شمال الباطنة الأول والداخلية الثاني ومسقط الثالث

اعتمدت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم نتائج مسابقات الأنشطة التربوية على مستوى السلطنة للعام الدراسي 2014/2015م والتي تبوأت فيهاالمديرية العامة للتربية والتعليم بشمال الباطنة على المركز الأول في النتيجة العامة للمسابقات، وجاءت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية في المركز الثاني، وجاءت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط في المركز الثالث.
النتائج
وجاءت نتائج المسابقات كالتالي؛ حيث حصلت تعليمية محافظة جنوب الباطنة على المركز الأول في مجال نشاط الإعلام المدرسي والفنون الأدبية، وجاءت تعليمية محافظة شمال الشرقية في المركز الثاني، وحصلت تعليمية محافظة الظاهرة على المركز الثالث.
المسابقات الفردية
وفي مسابقة فن الخطابة والتحدث بالفصحى والتي أقيمت بجمهورية مصر العربية وبالتعاون مع جامعة الدول العربية، حصل الطالب اسماعيل بن محمد بن حمود الرواحي من تعليمية محافظة شمال الشرقية على المركز الأول لمستوى الصف الثاني عشر على مستوى جامعة الدول العربية، كما حصل على المركز الأول على المستوى المحلي، وحصلت الطالبة خولة بنت عبدالله بن عامر العيسرية من تعليمية محافظة مسقط على المركز الاول عربيا لمستوى الصف العاشر على مستوى الدول العربية، والمركز الأول على المستوى المحلي.
أما في مسابقة الطلبة المجيدين في اللغة العربية فقد حصل الطالب المهند بن سيف بن مبارك الجلنداني من محافظة شمال الشرقية على المركز الأول، وفي المسابقة الأدبية التي ضمت مجالات ( المقال، الشعر، والقصة القصيرة)، حيث حاز الطالب محمد بن عبدالله بن محمد البلوشي من تعليمية محافظة شمال الباطنة على المركز الأول في مجال القصة لفئة الذكور للصفوف (5-9)، كما حصل الطالب الطالب عبدالعزيز بن عوض بن العريف العبري من تعليمية محافظة الظاهرة على المركز الأول في مجال القصة لفئة الذكور للصفوف ( 10 -12 )
أما في فئة الإناث للصفوف ( 5 – 9 ) حصلت الطالبة رواء بنت عبدالله بن خلف الهنائية من تعليمية محافظة مسقط على المركز الأول، وحصلت الطالبة جهاد بنت محمد بن سلطان الحبسية من محافظة شمال الشرقية على المركز الأول لفئة الاناث للصفوف ( 10 -12 ).
المقال
أما في مجال المقال لفئة الذكور للصفوف ( 5-9 ) جاء في المركز الأول الطالب علي بن حسن بن عبدالرحمن البرختي من تعليمية شمال الباطنة ،وحصل الطالب الياس بن فائق بن نصيب الصبحي من تعليمية محافظة جنوب الباطنة على المركز الأول لفئة الذكور للصفوف ( 10 -12 )، وفي فئة الإناث للصفوف
( 5-9 ) حصلت الطالبة ملك بنت عبدالحميد الهنائية من تعليمية محافظة شمال الباطنة على المركز الأول، وحصلت الطالبة عزماء بنت محمد بن خلفان الحضرمية من محافظة الداخلية على المركز الأول للصفوف (10-12).
وفي مجال الشعر لفئة الذكور للصفوف (5-9) جاء الطالب حمد بن سالم بن محمد الرواحي من تعليمية محافظة مسقط في المركز الأول، كما حصل الطالب هلال بن علي بن هلال العبري من تعليمية محافظة الداخلية على المركز الأول لفئة الذكور للصفوف (10-12)، وفي فئة الإناث للصفوف (5-9) حصلت الطالبة اماني بنت خميس بن حمدان السعدية من محافظة شمال الباطنة على المركز الأول، وفي فئة الإناث للصفوف (10-12) حصلت الطالبة عائشة بنت حمود بن سعيد الراسبية من تعليمية محافظة جنوب الشرقية على المركز الأول.
