مع استمرار الغارات الجوية والمعارك البرية

عواصم ـ وكالات: جدد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مطالبة حكومته بتنفيذ قرارات مجلس الأمن قبل المشاركة في الحوار حول الازمة اليمنية وذلك في رسالة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون نشرت أمس.
ومع تأكيده انفتاحه على الحوار المقترح في 28 ايو بجنيف، شدد هادي على أن تمارس الأمم المتحدة ضغوطا على الحوثيين حتى ينسحبوا من المناطق التي استولوا عليها في اليمن.
وفي هذه الرسالة التي نشرتها وكالة سبأ ، طلب هادي تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2216. ويطلب هذا القرار خصوصا من الحوثيين التخلي عن الأراضي التي سيطروا عليها وإعادة الأسلحة التي استولوا عليها من الجيش وأجهزة الدولة.
وأكد هادي ضرورة أن يتم الحوار المقترح من الأمم المتحدة على أساس هذا القرار وقرارات الحوار الوطني في اليمن الذي نص على إقامة دولة اتحادية وأيضا على أساس قرارات المؤتمر الذي عقد الاثنين والثلاثاء في الرياض في غياب الحوثيين والذي أكد خلاله العديد من الشخصيات اليمنية تصميمهم على "استعادة الدولة والسلطة الشرعية".
إلى ذلك نفذ طيران التحالف بقيادة السعودية غارات جوية جديدة على مواقع الحوثيين في اليمن فيما شهد جنوب اليمن معارك برية.
واستهدفت الغارات مخازن أسلحة تابعة للحوثيين في بلدة غولة في محافظة عمران شمال صنعاء، بحسب سكان.
وتأتي الغارات غداة قصف مكثف لمخازن أسلحة للمتمردين في محيط صنعاء شمالا في حجة تعرض تجمع للحوثيين للقصف ما أدى إلى مقتل 12 منهم.