الاستعدادات تجرى على قدم وساق ومؤتمر صحفى للمدربين والترشيحات فى علم الغيب

متابعة ـ صالح البارحي وطلال المخيني :
لا صوت يعلو في ولاية صور على صوت (النهائي الحلم) ... لا لون يطغى على (الأخضر) و (الأزرق) ... الشوارع ازدانت باللونين ... والمنازل توشحت بهما ... وصل الأمر للسيارات التي تراها في شوارع (العفية) ... كل الأمور تشير إلى نهائي كبير مكتمل العناصر ... فالجماهير (جاهزة) بكل ما أوتيت من قوة ... والفريقان على أهبة الاستعداد ... والمسؤولون عن الأمر بدءا من وزارة الشؤون الرياضية والإتحاد العماني لكرة القدم ودائرة الشؤون الرياضية بولاية صور جاهزة من كافة الجوانب بانتظار أمسية الغد الحاسمة والمثيرة بين الشقيقين صور والعروبة وكلاهما للذهب طامحان ... ونحن نسعى لأن نتابع مباراة ترقى بالكبار نظرا لتاريخ الفريقين الكبيرين وقبلها التحدي الأزلي بينهما نظرا لتواجدهما في قلب الولاية الزرقاء بجنوب الشرقية ...

استعدادات مستمرة

استعدادات الفريقين تتواصل كلا في طريقه عمله الخاصة ... فالعروبة واصل تدريباته اليومية على ملعبه وأمام حشد من جماهيره بمختلف الأعمار ... حيث إرتأى فيليب وجهازه المعاون بأن يبقى الفريق في ملعبه استعدادا للمواجهة الحاسمة غدا أمام صور ... فيما بدأت أولى الحصص التدريبية لنادي صور مساء أمس الأول بالملعب الفرعي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر عند السابعة مساء ...
التدريبان لم يختلفا كثيرا ... فكان التركيز على التنظيم الدفاعي والابتعاد عن الأخطاء القاتلة في الخطوط الخلفية ... فيما تطبيق خطة اللعب المناسبة في الشق الهجومي وفقا لإمكانيات المنافسين أخذت وقتا كبيرا من الحصة التدريبية للطرفين ... صور أنهى حصته التدريبية بتسديد ركلات الجزاء الترجيحية تحسبا لوصول المباراة لهذه المرحلة لحسم الأمور ، فيما لم يتجه فيليب إلى هذا الجانب حيث استمر في تطبيق طريقة لعبه التي سيدخل بها المباراة من بداية التدريب وحتى نهايته .
صور أجرى حصته التدريبية الثانية في تمام الساعة الخامسة مساء أمس بالملعب الفرعي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ، فيما العروبة استمر على ذات التوقيت في تدريباته اليومية .
مؤتمر صحفي

يقام في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم بقاعة الاجتماعات بفندق صور بلازا المؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين والذي يسبق المباراة النهائية للكأس الغالية التي ستقام غدا بمجمع صور ، حيث يتحدث المدربان عن آخر تجهيزات فريقيهما لمواجهة الغد الحاسمة .

لمسة وفاء

في لمسة وفاء مقدرة ، قام مجلس ادارة نادي العروبة والجهازان الفني والاداري واللاعبون ظهر أمس بزيارة اللاعب عبدالمجيد عبدالله الهادي الذي تعرض لحادث سير في الأسبوع الماضي ، حيث قدموا له خالص الدعوات بالشفاء العاجل متمنين له العودة العاجلة للملاعب إن شاء الله تعالى .

شعلة نشاط

يشهد بهو فندق شاطئ صور بولاية صور نشاطا كبيرا من خلال استوديو برنامج (شمس العفية) الذي يبث من الولاية الزرقاء عبر القناة الرياضية بتلفزيون سلطنة عمان في الفترة من الساعة الثانية ظهرا وحتى الرابعة يوميا ، يلتقي فيه بالكثير من الشخصيات الرياضية بالولاية وعدد من اللاعبين القدامى الذين مثلوا الناديين سابقا .
البرنامج من تقديم الزميل حسين العميري وإعداد الزملاء رباب اليحيائية واحمد العجمي وسالم السالمي وإخراج ماجد العيسائي ، فيما يتولى مسؤولية مذيعي الربط الزميلان راشد المخيني وأيمن الفجراني .