وفي مسابقة البيئة البحرية لكتابة المقال بالكويت على المستوى الاقليمي حصلت الطالبة ميا بنت مسعود بن هلال البروانية من تعليمية محافظة البريمي على المركز الأول، والطالبة روان بنت عامر بن محمد العيسرية من تعليمية محافظة مسقط على المركز الثاني، والطالبة السيدة رؤياء بنت محمود بن حمود ال سعيد من جنوب الباطنة على المركز الثالث .
النشاط الثقافي
وفي مجال مسابقة الصحف الالكترونية لفئة الذكور حصلت مدرسة الوضاح بن عقبة للتعليم الأساسي بتعليمية محافظة جنوب الباطنة على المركز الاول، وفي فئة الإناث حصلت مدرسة المنارة للتعليم الأساسي بمحافظة شمال الشرقية على المركز الاول، كما جاءت مدرسة ام حبيبة للتعليم الاساسي من محافظة جنوب الباطنة على المركز الاول مكرر.
العمل الاجتماعي والتطوعي
وعلى صعيد النتيجة العامة لمسابقات نشاط العمل الاجتماعي والتطوعي حصلت تعليمية محافظة الظاهرة على المركز الأول، وجاءت تعليمية محافظة شمال الشرقي في المركز الثاني، كما جاءت تعليمية محافظة الداخلية في المركز الثاني مكرر، وجاءت في المركز الثالث تعليمية محافظة جنوب الشرقية.
وفي مسابقة أفضل تقرير لرحلة مدرسية للصفوف من 5-8 حصلت الطالبة بدور بنت عبدالله بن سالم الفارسية من تعليمية محافظة الظاهرة على المركز الأول، وفي فئة الصفوف من 9 -12 فقد حصلت الطالبة نصراء بنت محمد بن سالم الصائغية من تعليمية محافظة الداخلية على المركز الأول.
أما في مسابقة أفضل عرض مرئي عن الأماكن السياحية للصفوف (5-8) فقد حصل الطالب أيمن بن سعيد بن راشد الشهومي من تعليمية محافظة الظاهرة على المركز الأول، كما حصل الطالب المرداس بن خليفة بن حمد الشقصي من محافظة الداخلية على المركز الأول للصفوف (9-12).
نشاط المسرح المدرسي
وعلى صعيد النتيجة العامة لمسابقات النشاط المسرح المدرسي حصلت محافظة جنوب الباطنة على المركز الأول وجاءت محافظة مسقط في المركز الثاني وحلت محافظة الداخلية في المركز الثالث.
المسابقات الفردية
وفي مسابقة التأليف المسرحي ( مجال الدراما ) للصفوف من 10-12 فقد فازت الطالبة حنان بنت عبدالله بن حسن السعدية من محافظة مسندم بالمركز الاول وجاء أحمد بن عبدالله بن حمد الشقصي من محافظة جنوب الباطنة بالمركز الأول مكرر. وفي نفس المجال للصفوف من 7-9 حصلت الطالبة وجدان بنت فاضل بن عبدالله الشيزاوية من محافظة شمال الباطنة على المركز الاول.
وأما في مسابقة التأليف المسرحي (مسرحة المناهج ) للصفوف (10-12) فقد فازت بالمركز الأول الطالبة ملاك بنت علي بن خميس السديرية من محافظة الظاهرة وجاءت الشيماء بنت عبدالله بن سليمان الريامية من محافظة الداخلية بالمركز الأول مكرر. وفي نفس المجال للصفوف من 7 -9 جاء بالمركز الاول الطالبة ثريا بنت عبدالله بن أحمد البلوشية من محافظة مسندم.
