كأول مجلس عمل خليجي يعمل تحت مظلة غرفة دبي

دبي ـ الوطن:
أعلنت غرفة دبي عن تأسيس مجلس الأعمال العماني في دبي والإمارات الشمالية ليشكل خطوة إيجابية لتطوير مجالات التعاون التجاري والاقتصادي بين مجتمعي الأعمال في السلطنة ودبي.
وبتشكيل المجلس يرتفع عدد مجالس الأعمال التي تنضوي تحت مظلة غرفة دبي إلى 46 مجلس عمل تمارس مهامها في دبي. ويتألف مجلس الأعمال العماني من أكثر من 18 عضواً، في حين تتنوع نشاطات الشركات العمانية العاملة في دبي من الاستثمار وتداول المنتجات النفطية والبتروكيماويات إلى الهندسة والبناء والتشييد والتطوير العقاري والبيع بالتجزئة وقطاع الأطعمة والمشروبات والصناعة والتجارة العامة وتقنية المعلومات والخدمات المصرفية.
واعتبر عتيق جمعة نصيب، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي ان تشكيل مجلس الأعمال العماني خطوة مهمة على صعيد العلاقات الثنائية بين الجانبين، خصوصاً وانه أول مجلس أعمال خليجي في الإمارة، معرباً عن امله في أن يحفز تأسيس مجلس الأعمال العماني الأشقاء الخليجيين على تأسيس مجالس أعمال مماثلة تدفع بالعلاقات الاقتصادية المشتركة إلى مستويات أرفع.
وأكد نصيب التزام غرفة دبي الواضح بتوفير كل الإمكانات والتسهيلات التي تساعد شركات القطاع الخاص على النمو والتطور، وتساهم في خلق بيئة محفزة للأعمال في دبي.
ولفت نصيب إلى ان مجموعات ومجالس الأعمال تلعب دوراً مهماً في دعم النهضة الاقتصادية في إمارة دبي، وهي المكوّن الرئيسي لمجتمع الأعمال حيث تساهم في دفع الحركة التجارية إلى الأمام من خلال استثمار القدرات والخبرات في تعزيز القدرة التنافسية لمجتمع الأعمال بالإمارة.
وأكد نصيب قائلاً: إن التعاون والتنسيق رجال الاعمال العمانيين قائم ومستمر، ونتطلع إلى مساهمة فعالة من
الشركات العمانية في مسيرة نمو اقتصاد دبي، حيث يبلغ حالياً عدد الشركات العمانية المسجلة في عضوية الغرفة والعاملة في دبي 362 شركة، في حين تحتل السلطنة المرتبة 17 على لائحة الشركاء التجاريين للإمارة، في حين ارتفعت قيمة تجارة دبي غير النفطية مع السلطنة من 19.1 مليار درهم في عام 2013 لتصل إلى 21.7 مليار درهم في عام 2014، ونأمل أن يساهم تأسيس المجلس في الدفع بالعلاقات الاقتصادية الثنائية إلى مستويات رفيعة ترتقي بالعلاقات الوطيدة التي تربط دولة الإمارات بالسلطنة.
من جانبه أشار نبيل داوود، رئيس مجلس الأعمال العُماني بجهود الغرفة وتوفيرها كل التسهيلات الرامية لتأسيس المجلس والذي يعد استمرارية لدورها الفعال في دفع عجلة القطاع الخاص ومجالس الاعمال الى جانب خلق بيئة صحية محفزة لرجال الاعمال والمستثمرين في دبي والإمارات الشمالية. وأكد داوود إن الغرفة تحتضن تحت مظلتها عدد كبير من الشركات العمانية التي تشغل وتدير مشاريعها من دبي، ويهدف مجلس الاعمال العُماني الى تعزيز تواجدها ودعم دورها في تنمية عجلة التجارة والاقتصاد في المنطقة، بما يخدم مجتمع الاعمال، هذا الى جانب تقديم الدعم والمشورة للأفراد والشركات والمؤسسات، بالاضافة الى فتح بوابات لتبادل الخبرات بين القطاعات التجارية الحيوية. ويبلغ عدد مجالس الأعمال العاملة تحت مظلة غرفة دبي 46 مجلس أعمال، في حين يبلغ عدد مجموعات العمل 27 مجموعة عمل، ليرتفع عدد مجالس ومجموعات الأعمال المنضوية تحت مظلة غرفة دبي إلى 73 مجلس ومجموعة عمل، مما يعكس التنوع في بيئة الأعمال في دبي.