وحصل على المركز الثاني احمد بن علي الفارسي اول مكرر من صحار وحصل على الجائزة التشجيعية كل من صالح بن محمد الشحي من نادي دبا وسليمان بن خميس الدغيشي من نادي نزوى وزينب بنت مال الله العجمي من نادي صور.
الشطرنج
وشهدت مسابقة الشطرنج تجاوبا كبيرا في فئتي الذكور والاناث وجاءت نتائج فئة الذكور بحصول سالم بن علي المشيخي من نادي النصر على المركز الاول وحصل مطر بن حمد البريكي على المركز الثاني من نادي صحم وحصل محمد بن خلفان السعيدي على المركز الثالث من نادي المصنعة وفي فئة الاناث جاءت في المركز الاول مارية بنت يوسف البلوشية على المركز الاول من نادي الشباب وابهاء بنت يعقوب العزوانية على المركز الثاني من نادي نزوى وردينا بنت سعود الشبيبية على المركز الثالث من نادي الاتفاق.
مسابقة الشعر
جاءت نتائج مسابقة الشعر الفصيح والشعبي لمختلف الاعمار بعد تنافس كبير في هذا المجال من مختلف الاندية والمشاركين حيث جاءت نتائج مسابقة الشعر الفصيح (16-30) سنة بحصول احمد بن حسين الفارسي على المركز الاول من نادي الشباب وحصل ناصر بن سعيد الغساني على المركز الثاني من نادي قريات وحصل منتظر بن شرف الموسوي من نادي صحار على المركز الثالث وحصل على الجائزة التشجيعية سيف بن سعيد الحارثي وفي مسابقة الشعر الشعبي لنفس الفئة (16-30) سنة بحصول فهد بن يوسف الاغبري على المركز الالو من نادي البشائر وعبدالله بن حمدان الكعبي من نادي النهضة واحمد بن سعيد المغربي على المركز الثالث من نادي الشباب وفي مسابقة القاء الشعر الفصيح لفئة (12-15) سنة جاء في المركز الاول عبدالله بن سيف الهنائي على المركز الاول من نادي عبري وحصل على المركز الثاني نسيبة بنت سعيد الغنيمية من نادي الاتفاق وجاء في المركز الثالث عمر بن صالح الشحي من نادي بخا.
وفي مسابقة القاء الشعر الشعبي لفئة (12-15) سنة جاء في المركز الاول ناصر بن بدر الشحيمي من نادي جعلان وحصلت دينا بنت سعيد الطورشية من نادي صحار على المركز الثاني وجاءت سليمة بنت سيف الجابرية من نادي قريات على المركز الثالث.
المسابقة الثقافية
وفي المسابقة الثقافية جاء في المركز الاول نادي الطليعة ومثله علي بن خلفان المسكري وخالد بن سعيد المحيجري وعبدالله بن مسلم المحيجري وجاء في المركز الثاني نادي السيب ومثله كل من سلطان بن يعقوب الهطالي ومحمد بن سليمان الهطالي واحمد بن حمود الهطالي واحتل المركز الثالث نادي مرباط ومثله حسن بن عبدالله باعمر وسهيل بن سالم العمري وعلي بن محمد المعمري.
المسرح
جاءت نتائج مسابقة المسرح بحصول مسرحية (سيمفونية الشحاتين) من نادي عبري على المركز الاول وجاءت في المركز الثاني مسرحية (الطوفان) لنادي السويق وجاء في المركز الثالث مسرحية (انتيجون) لنادي فنجاء.
وحصل على الجائزة التشجيعية للمسرح محمود بن سليم المخزومي على جائزة الاجادة لافضل مخرج وحصل محمود بن سباع الغافري على جائزة الاجادة لافضل ممثل من نادي عبري وحصلت عائشة بنت جمعة الفارسية من نادي الاتفاق على جائزة الاجادة لأفضل ممثلة وحصل احمد بن خصيب العويني على جائزة الاجادة لأفضل سينوغرافيا من نادي السويق.
التعليق الرياضي
وفي مسابقة التعليق الرياضي جاء في المركز الاول عامر بن خميس الخوذيري من نادي جعلان وجاء في المركز الثاني سهيل بن علي جعبوب من نادي ظفار وحصل على المركز الثالث حاتم بن شنين السعيدي من نادي عبري وحصل عيسى بن هلال الزعابي على الجائزة التشجيعية من نادي السلام.

حفل كبير لتكريم اأصحاب المراكز الاولى

وبعد اعلان النتائج تم فتح المجال لوسائل الاعلام للتساؤل حول الفترة الماضية واعلان النتائج والمستجدات حيث قال العيسائي بان الحفل الختامي لمسابقة الاندية للابداع الشبابي سوف تقام يوم 22 من الشهر الحالي وسوف يشارك فيها جميع اصحاب المراكز الاولى في مختلف المجالات في احتفالية كبيرة ستقيمها وزارة الشؤون الرياضية تكريما للجهود الكبيرة التي بذلها الجميع لانجاح هذه النسخة من مسابقة الاندية للابداع الشبابي في نسختها الثانية وسوف يشارك اصحاب المراكز الاولى في عدد من البرامج القادمة سواء البرامج والفعاليات الداخلية التي تقام على ارض السلطنة او خارجها من تمثيل السلطنة في مختلف المجالات وسيكون لأصحاب المراكز الأولى الفرصة الكبيرة للمشاركة وتمثيل السلطنة.
شمال الباطنة الاكثر مشاركة

وقال رئيس اللجنة خليفة العيسائي باننا النسخة الثانية شهدت مشاركة كبيرة ومن جميع الاندية الـ 44 وفي مختلف المحافظات بالسلطنة وجاءت المشاركة الاكبر من بين تلك المحافظات في محافظة شمال الباطنة التي شهدت مشاركة كبيرة في مختلف المجالات والجميل في هذه النسخة بأن هناك تجاوبا كبيرا من المشاركين ونتوقع ان تزيد حصيلة المشاركين في النسخة القادمة والتي نسعى ان نضيف لها حلة جديد.
مطالب بزيادة فترة المسابقة
واشار العيسائي إلى أن هناك مطالب كبيرة من قبل الاندية والمشاركين بان يتم تمديد فترة البرنامج بشكل اكبر حيث ان هذه النسخة اقيمة لمدة ستة اشهر وهي فترة زمنية جيدة تشمل على ثلاثة مراحل ويتخللها التزامات تعليمية سواء من المدارس او من قبل الجامعات والكليات وبدورنا راعينا كل تلك الجوانب من اجل تواجد اكبر من المشاركين في مختلف المجالات والجميل في هذه النسخة بأن التجواب الكبير من قبل الاندية المشاركين فتح لنا مجال تبادل الافكار والحوار من أجل تفادي كل السلبيات وتطوير البرنامج بشكل افضل في السنوات القادمة ونحن بدورنا سعينا الى الاقتراب مع الجميع من أجل انجاح البرنامج وهدفنا هو أن يستفيد الجميع من مثل هذه البرامج التي تخدم افراد المجتمع ونتمنى كل التوفيق لجميع المشاركين والجميع فائز في هذا البرنامج وكل الشكر لجميع المساهمين في انجاحه.