إيمانا بدورها في تبني وصقل المواهب الفنية الصاعدة
"45" عملا فنيا و"13" مجسما من الفسيفساء مستوحاة من البيئة العمانية
خليل الرواحي: الجمعية تخصص جانبا كبيرا لإبداعات الطلبة لإشراكهم في دائرة الفن التشكيلي

مسقط - الوطن :
إيمانا بدورها المتنامي في تبني وصقل المواهب الفنية الصاعدة، واحتضان إبداعاتهم، واطلاع كبار الفنانين التشكيليين على تجاربهم الفنية، تقيم الجمعية العمانية للفنون التشكيلية صباح غد المعرض التشكيلي لمدرسة اللاجال للتعليم الأساسي والذي يحمل عنوان "قصة قائد وطن" برعاية سعادة الدكتور حمود بن محمد بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج.
ويشتمل المعرض على "45" عملا فنيا و"13" مجسما من الفسيفساء "موزاييك"، حيث تنوعت الأعمال ما بين مجال الخزف والنحت على المعادن "فضيات" الرسم على الزجاج والفسيفساء. وقد استوحت هذه الأعمال من البيئة العمانية من تراثيات متعلقة بالأزياء العمانية والمواقع الأثرية والتاريخية والحضارية، حيث اعتمد المعرض على المدارس والأساليب الفنية الحديثة وأسلوب المحاكاة من الحياة الواقعية بالإضافة إلى فن الكولاج "اللصق" وبالإضافة إلى ذلك اعتمد المعرض على المدرسة السريالية والتعبيرية والانطباعية واستخدام فن الطباعة على الحرير.
الأعمال المشاركة بالمعرض وليدة حلقات تدريبية فنية قدمتها طالبات المدرسة على مدى مشروع "حرفتي هويتي" لمدة سنتين أي بواقع 4 فصول دراسية كل فصل حلقة في مجال فني معين.
وأكد خليل الرواحي إداري إعلام بالجمعية العمانية للفنون التشكيلية "على أن الجمعية تخصص جانبا كبيرا لإبداعات ومهارات طلبة المدارس من مختلف الفئات والمراحل العمرية من خلال برامج وفعاليات الجمعية السنوية وذلك بهدف تنمية وصقل إبداعات هؤلاء الطلبة من خلال إشراكهم في دائرة الفن التشكيلي وذلك من خلال مخالطة كبار الفنانين التشكيليين من ذوي الخبرة في هذا المجال بالإضافة إلى تمهيد الطريق لهم من أجل أن يضعوا بصمتهم مستقبلا في الساحة الفنية التشكيلية العمانية. وأضاف: خلال الفترة القادمة ستحتضن الجمعية مجموعة من معارض طلبة المدارس. والجمعية على أتم الاستعداد أن تقدم الدعم المطلوب من أجل الأخذ بأيادي المبدعين من هذه الفئة ".
الجدير بالذكر أن المعرض سيستمر إلى يوم الأربعاء الموافق 17 يونيو الجاري.