المسابقات الجماعية بنشاط المسرح المدرسي
أما بالنسبة لنتيجة مهرجان المسرح المدرسي السادس فقد حصلت محافظة جنوب الباطنة على المركز الاول وجاءت مسقط بالمركز الثاني والمركز الثالث كان من نصيب محافظة الداخلية.
أنشطة الفنون التشكيلية والصناعات الحرفية
وفي النتيجة العامة لمسابقات أنشطة الفنون التشكيلية والصناعات الحرفية حصلت محافظة الداخلية على المركز الأول ومحافظة شمال الباطنة على المركز الثاني، كما جاءت محافظة مسقط في المركز المركز الثالث .
وفي مسابقة أحب عمان لمجال التشكيل للصفوف من 5-9 فقد فازت يقين بنت مسعود بن مصبح الحوسنية من محافظة شمال الباطنة بالمركز الاول اما في مجال الرسم لنفس المسابقة للصفوف من 5-9 حصلت وئام بنت داوود بن سليمان الفارسية من محافظة الظاهرة على المركز الاول .
أما في مجال التشكيل لنفس المسابقة للصفوف من 10-12 فقد فازت عائشة بنت سعيد بن سالم الهنائية من محافظة الداخلية بالمركز الاول اما في مجال الرسم لنفس المسابقة للصفوف من 10-12 حصلت ايمان بنت ثاني بن سعيد الراشدية من محافظة الداخلية على المركز الاول .
وفي مسابقة الطفولة المبدعة مجال الرسم للصفوف من 1-4 ذكور فقد حصل عاصم بن محمد بن إلياس البلوشي من محافظة البريمي على المركز الاول. وفي نفس المسابقة مجال الرسم للصفوف من 1-4 اناث فقد حصلت رويده بنت عامر بن خلف الصبحية من محافظة الداخلية على المركز الاول.
وفي مسابقة حرفتي هويتي لمجال الرسم للصفوف من 5-9 ذكور فقد فاز الطالب نصر بن راشد بن علي الشبيبي من محافظة شمال الشرقية بالمركز الاول اما في مجال الرسم لنفس المسابقة للصفوف من 5-9 اناث حصلت روان خالد محمد من محافظة شمال الباطنة على المركز الاول، وفي مسابقة حرفتي هويتي لمجال الرسم للصفوف من 10-12 ذكور فقد فاز الطالب جهاد بن جمال بن حمد المنذري من محافظة الداخلية بالمركز الاول اما في مجال الرسم لنفس المسابقة للصفوف من 10-12 اناث حصلت طيف بنت خليفة المعمرية من محافظة شمال الباطنة على المركز الاول .
وفي مسابقة الصناعات الحرفية لمجال الفضيات للصفوف من 5-12 فقد فازت الطالبة مزنه بنت الحسن بن علي الفهدية من محافظة جنوب الباطنة بالمركز الاول، اما في مجال النسيج لنفس المسابقة للصفوف من 5-12 حصلت صفاء بنت حمود بن محمد الصبارية من محافظة الداخلية على المركز الاول . اما في مجال السعفيات لنفس المسابقة للصفوف من 5-12 حصلت ملاك بنت راشد بن خلفان النوتكية من محافظة جنوب الباطنة على المركز الاول . اما في مجال الجلديات لنفس المسابقة للصفوف من 5-12 حصل نعيم بن أحمد بن محمد الشحري من محافظة ظفار على المركز الاول، اما في مجال الخزف والفخار لنفس المسابقة للصفوف من 5-12 حصلت تقوى بنت سالم بن عبدالله العدوية من محافظة مسقط على المركز الاول، وفي مجال الخشبييات لنفس المسابقة للصفوف من 5-12 حصل زهير بن سعيد بن عبدالله العموري من محافظة شمال الباطنة على المركز الاول .
وفي مسابقة البيئة البحرية للرسم بالكويت فقد فازت الطالبة بيان بنت محمد بن فاضل الفرقانية من محافظة الداخلية بالمركز الاول خليجيا بينما حصلت الطالبة عهود بنت فايل بن مبارك الرشيدية من محافظة جنوب الباطنة على المركز الثاني والطالب سامر بن مشكور بن مذخور السليمي من محافظة الداخلية بالمركز الثالث.
