استقبل اللواء الركن مطر بن سالم بن راشد البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني بمكتبه صباح امس وفد كلية القيادة والأركان المشتركة البريطانية برئاسة اللواء جوليان فري قائد الكلية الذي يزور السلطنة حالياً.
وقد تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك واستعراض أوجه التعاون في المجالات التدريبية وسبل تعزيزها.
حضر المقابلة العميد الركن سيف بن محمد الشيدي مدير عام العمليات والتدريب بقيادة الجيش السلطاني العماني والملحق العسكري البريطاني بمسقط.
كما قام صباح امس وفد كلية القيادة والأركان المشتركة البريطانية بزيارة للكلية العسكرية التقنية ، حيث شاهد عرضا مرئيا عن مراحل إنشاء الكلية وما تحويه من مرافق دراسية وخدمية وما زودت به من تقنيات حديثة ومتطورة ، ثم استمع الوفد إلى إيجاز عن المنهاج العام والتخصصات التقنية المختلفة ومراحل الدراسة بدءاً بالمرحلة النظرية ومروراً بمرحلة المختبرات ووصولاً إلى مرحلة التطبيق العملي والتدريب والتأهيل العسكري للطلبة الدارسين بالكلية الذي يشمل اللياقة البدنية والمشاة العسكرية وغيرها من متطلبات التدريب العسكري، كما قام الوفد بجولة في مكتبة الكلية وعدد من ورش ومرافق الكلية واستمعوا إلى شرحٍ وافٍ عنها.