منتخب اليد يكسب الفضية وقطر تتوج بالذهب والبحرين بالبرونز
منتخبنا للقدم الشاطئية يتفوق على البحرين .. واليوم راحة للمنتخبات

رسالة الدوحة - فهد الزهيمي:
يتواصل عطاء منتخباتنا الوطنية في البطولة الخليجية الشاطئية الثانية المقامة بالدوحة خلال الفترة من 2 – 9 من الشهر الجاري، حيث اختتمت منافسات كرة الطائرة الشاطئية بتحقيق منتخباتنا أ وب الميداليات الفضية والبرونزية في مواجهات قوية اكدت حضور وتألق الطائرة العمانية في المنافسات، كما توج منتخبنا لكرة اليد بمركز الوصيف والميداليات الفضية، وحقق القدم الشاطئية اول فوز على حساب البحرين بنتيجة 4/ 3 في مسيرة حفاظه على اللقب الخليجي، في حين يتأهب سباحونا لانتزاع راكز في سباق 10 كلم و5 كلم للسباحة الطويلة. حيث حقق منتخبا الطائرة الشاطئية أ وب الميداليات الفضية والبرونزية على التوالي في ختام منافسات بطولة الطائرة، ولعب منتخب الطائرة( أ ) اما منتخب الطائرة القطري (ب) لتحديد المركزين الثالث والرابع ومثل المنتخب في هذه المباراة اللاعبان بدر الصبحي ومازن الهاشمي اللذان تألقا في تقديم فواصل فنية في مواجهة ندية قوية حسمت بالشوطين بنتيجة 21/17 و22/21 وفي المباراة النهائية لعب منتخبنا للطائرة ( ب) والمكون من احمد الحوسني وهيثم الشريقي على الميداليات الذهبية، ولعب الفريق مواجهة قوية امام المنتخب القطري (أ) والمكون من شريف محمد وجيفرسون بيريرا وهو المرشح الأبرز منذ انطلاق المنافسات لينتهي اللقاء بفوز المنتخب القطري بنتيجة الشوطين 21/17و21/18 . وارتفع علم السلطنة على منصة التتويج لصالح منتخبينا فيما اعتبر عدد من المراقبين للمنافسات ان منتخباتنا للطائرة الشاطئية حققت الكثير بكسب الثقة والوصول الى منصات التتويج حتى وإن لم توفق بالوصول الى الذهب.

منتخبنا يتوج بفضية كرة اليد

توج منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية بفضية المسابقة وذلك بعد فوزه على المنتخب البحريني صباح أمس بنتيجة شوطين مقابل شوط واحد، حيث جاء الشوط الأول لصالح المنتخب البحريني 20 / 15 قبل أن يتمكن منتخبنا من الفوز بالشوط الثاني لصالحه بنتيجة 22 / 19 ليتجه الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية والتي توج بها منتخبنا الوطني بنتيجة 10 / 4.

طه الكشري: نهنيء الطائرة واليد ونعد جماهيرنا بالذهب

قال طه الكشري رئيس البعثة العمانية المشاركة في العاب البطولة الخليجية الشاطئية الثانية ان انجاز تحقيق الفضة والبرونز يعد حدثا ايجابيا يستحق التقدير في كل الاحوال، والحمد لله اننا خرجنا من مسابقة الطائرة بميداليتين ومركزين وهذا بحد ذاته انجاز رائع للكرة الطائرة الشاطئية العمانية ، مشيرا ان البعثة كانت تتطلع الى تحقيق الميدالية الذهبية الا ان هناك فوارق بدنية كبيرة لم تساعدنا للوصول الى هذا الهدف، ولكننا ومن خلال الشباب العمانيين استطعنا البقاء والمنافسة والوصول للادوار النهائية ، ولم يخسر لاعبونا النهائي سوى بفارق ضئيل جدا مايعني اننا نملك الادوات والقوة لمعانقة منصات التتويج في استحقاقات قادمة. وقال الكشري الذي يحرص على متابعة كافة مواجهات منتخباتنا الوطنية عن قرب ان المستقبل واعد لهذا المنتخب وهو بحاجة الى الدعم والمؤازرة الاكبر والحفاظ على هؤلاء اللاعبين وتشجيعهم حتى يصلوا الى منصات التتويج واضاف" نحن نعد في البعثة ان تكون هناك ميداليات ذهبية في ماتبقى من منافسات كي نسعد جمهورنا الرياضي الشغوف لمعانقة الانجازات ". كما وجه الكشري التحية لاتحاد اليد ومنتخبه الذي احرز صباح امس الميدالية الفضية في البطولات مشيدا بالمستوى الجيد واللافت الذي حققه لاعبونا في بطولة كرة اليد الشاطئية والحرص على تتويج الجهود بانتزاع مركز متقدم وهو ما تكلل بتحقيق الميداليات الفضية.