المهارات الموسيقية والفنون الشعبية
جاءت تعليمية محافظة شمال الباطنة في المركز الأول في مستوى النتيجة العامة لنشاط المهارات الموسيقية والفنون الشعبية، كما حصلت تعليمية محافظة البريمي على المركز الثاني، وجاءت تعليمية محافظة ظفار في المركز الثالث .
وفي مسابقة نحيا مع النشيد لمدارس الحلقة الاولى، حصلت مدرسة الانوار للتعليم الاساسي من محافظة الظاهرة على المركز الأولى .
وفي مسابقة الفرق الموسيقية للحلقة الثانية الصفوف من 5-12 في فئة الاناث حصلت مدرسة النهضة للتعليم الاساسي من تعليمية محافظة ظفار على المركز الاول، اما في فئة الذكور فقد جاءت مدرسة عزان بن قيس للتعليم الاساسي من محافظة البريمي في المركز الاول.
نتائج المواهب الفردية للإناث (غناء)
أما في مجال الغناء إناث حصلت الطالبة زينب بنت محمد بن ناصر الرحبية من تعليمية محافظة الداخلية على المركز الأول، وفي فئة الذكور جاء الطالب محمد بن بدر بن أمير بن عبدالتواب من تعليمية محافظة ظفار على المركز الأول.
وفي مجال العزف فئه الذكور حصل الطالب هويد بن جمال بن عبدالعزيز الزدجالي من محافظة ظفار على المركز الأول، وفي فئة الإناث حصلت الطالبة سالي نشأت محمد عطية من محافظة ظفار على المركز الأول.
الأنشطة العلمية
وعلى صعيد النتيجة العامة لمسابقات النشاط العلمي حصلت تعليمية محافظة شمال الباطنة على المركز الأول، وجاءت تعليمية محافظة مسقط في المركز الثاني وحلّت محافظة الداخلية وظفار في المركز الثاني مكرر، بينما جاءت تعليمية محافظة الظاهرة في المركز الثالث، وفي المركز الثالث مكرر جاءت تعليمية محافظة البريمي .
أما في مسابقة أفضل ابتكار علمي حصل الطلاب غيث بن ناصر بن محمد الغيثي وأيمن بن عبدالله بن علي المعمري ومحمد بن جمعة بن علي المقبالي من تعليمية محافظة شمال الباطنة على المركز الأول.
وفي مسابقة أفضل برمجية تعليمية فقد حصلت الطالبة إنصاف بنت محمد بن سعيد القرنية من تعليمية محافظة شمال الباطنة على المركز الأول.
أنشطة الرياضة المدرسية
وفي النتيجة العامة لمسابقات أنشطة الرياضة المدرسية حصلت تعليمية محافظة شمال الباطنة على المركز الأول، وحلت محافظة الداخلية ثانياً، وجاءت المدارس الخاصة في المركز الثالث.
أما في مسابقة الأيام الأولمبية المدرسية لعمانتل جاءت النتائج على النحو الآتي حيث فاز بالمركز الأول في مسابقة الشطرنج 10 سنوات فما دون الطالب أحمد بن جميد الهنائي من المدارس الخاصة، وفي مسابقة الشطرنج 12 سنة فما دون فقد فاز بالمركز الأول الطالب هزاع بن سالم البلوشي من محافظة الظاهرة، بينما في مسابقة الشطرنج 14 سنة فما دون فاز بالمركز الأول الطالب كيفن كيتافل من المدارس الخاصة، وفي مسابقة الشطرنج 16 سنة فما دون فاز بالمركز الأول الطالب محمد بن حمد البوسعيدي من محافظة الداخلية، وفي مسابقة الريشة الطائرة ذكور فاز بالمركز الأول الطالب أمير ود هري هرن من المدارس الخاصة، وفي مسابقة الشطرنج 10 سنوات فما دون إناث فقد فازت بالمركز الأول الطالبة زينة بنت حمدان الهنائية من محافظة الظاهرة .