العروبة يحظى بنسبة اكبر

في الوسط الرياضي بولاية صور يحظى فريق العروبة بنسبة أكبر من الترشيحات في معانقة اللقب على حساب صور بسبب الخبرة الكبيرة لدى لاعبيه عكس لاعبي صور الذين لم يصلوا إلى الدرجة الكافية من الخبرة في مجابهة نهائيا الكؤوس التي تحظى بزخم إعلامي كبير ومتابعة أكبر مثل الخبرة التي يمتلكها احمد كانو وعيد الفارسي وحسن مظفر واحمد سليم وناصر الشملي وسعد سهيل على سبيل المثال في الفريق العرباوي ، إلا أن الصوراوية يؤكدون على أن الكرة تعطي من يعطيها وسيكونون أصحاب اللقب رغم الترشيحات الكبيرة التي تنصب في مصلحة المارد العرباوي نظرا للمسببات التي يستند عليها المتابعون في الوسط الرياضي بولاية صور .

الغيلاني يقدم ملابس الفريقين

قدم الزميل مبارك الغيلاني تصميما لطقم ملابس الفريقين لبرنامج (شمس العفية) ، ويعد الغيلاني أحد ابرز المصممين للملابس الرياضية بالسلطنة ، وقام بتصميم ملابس عدد من الأندية العمانية كذلك .
تجهيزات فنية

عقد الاجتماع الفني في تمام الساعة الحادية عشرة صباح أمس بفندق صور بلازا ، حيث تقرر أن يظهر فريق العروبة باللون الأبيض الكامل وصور بالأزرق الكامل ، وسيتواجد 22 طفلا في المباراة يدخلون مع اللاعبين بدعم من بنك مسقط ، وهناك جوائز مختلفة للجماهير من عمانتل ، ومسابقات داخل الملعب وخارج الملعب بدعم من بنك مسقط .
كما تقرر ، أن يكون وصول كل فريق للملعب من خلال حافلة وسيارتين فقط لكل ناد ، وسيتم منح وقت للتليفزيون لصوير الملابس قبل المباراة بوقت كاف ، وسيتم توزيع بطاقات اللاعبين والجهازين الفني والاداري للمباراة النهائية ، حيث أنها تختلف عن بطاقات الموسم الكروي الحالي وهي مخصصة للمباراة الختامية للمسابقة الغالية فقط .
العروبة سيكون دكة بدلائه على يسار المنصة وصور سيكون على يمين المنصة ، والجماهير الخاصة بكل فريق ستكون خلف دكة بدلائه مباشرة .

وقت للجماهير

تقرر منح جماهير الفريقين فرصة لتعليق اللوائح والزينات في ملعب المباراة ، وذلك بدءا من الساعة الثامنة مساء اليوم ، على أن يمنع القيام بذلك يوم غد نظرا لتجهيز الملعب للمباراة الختامية إن شاء الله تعالى .
وقد إرتأى المعنيون بأن يوم المباراة يصادف يوم جمعة وهو يوم يحظى بالكثير من الخصوصية سواء أداء صلاة الجمعة وكذلك التجمعات الأسرية ، وهو الأمر الذي لن يكون فيه الوقت كافيا للقيام بتعليق الزينات واللافتات المحفزة للجماهير في الملعب باي حال من الأحوال .

ناصر الغيلاني : مباراة كبيرة ونسأل الله التوفيق

قال ناصر بن محمد الغيلاني عضو مجلس إدارة نادي العروبة سابقا عن المواجهة بين صور والعروبة في نهائي الكأس الغالية : مباراة كبيرة تنتظرها جماهير الولاية بشغف شديد ، وهي إعادة لنهائي 93 الذي أقيم بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وإنتهى بفوز العروبة بهدف سعيد الفارسي ، وإننا نشعر بالفخر أن يقام النهائي في مجمع صور بين أبناء العفية الذين استعدوا بشكل واضح لهذا النهائي الكبير ، ونسأل الله التوفيق للفريقين ، فلا خاسر بيننا بعد أن ضمنت الولاية بقاء الكأس فيها .

محمود المخيني : جاهزية الفريقين بالقمة

من جانبه ، تحدث إلينا محمود بن علي المخيني عضو مجلس ادارة نادي العروبة السابق قائلا : مواجهة تاريخية بين شقيقين ، ديربي منتظر بنكهة الكأس الغالية ، جماهير تجهز نفسها للتواجد في مجمع صور الذي نتمناه أن يكون مسرحا مفتوحا لمباراة مثالية يستمتع بها الحضور والمتابعون في السلطنة وخارجها ، نظرا للإمكانيات التي يتمتع بها الفريقون والتنافس الأزلي بينهما .
الجاهزية في القمة خاصة من جانب العروبة الذي مازال يعيش نشوة الافراح بتتويجه بلقب الدوري ، وفي النهاية نتمنى أن يكون نهائيا مثاليا إن شاء الله بين الشقيقين .