البلوشي: الميداليات ستعطي دافعا لبقية المنتخبات

عبر مدير بعثة منتخباتنا الوطنية المشاركة في الالعاب الشاطئية كاظم البلوشي عن سعادته البالغة بما حققه منتخب الطائرة الشاطئية ، مؤكدا ان دوره في البعثة الادارية وبقية العاملين معه ينصب في توفير الاجواء النفسية والوقوف على الاحتياجات وصولا الى محطة التتويج التي تشعر الفريق الاداري للبعثة انها وصلت لغايتها من المتابعة المستمرة لكل الاحتياجات في مختلف المنتخبات على السواء. وقال البلوشي نحن العمانيين معروف عنا الالفة خلال العمل سويا في المهمات الخارجية لذلك فكل فرد في البعثة يكمل العمل الذي اقوم به ونحن فريق واحد نقف على قلب واحد ونتطلع الى غاية الوصول الى منصات التتويج والتي تحققت اليوم من خلال منتخبا الطائرة الشاطئية وفي الحقيقة اللاعبين يبذلون جهدا رائعا في تسهيل اعمالنا من خلال التعاون والانضباط وروح استشعار المسئولية ، متمنين لشبابنا مواصلة العطاء في ماتبقى من مسابقات وتحقيق المزيد من الميداليات في هذه البطولة.