وفي مسابقة الشطرنج 12 سنة فما دون فازت بالمركز الأول الطالبة آنا بيسرل جل من المدارس الخاصة، وفي مسابقة الشطرنج 14 سنة فما دون، فازت بالمركز الأول الطالبة نور بنت عيسى البلوشية من شمال الباطنة، وفي في مسابقة الشطرنج 16 سنة فما دون فازت بالمركز الأول الطالبة ريان أسامه محمد بشر من شمال الباطنة، وفي مسابقة الريشة الطائرة اناث فقد فازت بالمركز الأول الطالبة فاندانا فيس من المدارس الخاصى، وفي مسابقة الريشة الطائرة فازت بالمركز الأول الطالبة ساره بنت صلاح الغسانية من محافظة مسقط .
وهنأ عيسى بن حميد الشبلي المدير العام المساعد بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة جميع مدارس المحافظة وطلبتها وأثنى على الجهود المبذولة من جانب المدارس وأخصائيي وأخصائيات الأنشطة التربوية بالمدارس، بالإضافة إلى الدور الذي قام به قسم الأنشطة التربوية بالمديرية في المتابعة والتوجيه لجهد المدارس .
وأضاف: إن هذا الفوز يدل على الاهتمام الذي توليه المديرية بالأنشطة كونها مكملة للعملية التعليمية وتساهم في تنمية إجادات الطلبة في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والمسرحية والرياضية، وهو دليل على تنوع إجادات أبنائنا وبناتنا وعدم اقتصارها على جانب معين.
وقال إن فوز المحافظة بهذا المركز جاء بعد جهد وعمل مشترك بين المختصين بقسم الأنشطة وأخصائيي النشاط المدرسي والطلاب وإدارات المدارس ونتيجة للتخطيط الجيد السليم الذي انتهجه قسم الأنشطنة التربوية منذ بداية العام الدراسي .
وقال علي بن جابر الذهلي مدير عام المديرية العامة للبرامج التعليمية بالوزارة إن الأنشطة التربوية تعد ركناً أسياسيا من أركان العملية التربوية والتي من خلالها يستطيع الطالب ممارسة هواياته وصقل ومهاراته، فهي متنفسا تربويا يسير جنبا الى جنب مع المنهاج المدرسي في صقل شخصية الطالب. وأضاف تسعى الوزارة جاهدة لتطويرالأنشطة التربوية من خلال اعداد اخصائي الأنشطة المدرسية وربطها ابالمقررات الدراسية بما يعود بالنفع على الطلبة من خلال المسابقات المختلفة المحلية والإقليمية والدولية التي يتنافس فيها الطلبة تنافساَ شريفاَ والتي حققت مراكز متقدمة عالميا واقليميا، وقال : أهنئ المحافظات الفائزة في مسابقات الانشطة كما أتقدم بخالص الشكر والتقدير لأخصائيي الأنشطة التربوية الذين ساهموا في التخطيط والمتابعة والتقييم لمختلف الأنشطة متمنيا لبقية المحافظات التوفيق في الاعوام القادمة .
وقالت آسيا السيابية مديرة دائرة الأنشطة التربوية بوزارة التربية والتعليم نتوجه بالشكر والتقدير للمحافظات التعليمية الفائزة بالمراكز الأولى في مسابقات الأنشطة التربوية للعام الدراسي 2014 – 2015 وهي محافظة شمال الباطنة في المركز الأول ومحافظة الداخلية ثانياً ومحافظة مسقط ثالثاً كما نثمن جهود جميع الطلاب والمعلمين وإدارات المدارس وأخصائي الأنشطة على مستوى المحافظات والوزارة متمنين أن يكون هذا الفوز حافزاً قوياَ لعطاءات متميزة قادمة