حمد المخيني : نبارك للولاية عودتها للواجهة مجددا وأتمنى اللقب للعروبة

قال حمد بن عبدالله المخيني المشرف الرياضي السابق بنادي العروبة عن لقاء الاشقاء في نهائي الكأس الغالية : نشكر الله سبحانه وتعالى على عودة مولانا حفظه الله ورعاه إلى أرض الوطن مشافى معافى ، ونتقدم بالشكر الجزيل لوزارة الشؤون الرياضية والاتحاد العماني لكرة القدم على إتاحة الفرصة لولاية صور بإقامة نهائي الكأس الغالية فيها بعد وصول العروبة وصور للنهائي المرتقب .
واضاف المخيني : وصول الفريقين تأكيد على ما قدماه في دوري عمانتل للمحترفين ، وعودة الولاية إلى الواجهة بعد أن قدمت للمنتخبات الوطنية أسماء كثيرة ، وأتمنى من جماهيرنا الوفية بالولاية تقديم لوحة جميلة تعبر عن قيمة الحدث وتساهم في نجاحه وخروجه بالشكل الذي يليق بأهمية هذه البطولة ، وللفائز نقول مبروك وللخاسر حظا اوفر مع تمنياتي للعروبة بمعانقة اللقب الثاني في هذا الموسم .

ماجد خميس : الهدوء والتركيز والانضباط في الملعب أهم عوامل النجاح

قال ماجد بن خميس المخيني حارس نادي صور سابقا : مباراة بين فريقين عريقين ، وفرصة أن العروبة وصور يلتقيان مجددا بعد 93 ، وهو شرف كبير لولاية صور أن تحتضن هذا الحدث التاريخي ، هو أمر لم يكن في الحسبان بأن يصل الفريقان للنهائي وتتواجد المباراة في وسط الولاية ، العروبة بخبرة لاعبيه وعلى الورق تميل الكفة له ، لكن حيوية الشباب وجديتهم في اللقاء ربما يكون عاملا مساندا لفريق صور الذي يفتقد لعناصر الخبرة لكن بالهدوء والتركيز والانضباطية داخل الملعب ستكون الأمور جيدة رغم خبرة العروبة ، لكن ليس عامل الخبرة هو السبب في حسم المباريات ، ومباريات الكؤوس دائما لا تعترف بالمقاييس وتحكمها الهدوء والتركيز داخل الملعب ، ونتمنى التوفيق للفريقين ، والفائز سنبارك له والخاسر سنقول له مرات أخرى قادمة ، وقبل الختام أبارك لنادي العروبة تتويجه بلقب دوري عمانتل للمحترفين .

حمد الصقلاوي : مباراة كبيرة والأهم أن الكأس في العفية

قال حمد بن حمود الصقلاوي حارس نادي العروبة سابقا : مباراة كبيرة وحدث كبير في ولاية صور ، الفريقان وصلا للنهائي بمجهود كبير ، وسنبارك للفائز وحظا أوفر للخاسر في البطولات القادمة ، والفريقان يتميزان بعناصر جيدة بالمنتخبات الوطنية ، يبقى الهدوء والتركيز أهم عوامل في المباراة ، والعروبة يتميز بخبرته بحكم العناصر الموجودة في المنتخب وخاصة في الدفاع والوسط فيما صور يتميز بشبابه وروح الفريق الواحد وكان مفاجأة الموسم .
واضاف الصقلاوي : المباراة صعبة في معرفة الفائز ، وسيتم اللعب على جزئيات بسيطة تحسم المباراة ، نتمنى التوفيق للفريقين ولحكام المباراة ، والأهم بأن الكأس في العفية .

مطر خليفة : وصول الفريقين مفخرة لولاية صور

تحدث إلينا مطر خليفة نجم منتخبنا الوطني الأول ونادي العروبة وصور سابقا عن مواجهة الغد الحاسمة بين العروبة وصور على نهائي الكأس الغالية قائلا : حلم اي لاعب الوصول للمباراة النهائية التي تحمل اسما غاليا علينا اسم صاحب الجلالة ابقاه الله لنا ، في السابق كان حلما بمصافحة يديه الكريمتين لمولانا قبل كل شئ ، مباراة الدربي لها طعم خاص عند اللاعب وصول فريقين من الولاية يعد مفخرة للمنطقة وأتمنى ان تسود الروح الرياضية بين الفريقين وهذا ليس أمرا غريبا على أهل العفية وأتمنى التوفيق للفريقين٠

صلاح ثويني : العروبة مكتمل الصفوف وأتمنى اللقب صوراويا
قال صلاح بن ثويني العريمي لاعب منتخبنا الوطني ونادي صور سابقا : مباراة منتظرة من قبل جماهير الفريقين ، وأعتقد بأن قرار وجود المباراة في مجمع صور أكبر حافز لكليهما لتقديم الأفضل خاصة في ظل رغبة الجماهير الجامحة في تزيين مجمع صور بالشكل المثالي الذي يليق بهذه المناسبة الغالية ، وبطبيعة الحال أتمنى اللقب لنادي صور ولكن العروبة فريق مكتمل الصفوف ولديه الخبرة الكافية في التعامل مع مثل هذه المواقف الحاسمة نظرا للخبرة الميدانية الكبيرة التي يتمتع بها لاعبوه .
واضاف العريمي : تواجدت لاعبا في صفوف نادي صور بنهائي 1993م وحينها خسرنا اللقاء بهدف نظيف لسعيد الفارسي رغم أن فريقنا كان أفضل وسبق أن كنا ابطال 92م ولكن لم نوفق ، واليوم أشاهد الديربي من خارج حدود الملعب ، وبالتأكيد الشعور يختلف بين اللاعب والمشاهد ، وفي النهاية أمنياتي للقاء بأن يخرج بالصورة المثالية بعيدا عن الشحن الزائد .