فوز هام في الافتتاح لنجوم آسيا

حقق منتخب القدم الشاطئية بداية قوية بتحقيق نتيجة ايجابية في المفتتح امام منتخب البحرين والتغلب عليه بنتيجة 4/ 3 في مباراة استخدم فيها منتخبنا الكثير من التكتيك وعدم الاندفاع والحرص على الحفاظ على التقدم وحقق منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية فوزا صعبا على وقد انتهى الشوط اﻻول بتقدم منتخبنا بثلاثية نظيفة ، وفي الشوط الثاني سجل المنتخب البحريني هدفين ورفع منتخبنا الفارق بتسجيله الهدف الرابع، وفي الشوط الثالث سجل منتخب البحرين ثالث اهدافه في المباراة.
وبالعودة الى اللقاء فكان الشوط اﻻول عمانيا بأكمله مع تواجد اخطاء من الجانب البحريني الذي لم يقدم المستوى الجيد في الشوط اﻻول ، منتخبنا بدأ اللقاء بالسيطرة من خلال تسديدة جلال خميس وتحركات المتألق يحيى العريمي ، وبعد مرور7 دقائق سجل اول الأهداف عن طريق يحيي العريمي الذي سدد كرة قوية سكنت حلق المرمى البحريني . وواصل المنتخب ضغطه على مرمى صالح الدوسري الذي تصدى للعديد من الكرات الخطرة، وحاول عيسى محمد التسديد باتجاه مرمى منتخبنا ولكنها علت العارضة، ورد عليه عبدالله السوطي بتسديدتين ولكن حارس البحرين تألق في الرد، واثمر ضغط منتخبناعن هدف ثان بعد مرور 10 دقائق عن طريق عبدالله السوطي بكرة هوائية، وبعدها بدقيقتين يعود نفس اللاعب ويسجل الهدف الثاني له شخصيا والثالث لمنتخبنا. وفي الشوط الثاني كانت السيطرة بحرينية واثمر الضغط البحريني عن تسجيل هدف عن طريق ايوب نصير اتبعه يحيى العريمي ﻻعب منتخبنا بتسديدة من مسافة بعيدة ولكنها ترتطم بالعارضة، وتحسن اداء منتخبنا بعد مرور منتصف الشوط حيث ظهرت خبرة هاني الضابط بمراوغاته المتميزة وصنع اكثر من فرصة ولكنها لم تستغل، وبعد مرور 10 دقائق احرز جمال راشد هدف البحرين الثاني مستغلا خطأ مدافع منتخبنا، بعدها احس ﻻعبونا بالخطر وعادوا للسيطرة وشن الهجمات حتى جاء الخبر السعيد عن طريق غيث العلوي بتسجيله الهدف الرابع قبل نهاية الشوط الثاني. الشوط الثالث كان اقل نسبيا عن الشوطين اﻻول والثاني حيث استهلك لاعبوالمنتخبين معدلا كبيرا من اللياقة البدنية ولم يظهروا بمستواهم، وبعد مرور ست دقائق سجل حارس البحرين خالد عبدالستار هدفا من تسديدة مباغتة تسكن مرمى حارس منتخبنا هيثم حارب، لتصبح النتيجة 4/3 ووجه طالب هلال اللاعبين للحفاظ على نتيجة التقدم وهو ما تحقق مع نهاية اللقاء. وتخضع المنتخبات المشاركة اليوم إلى راحة على أن تعود للمنافسات يوم الغد.

طالب هلال : الفوز يعطينا دفعة لبقية المواجهات

قال المدرب طالب هلال ان فوز منتخب القدم الشاطئية والحصول على النقاط الثلاث يعطي لفريقه دفعة كبيرة للمضي قدما في المنافسات، معتبرا ان منتخب القدم استطاع تجاوز منتخب البحرين الذي يعد من ابرز منتخبات الشواطيء المتطورة في المنطقة الخليجية، مؤكدا ان التراجع النسبي الذي حدث مع نهاية اللقاء امر طبيعي يحدث في المواجهات ذات الضغط المرتفع، مؤكدا بانه سيعمل على الجلوس مع اللاعبين وحثهم على التركيز بهدف اصلاح الاخطاء في بقية اللقاءات.

أبرز المنافسين

من جانبه قال نجم منتخب الشواطيء اللاعب هاني الضابط إن مباراة الافتتاح مع البحرين كانت صعبة ولكن الحمد لله اللاعبون كانوا لديهم اصرار كبير للفوز الذي تحقق مؤكدا بان المنتخب لعب بتكتيك عال وحرص على الحفاظ على التقدم مشيرا بان الفريق واجه صعوبة بالفعل في اللقاء بسبب الضغط النفسي ولأنها مباراة افتتاح وعادة مواجهات الافتتاح تكون بهذه الصعوبة ، ونوه الضابط لخطورة المنتخب الاماراتي في المسابقة معتبرا انه من افضل المنتخبات واذا ماتفوقنا عليه فاننا سنذهب الى ابعد مدى.

السباحة الطويلة .. رهان جديد

أقيم أمس الاجتماع الفني لمسابقة السباحة الطويلة لمسافة 5 كلم و10 كلم والتي من المقرر لها ان تنطلق اليوم، وتم تحديد مكان تجمع السباحين حيث ستنطلق المنافسات اليوم على شاطيء كتارا، ويشارك منتخبنا في المنافسات بالسباحين خالد بن محمد الكليبي ومحمد بن نصيب الحبسي ومسلم بن عبدالله الخضوري وأيمن بن طالب القاسمي ومن المقرر ان تبدأ المسابقاة بمنافسات 5 كلم للعموم بحيث تقام المسابقة بمرحلة النهائيات بصورة مباشرة وينطبق الامر ايضا على مسابقة 10 كلم ، ويشارك في سباق السباحة في المياه المتوحة 24 سباح خليجي من 6 دول هي السلطنة والامارات والكويت وقطر والسعودية والبحرين . وكان طه الكشري رئيس الاتحاد العماني للسباحة قد التقى بالسباحين مساء امس وقدم الدافع المعنوي للاعبين داعيا اياهم لتقديم افضل مستوى والحرص على انتزاع ميداليات متقدمة ، وقام بزيارة خاصة لمقر اقامة بعثة السباحة للوقوف على الجاهزية الفنية للمنتخب ورفع معنوياته قبل الدخول في المسابقة اليوم.

بني عرابة: لاعبونا راضون عن الخدمات المقدمة في الدورة

ابدى عضو لجنة متابعة الرياضيين عارف بني عرابة عن ارتياحه للنتائج التي تسير عليها الدورة الخليجية الشاطئية وقال بني عرابة العضو في اللجنة التابعة للاولمبية العمانية والتي تعني بمتابعة اللاعبين والاطمئنان عليهم بالحصول على كافة حقوقهم ، ان اللاعبين في كافة المنتخبات راضون للخدمات المقدمة لهم في هذه البطولة من حيث الاعداد والجوانب المادية ومتابعة السكن وتحركات النقل وغيرها من الامور الفنية المكملة لدور اللاعب في حصد الانجاز والالقاب، معبرا عن رضاه الشخصي ايضا بالعطاء الوافر الذي يقدمه اللاعبون على ملاعب الدوحة ، مؤكدا في الوقت نفسه ان لجنة متابعة الرياضيين العمانية تسعى للاستفادة من خلال هذا الحضور من التجربة القطرية الغنية في هذا السياق بقيادة الرياضي يوسف الساعي والتجربة القطرية سبقتنا بسنوات ،ولذا فان التنسيق قائم بيننا وبن الاشقاء في قطر للاستفادة من خطوات تطويرعمل اللجنة والادوار الحيوية التي تقوم بها. واشاد بني عرابة بالتنظيم الرائع للبطولة مؤكدا بأن قطر اصبحت تملك رصيدا استثماريا رياضيا على المستوى العالمي والدوحة اصبحت لديها اكثر من 50 بطولة رياضية في العام ولذلك فهي تملك كل ادوات النجاح والخبرة الكافية لادارة اي فعالية رياضية ناجحة.

" ابشري قابوس جاء "

حرص لاعبو منتخباتنا للكرة الطائرة ومنتخب اليد الشاطئية على رفع علم عمان ولوحة تحمل صورة جلالة السلطان احتفالا بعودته من الرحلة العلاجية، متمنين لجلالته دوام الصحة والعافية. وفي مفتتح كل مواجهة تحمل المنتخبات لوحة معبرة عن عظيم الفرح والمسرة بعودة جلالة السلطان إلى رحاب الوطن.

حضور جماهيري لافت

شهدت منافسات الكرة الطائرة وكرة اليد وكرة القدم حضورا جماهيريا مكثفا بدورة الألعاب الشاطئية الخليجية، وذلك بعدما اشتدت المنافسة بين الفرق الخليجية في هذه الألعاب الثلاث، والتي تحظى بشعبية جماهيرية كبيرة على المستوى الخليجي، وهو ما جعل الجماهير تتوافد بأعداد كبيرة لمتابعة هذه الأجواء التنافسية القوية بين الفرق الخليجية، وحظيت مباريات كرة القدم بحضور جماهيري كبير كونها اللعبة الشعبية الأولى، وجاء خلفها من حيث نسبة الحضور الجماهيري كرة اليد والكرة الطائرة. وحرصت الجماهير خلال المباريات على تشجيع فرقها بحماس كبير وهو ما انعكس إيجابيا على الأداء الفني للمباريات ورفع المستوى العام للبطولة .