عبدالله المخيني : العروبة فريق كبير وديربي زمان غير
قال عبدالله المخيني والد لاعب نادي العروبة السابق فاروق عبدالله : نبارك لجميع محبي نادي العروبة أعضاء شرف ومجلس ادارة وجماهير لحصولهم على لقب دوري عمانتل للمحترفين والعروبة فريق كبير ، وحول نهائي الكأس قال ابو فاروق دربي زمان غير ليس كما هو الان فقد كان في السابق حديث الدقيقة وليس الساعة وقد كانت الاعلام معلقة في كل بيت في الولاية زرقاء وخضراء وكان الناس شديدي التعصب و كان اللاعب في تلك الفترة يلعب للقميص الذي يرتديه و أما بالنسبة لجماهير المباراة فكانت تتواجد منذ الظهيرة في مدرجات الملعب و لا يوجد مكان لوضع رجل في المدرجات لكثرة الناس و الحشد الجماهيري و اما الان فاللاعب يلعب للمادة و أينما وجد المال لعب لأجله و أما بالنسبة للاعبي العروبة الحاليين فهم أبناء النادي قدموا الى ناديهم كمحترفين فيلعبون من أجل الفريق الذي نشأوا فيه منذ صغرهم و نحن كعرباويين نتمنى الفوز ولا بديل سوى الفوز في نهائي الكأس الغالية .
محمد عبدالله الغيلاني أبو نادر : بطولة الكأس لها طابع خاص
محمد عبدالله أبو نادر مشجع عرباوي قال : ألف مبروك لفوز العروبة ببطولة الدوري و هذا ليس بغريب على الاخضر العرباوي و أبارك لجميع المشايخ و أعضاء الشرف و جميع عشاق العروبة لوصول الاخضر الى نهائي الكأس الغالية فهي بطولة عزيزة و غالية على قلوب جميع العمانيين و بطولة الكأس لها طابع اخر في كرة القدم هنا في عمان و سيناريو 93 يتكرر ولكن في عصر تطورت فيه الكرة بشكل كبير من حيث المدربين وطريقة اللعب داخل الملعب فقد كانت الكرة في السابق تعتمد كثيرا على المجهود الفردي و أتمنى فوز العروبة في المباراة النهائية.
سالم العريمي : نتمنى مباراة تليق بسمعة الولاية
من جانبه تحدث إلينا الشاعر سالم خميس العريمي عن ديريبي الشرقية فهو مثل ما كان ولم يتغير أي شي و الجماهير لا زالت متعصبة و متحمسة لأجل الناديين و كل ينتمي لفريقه و الكرة الان تطورت بشكل كبير في صور العفية فظهرت أندية الباطنة و اندية ظفار و الدليل أننا رأينا وصول قطبي الشرقية العروبة و صور في نهائي الكأس الغالية و نتمنى أن نرى مباراة تليق بسمعة الولاية في البداية و من ثم بسمعة الفريقين و اتمنى أنا شخصيا فوز العروبة و تكرار سيناريو 93 و تحقيق بطولة غالية في خزينة النادي .
عوض حليس : الديربي سابقا مشهود له بالتعصب والوضع افضل الآن
قال الفنان عوض حليس عن ديربي الغد في نهائي الكأس الغالية بين العروبة وصور : الديربي اختلف ليس كما كان في السابق و التعصب كان حاضرا في تلك الفترة بين جمهور الفريقين و اما الان فقد تفهمت الجماهير و أصبح هناك وعي و عدم التعصب ووصول الفريقين العروبة و صور الى النهائي هذا فوز لجميع ابناء الشرقية و لا يوجد بيننا خاسر فاز العروبة أو فاز صور فإنه ليس هناك فرق الأهم أن تكون الكأس في صور العفية .
طاقم التحكيم
يدير اللقاء طاقم تحكيم مكون من يعقوب عبدالباقي ويساعده على الخطوط كل من راشد الغيثي وأحمد الكاف وابراهيم الشرقي حكما رابعا وعبدالله الشماخي (حكما خامسا احتياطا) والمراقب علي الحوسني والمقيم خالد الشيدي....